اتصالات وتكنولوجيا

“مسار واعد”.. وزارة الاتصالات السعودية توقع 3 اتفاقيات للتوظيف والابتعاث مع شركات


جمال علم الدين

وقّعت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ثلاث اتفاقيات مع كل من شركة ” علم ” و شركة “عزم السعودية” ومركز CYBEXPSU للأمن السيبراني، وذلك إنطلاقاً من توجهات برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث في “مسار واعد “، والذي يستهدف الابتعاث المبتدئ بالتوظيف بالشراكة مع شركات القطاع الخاص، وبهدف تنمية القدرات الوطنية الرقمية.

ووقعت الاتفاقيات بحضور نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، هيثم العوهلي، ومثل في توقيع الاتفاقية وكيل الوزارة لقدرات ووظائف المستقبل إبراهيم الناصر، فيما مثّل شركة علم نائب الرئيس لقطاع رأس المال البشري منير الفهيدي ومثّل شركة عزم السعودية رئيسها التنفيذي المهندس علي البلاع، فيما مثّل مركز CYBEXPSU للأمن السيبراني، حمد الشهيل، وفقا لوكالة أنباء السعودية “واس”.

 ويعد “مسار واعد” أحد مسارات برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث، والذي خُصص لدعم القطاعات الواعدة في تنمية القدرات البشرية؛ لتلبية احتياجات منشآت القطاع الخاص من خلال برامج ابتعاث وتدريب على رأس العمل في جهات عالمية.

وقد تقرر في المرحلة الأولى ابتعاث 104 من أبناء وبنات الوطن ضمن 10 برامج تدريبية في تخصصات قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات مثل الأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي، وعلم البيانات وغيرها من تخصصات التقنيات الناشئة لسد احتياج شركات القطاع.

وتأتي هذه الخطوة بهدف توحيد الجهود لتنمية رأس المال البشري التقني وربطها بمهن المستقبل، وإعداد أجيال قادرة على مواكبة التطورات التقنية وقيادتها، وتعظيم الفائدة من التقنيات الرقمية الناشئة وتوفير بيئة عمل تطبيقية تسهم في تزويد المبتعثين بالمهارات الفنية والمهنية النوعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى