سيارات تك

قطاع السيارات في السعودية.. فرصة كبيرة للاستثمار الصناعي

متابعة جمال علم الدين

انطلق منتدى مصنّعي قطع وأجزاء السيارات بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية بجدة لعرض فرص الاستثمارات في مجال صناعة السيارات وأجزائها، في ظل الاستراتيجية الوطنية للصناعة التي تهدف إلى إنشاء سوق كبير لصناعة السيارات داخل السعودية، وقيادة التكامل الإقليمي وتطوير سلسلة توريد متكاملة مدعومة ببنية تحتية عالمية المستوى.

أقرأ أيضا.. منتخب السعودية يدشن معسكر الأحساء استعدادًا لمواجهتي باكستان والأردن بتصفيات كأس العالم

ويمثل قطاع السيارات في السعودية فرصة كبيرة للاستثمار الصناعي. مع توقعات بمضاعفة النمو خلال السنوات العشر المقبلة، مع خطة لإنتاج 1500 ألف سيارة في السنة عند التشغيل الكامل.

وجعل موقع السعودية الاستراتيجي منها منطقة جذب للعديد من شركات السيارات آخرها لوسيد وهونداي في إطار استراتيجية وطنية لتحقيق مستهدفات رؤية 2030 بتحول السعودية لدولة صناعية رائدة في مجال صناعة وتوريد المركبات.

طاقة أرامكو ياسر الرميان: التخلص من الوقود التقليدي قبل الأوان يهدد أمن الطاقة

وتستهدف الاستراتيجية الوطنية للصناعة 12 قطاعاً صناعياً استراتيجياً من بينها صناعة السيارات، وتهدف الاستراتيجية إلى إنشاء سوق كبير لصناعة السيارات داخل السعودية، وقيادة التكامل الإقليمي وتطوير سلسلة توريد متكاملة مدعومة ببنية تحتية عالمية المستوى، إضافة إلى توجه السعودية الداعم لصناعة السيارات الكهربائية بواقع 300 ألف سيارة بحلول 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى