فعاليات ومؤتمرات

مؤتمر الاتحاد الدولي للصحفيين في عمان، أحد أكبر تجمعات الصحفيين في العالم

سيعقد المؤتمر الذي يعقد كل ثلاث سنوات بالتعاون مع جمعية الصحفيين العمانيين (OJA) في مسقط من يوم 31 مايو إلى 3 يونيو لمساعدة عمان على تسجيل وجودها في الخريطة الإعلامية العالمية وفتح طرق جديدة في مجالات متنوعة ، وفقًا لمهنيي الإعلام في السلطنة سيحضر المؤتمر أكثر من 350 صحفيًا وإعلاميًا من 120 دولة. ويرأس المؤتمر السيد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات الدولية والتعاون والممثل الشخصي لجلالة السلطان.
صرح وزير الإعلام الدكتور عبد الله بن ناصر الحراسي إن المؤتمر سيوفر فرصة للتعريف بالسلطنة وعناصرها الاقتصادية والطبيعية والتاريخية والثقافية للعالم. وأوضح الوزير أن “العالم سيلقى نظرة فاحصة على المجتمع العماني ، حيث يسود السلام وتحفيز المساعي الفكرية”. وأضاف أن حضور الصحفيين من جميع أنحاء العالم يعكس تقدير الإعلام العماني دوليا.
وقال الحراسي إن المؤتمر هو أيضًا تكريم لتاريخ الإعلام العماني على مدى الخمسين عامًا الماضية ، والذي لعب خلاله دورًا أساسيًا في رفع الوعي الوطني وتوجيه المجتمع. و أضاف “أن حرية التعبير مكفولة ولا قيود على أي صحفي أو أي مواطن يرغب في التعبير عن رأيه بالدليل والفهم في أي مجال. ويجب أن يتم ذلك في إطار القانون الذي ينظم الممارسات الإعلامية بما يعزز عملية التنمية والتقدم “. وأشار إلى أن الجمهور في السلطنة يعبر عن آرائه عبر مواقع التواصل الاجتماعي. “هذا موضع تقدير طالما أنه ضمن حدود القانون ولا ينتهك حقوق أي شخص. من يعبر عن رأيه في هذه الحدود هو موضع ترحيب “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى