اقتصاد

ماستركارد تطلق فرع شبكة القيادة النسائية (WLN) في المملكة العربية السعودية بهدف تمكين المرأة في مجالات التمويل

في إطار جهودها المتواصلة لبناء اقتصادات رقمية أكثر شمولاً وفاعلية يستفيد منها الجميع في كل مكان، أعلنت ماستركارد عن إطلاق فرع شبكة القيادة النسائية (WLN) في المملكة العربية السعودية وتوسيع برنامج “المسرعات” لمنطقة أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وإفريقيا ليشمل المملكة وذلك بالتعاون مع مؤسسة «Women Choice».

وتقود هذه المبادرة كل من سيلين باهاديرلي كاجلان، رئيسة شبكة القيادة النسائية في ماستركارد في منطقة أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وإفريقيا، وريما الشماسي وراما الصايغ الرئيس المشارك لفرع المملكة العربية السعودية في شبكة القيادة النسائية، بالإضافة إلى وجدان المطيري من قسم التحليلات والبيانات في ماستركارد في المملكة العربية السعودية. ويمثل إطلاق فرع شبكة القيادة النسائية (WLN) في المملكة نقلة نوعية بالنسبة للشبكة في إطار جهودها لتمكين المرأة وتعزيز المساواة بين الجنسين في قطاع الخدمات المالية في المملكة.

أقرأ أيضا.. تعاون بين ماستركارد تتعاون و”سنقل فيو”لتوفير حلول مدفوعات تجارية أكثر كفاءة

ومن المقرر أن يتم إطلاق الفرع الجديد للشبكة في المملكة في احتفالية خاصة يوم 4 يونيو 2024 في مقر ماستركارد بالرياض، بحضور نخبة من المتحدثين الرسميين والمشاركين الذين ستتاح لهم فرصة للتواصل والاطلاع على برنامج الشبكة لعام 2024، كما ستشهد الفعالية تنظيم عدد من ورش العمل التفاعلية المخصصة لبناء المهارات بما يساهم في تنمية المهارات الشخصية والمهنية للمشاركين.

وبهذه المناسبة، قالت سيلين باهاديرلي كاجلان: “يسرنا إطلاق فرع شبكة القيادة النسائية في المملكة العربية السعودية، وتوفير منصة تساعد المرأة في المملكة على النمو والنجاح في قطاع الخدمات المالية. ونحن على ثقة بأن هذا الفرع الجديد سيساهم بشكل فاعل في تمكين المرأة في المملكة وعلى امتداد المنطقة بفضل دعم مؤسسة «Women Choice»، ومساهمة فريق عملنا الذي يضم خبرات نسائية متميزة على غرار ريما الشماسي و راما الصايغ.”

من جانبها، قالت نزهة علوي، المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة «Women Choice»: “نحن سعداء بتعزيز شراكتنا مع ماستركارد لإطلاق هذا المشروع المشترك، حيث يمثل فرع الشبكة في المملكة فرصة لجميع النساء العاملات في قطاع الخدمات المالية في السعودية باعتباره لن يقتصر على النقاشات والحوارات فحسب، بل سيقدم كذلك ورش عمل تفاعلية يمكن من خلالها قياس المخرجات التي تم تحقيقها لكافة النساء المشاركات. ونحن في مؤسسة «Women Choice» ملتزمون بحشد الموارد والقدرات وتحقيق تقدم نوعي وتأثيرات ملموسة في المشروعات التي نطلقها بالتعاون مع شركائنا من المؤسسات العالمية الرائدة. وأنا على ثقة بأن هذه المبادرة ستساهم في دعم وتعزيز قطاع الخدمات المالية في المملكة.”

وسيقدم فرع شبكة القيادة النسائية (WLN) في المملكة، المدعوم بواسطة برنامج المسرعات الذي أطلقته الشبكة بالتعاون مع مؤسسة «Women Choice»، برنامجاً حافلاً تم تصميمه بهدف تزويد المشاركات بالأدوات اللازمة للنجاح، حيث سيبني الفرع على الشراكات والتعاون المشترك مع مؤسسات القطاعين العام والخاص لتوفير أدوات قياس مبتكرة تساهم في دعم القيادات النسائية في المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى