أخبار عامة

مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال توسع فريقها في الشرق الأوسط وأفريقيا عبر تعيينين قياديَين جديدَين

جلف تك : أعلنت مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال، إحدى الشركات الفندقية الرائدة في العالم، عن تعيين المخضرمَين ماهر أبو النصر بمنصب نائب رئيس العمليات في المملكة العربية السعودية وشربل بطرس نائباً لرئيس التطوير في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

عمل ماهر أبو النصر مع مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال لأكثر من 10 سنوات، وشغل في آخر منصب له دور رئيس العمليات المالية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والهند، حيث كان يشرف على أسواق الإمارات والشرق الاوسط و جنوب غرب آسيا وأفريقيا. وكان يشغل قبل ذلك منصب مدير التطوير حيث عمل مع المالكين والشركاء في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي مع التركيز بشكل خاص على المملكة العربية السعودية. وبصفته نائب لرئيس العمليات في المملكة، سيكون ماهر مسؤولاً عن تحسين أداء الفنادق في السعودية ودفع عجلة التميز التشغيلي وبناء علاقات أقوى مع المالكين، إضافةً إلى تعزيز عائد استثمار أكبر للمُلّاك وتطوير المواهب الوطنية. كما سيركز أيضاً على عمليات تجديد الفنادق التي في محفظة المجموعة حاليا” بالإضافة الي تطوير جودة خدماتمحفظتنا الحالية عبر المنطقة.

وينضم شربل بطرس إلى مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال بعد 17 عام من العمل في شركة رؤيا الدولية ومسيرة مهنية تشمل أدوار عديدة تضم استراتيجية التطوير وتطوير الفنادق واستراتيجية محفظة الفنادق وإدارة الأصول وعمليات الدمج والاستحواذ والسياحة والتخطيط وخدمات المأكولات والمشروبات والامتيازات. وساهم في دوره الأخير بتنمية وتوسيع خدمات رؤيا وزيادة حجم فريق العمل من 5 إلى أكثر من 50 عضو وتمكين الخدمات الاستشارية لتصبح الشركة جهة استشارية رائدة للضيافة في المنطقة. كما أشرف شربل على تطوير عقارات شهيرة في إمارتيّ أبوظبي ودبي وعمل كممثل للعملاء ومستشار للضيافة لدى العلامات التجارية الفندقية الأكثر شهرةً في العالم.

وبصفته نائب رئيس قسم التطوير في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ستتمحور مهمته المباشرة حول قيادة وتحقيق النمو والتوزيع الاستراتيجي لخدمات علامات مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال، مع التركيز على الأسواق ذات الأولوية وأهمها المملكة العربية السعودية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتعليقاً على الإعلان، قال هيثم محمد مطر، رئيس مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند: “نعمل في الوقت الذي تسرع فيه مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال نموها في جميع أنحاء المنطقة، على توسيع بصمتنا التجارية والارتقاء بمكانة فنادق المجموعة في المنطقة. ولأجل تحقيق ذلك، قمنا بتوظيف اثنين من القادة البارزين في القطاع لإدارة عملية النمو والأداء في أسواقنا ذات الأولوية.

ويمتلك ماهر أبو النصر المهارات المطلوبة بفضل معرفته العميقة بالشركة ومصداقيته مع زملائه والعلاقات القوية التي أقامها بالفعل مع فنادقنا ومجتمع المالكين، وأنا على ثقة تامة بأنه سيعمل على تبسيط عملياتنا والاستفادة من مهارات فريقنا في مكاتب المجموعة في الرياض ودعم أجندة التوطين لدينا في كافة أنحاء المملكة.

وستؤدي خبرة شربل الواسعة في المنطقة عبر سلاسل الضيافة الكبرى وتجربته الطويلة في إتمام الصفقات والمعاملات الكبرى إلى توجيه جهودنا لتحقيق طموحنا في النمو بكافة أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

تدير مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال اليوم حوالي 165 فندق لعشرة علامات تجارية في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند، وتضم: فنادق إنتركونتيننتال وكراون بلازا وهوتيل إنديجو وهوليداي إن وهوليداي إن إكسبرس وستايبريدج سويتس وفوكو وسيكس سينسز، بالإضافة إلى 104 فندق آخر قيد التطوير من المقرر افتتاحه خلال الثلاث إلى خمس سنوات القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى