Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار عامة

مجرمو الإنترنت يستخدمون الويب المظلم لبيع تطبيقات “جوجل بلاى” الخبيثة

تشهد العالم اليوم ارتفاعاً كبيراً في عدد المجرمين الذين يستخدمون الإنترنت لبيع البرامج الخبيثة والتطبيقات الضارة، ويعد الويب المظلم واحداً من المناطق الرئيسية التي يستخدمها هؤلاء المجرمون للتعامل بشكل غير قانوني.

اقرأ ايضا .. المركز الوطنى للأمن السيبرانى الأردني يحذر من التطبيقات الخبيثة

وفي أحدث الأخبار، تم الكشف عن مجموعة من المجرمين الذين يستخدمون الويب المظلم لبيع تطبيقات مزيفة من خلال متجر “جوجل بلاي”، والتي تأتي مع البرمجيات الخبيثة التي يتم تثبيتها على هواتف الضحايا دون علمهم.

وتشير التقارير إلى أن هذه المجموعة الخبيثة قد تمكنت من بيع هذه البرامج الخبيثة بمبلغ يصل إلى 20 ألف دولار، وذلك عن طريق الويب المظلم وباستخدام العملة الرقمية المشفرة.

ويعتبر هذا النوع من الجرائم الإلكترونية خطيراً للغاية، حيث يمكن للبرامج الخبيثة التي يتم تحميلها دون علم المستخدمين أن تسرق بياناتهم الشخصية والمالية، وتستخدمها في أغراض مختلفة، كالاحتيال والابتزاز.

ومن المهم على الشركات المسؤولة عن تطوير التطبيقات والبرامج الحفاظ على أمان أنظمتها ومنع تداول البرامج الخبيثة والتطبيقات الضارة. كما يجب على المستخدمين اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية هواتفهم وأجهزتهم الذكية من البرامج الخبيثة، وتجنب تحميل التطبيقات من مصادر غير موثوقة.

ويجب أن يكون هناك تعاون دولي أكبر لمكافحة هذه الجرائم الإلكترونية، وتعزيز القوانين واللوائح لمحاربة هذه الظاهرة المتزايدة. ويمكن للمستخدمين أيضًا تقديم التقارير عن أي نشاط غير قانوني يشكل تهديدًا للأمن السيبراني، والعمل سويًا لحماية أنفسنا ومجتمعاتنا من هذه الجرائم الخطيرة.

الإنفاق العالمي على التطبيقات بلغ 407 ملايين دولار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى