أخبار عامة

عربيات : نستهدف زيادة أعداد السياح للمملكة الأردنية عبر رحلات الطيران العارض خلال العام الحالى وموسم الشتاء المقبل

متابعة: جمال علم الدين

أكد عبدالرزاق عربيات، المدير العام لهيئة تنشيط السياحة بأن استراتيجية الهيئة تتمثل في زيادة أعداد السياح للمملكة من خلال الطيران العارض خلال العام الحالي، مشيرا إلى أن استقبال السياح في العقبة وانطلاقهم منها لزيارة جميع المواقع السياحية والأثرية في المملكة، يدعم الزخم السياحي للمواقع السياحية.

وأوضح أن هذه الخطوة جاءت في ظل الجهود التي تبذلها الهيئة لاستقطاب الطائرات العارضة ومنخفضة التكاليف، والمنتظمة من دول عدة إلى مطار الملك الحسين في العقبة بشكل مباشر، مشيرا إلى التعاون المثمر مع سلطة العقبة الاقتصادية ومطار الملك حسين الدولي.

وأشار إلى أن الهيئة تعمل على استقطاب المزيد من رحلات الطيران إلى مدينة عمّان والعقبة مباشرة، والانطلاق منها لزيارة المواقع السياحية والأثرية في المملكة

عبدالرزاق عربيات، المدير العام لهيئة تنشيط السياحة الاردنية

ونوه رئيس الهيئة إلى أن قدوم الطائرات سيدشن جسرا جويا سياحيا خلال الموسم الشتوي، لاستقطاب 6748 سائحا إلى الأردن.

وشدد عربيات على أن هذه الرحلات السياحية من شأنها زيادة استقطاب أعداد السياح من أوروبا ، متوقعا أن يسهم تسيير هذه الخطوط في تنشيط الحركة السياحية إلى عمّان والعقبة وبقية المناطق السياحية في الأردن.

وأوضحت هيئة تنشيط السياحة الأردنية، أن ذلك يأتي بالتزامن مع وصول طائرتي سياح عارضة ضمن كبرى الشركات الهنجارية والرومانية وهبوطهما في مطار الملك حسين الدولي في العقبة أول أمس الأربعاء

وكانت المملكة الهاشمية الأردنية قد استقبلت 149 طائرة عارضة، منذ بداية العام تحمل ما مجموعه 19.3 ألف سائح أجنبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى