أبحاث وجامعات

مركز أبحاث أكاديمية سوق أبوظبي العالمي يعلن عن الفائزين في مسابقة تحدي الطلاب

مركز أبحاث أكاديمية سوق أبوظبي العالمي يعلن عن الفائزين في مسابقة تحدي الطلاب

• الفريق المشارك من جامعة نيويورك أبوظبي والذي يضم كل من نيرفانا أمجد، إيمان علي، أحمد حجازي، وعبدالله أحمد، يحصل على المرتبة الأولى في مسابقة تحدي الطلاب في دولة الإمارات للعام 2023
• نظم مركز أبحاث أكاديمية سوق أبوظبي العالمي مسابقة تحدي الطلاب الأولى في دولة الإمارات بالشراكة مع معهد “سويفت” وبرعاية شركة مبادلة للاستثمار.


• ركزت مسابقة تحدي الطلاب في دورتها الأولى على دور القطاع المالي في دعم الجهود الوطنية لدولة الإمارات لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050، وذلك بما يتماشى مع أهداف وتطلعات مؤتمر الأطراف COP28

أبوظبي: متابعه جلف تك نيوز

في إطار جهوده المستمرة لتعزيز نشاط الأبحاث في دولة الإمارات العربية المتحدة وتطوير الحلول المبتكرة والتطبيقية للتعامل مع المسائل الهامة، أعلن مركز أبحاث أكاديمية سوق أبوظبي العالمي بالشراكة مع معهد “سويفت” وبرعاية من شركة مبادلة للاستثمار عن أسماء الفائزين في مسابقة تحدي الطلاب الأولى في دولة الإمارات.

شهدت المسابقة مشاركة واسعة من طلاب الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وركزت في دورتها الأولى على الدور المحوري للقطاع المالي في دعم الجهود الوطنية والاقتصادية لدولة الإمارات لتحقيق الحياد المناخي.

وقد شكلت مسابقة تحدي الطلاب الأولى في دولة الإمارات، نموذجاً لمواكبة الجهات المنظمة والراعية لهذا الحدث للاستراتيجية الوطنية لدولة الإمارات لتطوير الجيل الجديد من رواد الابتكار وأصحاب الأفكار الجديدة في القطاعات الأولوية في الدولة.

اقرا ايضا

تهدف “مسابقة تحدي الطلاب ” في دولة الإمارات إلى مخاطبة تطلعات وعقول الجيل القادم من قادة الفكر ورواد الأعمال، عبر تشجيعهم على تقديم أفكار جديدة وبناءة لمواجهة التحديات التي يشهدها القطاع المالي والمجتمع بشكل عام. وقد ركزت المسابقة على طرح المقاربات المثلى لدعم جهود دولة الإمارات في تحقيق الحياد المناخي والتحول نحو الاقتصاد الأخضر.

وإعلان العام 2023 عاماً للاستدامة في دولة الإمارات ومواكبة المسائل التي سيناقشها مؤتمر الأطراف في دورته الثامنة والعشرين (COP 28) والذي تستضيفه دولة الإمارات في الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر 2023.

نجح فريق طلاب جامعة نيويورك أبوظبي الذي ضم كل من نيرفانا أمجد، إيمان علي، أحمد حجازي، وعبدالله أحمد، في الفوز بالمرتبة الأولى في مسابقة تحدي الطلاب 2023. حيث تمكن هذا الفريق من الحصول على تقدير لجنة التحكيم التي ضمت نخبة من الخبراء في القطاع المالي.

بفضل نجاحهم في تقديم أفكار مبتكرة حول كيفية تأمين وجمع رؤوس الأموال لدعم جهود تحول دولة الإمارات العربية المتحدة نحو الاقتصاد الأخضر عبر إصدار السندات الخضراء واستخدام المشتقات المالية لتمويل الجهود المتعلقة بالتغير المناخي.

وحصلت الطالبة رضا موبين من جامعة أبوظبي على المرتبة الثانية، فيما نالت الطالبة نرمين المرزوقي من جامعة زايد المرتبة الثالثة. تم اختيار الفائزين بالمراتب الثلاث الأولى من ضمن قائمة مرشحين ضمت خمس مجموعات قدمت عروضها ومقترحاتها خلال الدورة الثانية من “سلسلة الأبحاث” الذي نظمه مركز أبحاث أكاديمية سوق أبوظبي العالمي في 12 يوليو 2023، والذي ناقش مجموعة من المواضيع المتعلقة بالاستدامة ودور القطاع المالي. وقد نال الفائزون بالمراتب الثلاث الأولى شهادات تقدير وجوائز مالية.

وتقديراً لجهودهم ونجاحهم في تبوأ المركز الأول، ومن خلال مركز أبحاث أكاديمية سوق أبوظبي العالمي حصل فريق جامعة نيويورك أبوظبي على دعوة لتقديم عروضهم ومقترحاتهم في مؤتمر “سايبوس” السنوي والذي سيعقد في مدينة تورنتو بكندا في شهر سبتمبر 2023.

وستشكل هذه المشاركة لفريق جامعة نيويورك في مؤتمر “سايبوس” المالي سابقة تاريخية، حيث ستكون المرة الأولى التي يتاح عبرها لطلاب من دولة الإمارات تقديم نتائج أبحاثهم وطرح أفكارهم في حدث دولي يضم حشداً من الخبراء في القطاع المالي وممثلي المؤسسات المالية الدولية.

شكلت مسابقة تحدي طلاب الإمارات 2023 فرصة لطلاب الجامعات في الدولة لعرض أفكارهم في أوساط القطاع المالي، والمساهمة في إحداث تغيير إيجابي من خلال الابتكار والتفكير الإبداعي. حيث وفر منظمو الحدث التوجيه والتدريب للطلاب لمساعدتهم في تطوير مقترحاتهم وإعداد عرض تقديمي متكامل.

في هذه المناسبة، قال منصور جعفر، الرئيس التنفيذي لأكاديمية سوق أبوظبي العالمي و مركز الابحاث التابع له: “نبارك للفائزين بالدورة الأولى من مسابقة تحدي الطلاب المميزة ونشكر كافة المشاركين على جهودهم وأفكارهم المبتكرة، حيث إننا حرصنا على أن تركز المسابقة في دورتها الأولى على مواضيع الاستدامة في القطاع المالي للدولة.

لنوفر منصة للطلاب تمكنهم من تحليل وطرح حلول ومفاهيم مبتكرة من منظور جديد، وذلك بما يعزز مهاراتهم في حل المشاكل ويتيح لهم عرض أفكارهم أمام رواد القطاع المالي في الدولة والعالم.

وإننا بدورنا في أكاديمية سوق أبوظبي العالمي نلتزم بإطلاق مبادرات رائدة لتطوير المهارات المتخصصة للأجيال القادمة وتمكينهم من تأمين فرص عمل واعدة في القطاع المالي وتطبيق أفكارهم المبتكرة في أسواق العمل”.

وأضاف السيد منصور ” يعمل مركز أبحاث أكاديمية سوق أبوظبي العالمي على دفع عجلة الابتكار والبحوث، والارتقاء بالمعايير في القطاع والمساهمة في رسم مستقبل المشهد المالي. وفي هذه المناسبة، أود أن أؤكد على التزامنا برعاية المواهب المحلية من خلال تطوير المعرفة المتخصصة وتنمية مهارات الطلاب المبدعين، بينما نتطلع للمساهمة في نمو اقتصاد قائم على المعرفة والابتكار في الدولة.”

من جانبها، قالت مديرة إدارة معهد سويفت، نانسي ميرفي، “لقد نشأ طلاب اليوم في عالم يشهد آثار تغير المناخ. إنهم يعلمون أن مستقبلنا ومستقبلهم سيكون أفضل إذا تمكن العالم أن يحدث تغييرات حقيقية، لذلك يفخر معهد سويفت بشراكته مع مركز أبحاث أكاديمية سوق أبوظبي العالمي في ” مسابقة تحدي الطلاب ” لأول مرة في دولة الإمارات لعرض الأفكار حول دور القطاع المالي في دعم جهود دولة الإمارات في تحقيق الحياد المناخي والتحول نحو الاقتصاد الأخضر. لقد سررت في التواجد في إمارة أبوظبي وتمتعت بالاستماع إلى العروض الرائعة التي قدمها الطلاب.

وإنني أتطلع قدماً للترحيب بالفريق الفائز بالمركز الأول في مدينة تورنتو خلال مشاركتهم في مؤتمر سايبوس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى