أخبار عامة

في الإمارات بشراكة كبيرة من المؤسسات المجتمعية الداعمة للأمراض النادرة وذوي الهمم..


بشراكة كبيرة من المؤسسات المجتمعية الداعمة للأمراض النادرة وذوي الهمم..
ختام فعاليات المؤتمر الأول للأمراض النادرة لمنطقة الشرق الأوسط و شمال افريقيا

دبي : جلف تك

اختتمت فعاليات المؤتمر الأول للأمراض النادرة لمنطقة الشرق الأوسط و شمال افريقيا والذي انعقد في دبي خلال الفترة من 18 الى 20 فبراير من الشهر الحالي، برعاية كريمة من وزارة الصحة ووقاية المجتمع حيث حضر الافتتاح سعادة الدكتور أمين حسين الأميري وكيل الوزارة المساعد لقطاع التنظيم الصحي و الذي تحدث مشكورا بإلقاء كلمة الافتتاح وتكريم الجهات الداعمة للمؤتمر. يعد هذا المؤتمر هو الأول من نوعه في المنطقة حيث هدف الى تسليط الضوء على الأمراض النادرة من خلال مجموعة من المحاضرات التي القيت من قبل نخبة من الأطباء و العلماء و المتخصصين من ذوي الخبرة العالية بمختلف النواحي المتعلقة بالأمراض النادرة. وقد أفاد الاستاذ الدكتور أيمن الحطاب رئيس المؤتمر أن سبعة وأربعون محاضرة القيت من قبل اكثر من اربعين محاضر تناولت مختلف النواحي المتعلقة بالأمراض النادرة بمختلف التخصصات مثل الأمراض النادرة العصبية والقلبية و الوراثية الجينية و أمراض الدم و الأورام و المناعة النادرة وغيرها. كما تضمن المؤتمر محاضرات عن أحدث الفحوصات التشخيصية و العلاجات المبتكرة و تطورات الأبحاث و الاكتشافات الطبية و برامج الدعم و المساندة المتاحة. حيث تم اتاحة المجال للأطباء و العلماء و الباحثين المتخصصين و المختبرات الحديثة و معامل الادوية و الجمعيات و المؤسسات المتخصصة المشاركة و تبادل الخبرات لأثراء المؤتمر بكل ما هو جديد ، حيث هدف هذا المؤتمر الي جمع كل الفئات المتخصصة بالأمراض النادرة تحت سقف واحد لتبادل الخبرات و نشر أحدث المعلومات ليكون منارة تمد مقدمي الرعاية الصحية بكل ما هو جديد لتقديم أفضل مستويات الرعاية الصحية لجميع الاشخاص المصابين بمختلف الأمراض النادرة.
وقد حظي المؤتمر باهتمام كبير وو اسع بالإضافة الى الرعاية الكريمة من وزارة الصحة فقد حصل المؤتمر على رعاية كريمة من هيئة صحة دبي و مستشفى الجليلة للأطفال و جمعية الأمارات للأمراض الجينية و مؤسسة سدرة. بالإضافة الى الشراكة مع عدد كبير من المؤسسات المجتمعية الداعمة للأمراض النادرة وذوي الهمم ، وانتهج المؤتمر النظام الهجين مما سمح لأكثر من ثلاثة آلاف شخص حضور المؤتمر افتراضيا.
وقد جاء انعقاد هذا المؤتمر متماشيا مع تطلعات قيادتنا و جهود شعبنا للاستمرار في السعي الي الصدارة في جميع القطاعات و منها المجال الطبي و بخاصة النواحي المتعلقة بالأمراض النادرة هادفا الى نشر الوعي بهذه الأمراض و تقديم أفضل مستويات الرعاية الصحية للقاطنين على أرض وطننا الحبيب من مواطنين و مقيمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى