فعاليات ومؤتمرات

شركة “ون سوستينبل” تطلق تطبيق “قلل ” Qa’lil  ضمن فعالية “الحد من هدر الطعام” في كونراد دبي

دبي: متابعة جلف تك نيوز

في محاولة للحد من هدر الطعام في الإمارات العربية المتحدة؛ والذي بلغ قرابة ستة مليار درهم سنوياً قبل عام الاستدامة بحسب المبادرة الوطنية “نعمة”، نظّمت شركة “ون سوستينبل” فعالية “الحد من هدر الطعام ” للإضاءة على بعض الحلول ومناقشتها؛ وذلك بالتعاون مع جمعية دبي الخيرية ومجلس الأعمال البلجيكي وفندق كونراد – دبي، بحضور سعادة ليلى رحال سفيرة النوايا الحسنة وهشام حسن خبير سلامة الغذاء في بلدية دبي.

تضمنت الفعالية الإعلان عن تطبيق “قلل ” Qa’lil  مفاجأة خاصة في مجال الطهي قدمها فريق الشيف التنفيذي إيلياس دولاميس من فندق كونراد دبي يوضح من خلالها كيف يمكن للمستهلكين الاستفادة من الطعام الزائد، غير المباع بأسعار ترويجية من خلال تطبيق (قلل) لشركة ون سيستينبلي وبينما تحول الأعمال الغذائية خسائرها في الطعام إلى ربح مع الحفاظ على نظافة الكوكب.

 كما أكّد مؤسسا التطبيق أن هدف “قلل ” Qa’lil هو: “تسليط الضوء على أهمية المحافظة على نعمة الطعام في دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم، وذلك من خلال الممارسات المستدامة واستعراض الأساليب المبتكرة والتكنولوجيا في تنمية الاستدامة”، إذ يمكن للمستهلكين الاستفادة من الطعام الزائد غير المباع بأسعار ترويجية، وهذا يحقق ربحاً للأرض وأصحاب المطاعم في الوقت نفسه.

وبهذه المناسبة علق أرنود دي هارين، رئيس مجلس الأعمال البلجيكي قائلاً: “لقد أظهرت ليلة “زيرو ويست” جوهر الاستدامة والنزعة الاستهلاكية الواعية. إنها مبادرة جديرة بالثناء لا تنيرنا حول مكافحة هدر الطعام فحسب، بل تؤكد أيضاً على أهمية تقليل انبعاثات الكربون، لقد أحدث تطبيق “قلل ” Qa’lil ثورة في مجال الضيافة في دبي، وسيعمل على ربط الأعمال التجارية بمجتمعاتنا المحلية النابضة بالحياة بطريقة سلسة؛ ومن خلال الحد من هدر الطعام وتعزيز الاتصالات، يعد هذا التطبيق مربحًا لجميع المعنيين. ترّكز شركة “ون سوستينبل” بشكلٍ أساسيٍّ على  زيادة الوعي وتحويل الممارسات المستدامة إلى سلوكٍ يومي، وذلك من خلال تغيير النظرة اتجاه المستهلكات الغذائية المثالية”.

من جهته عبّر فهمي المغيري الشريك المؤسس ومدير العمليات في شركة “ون سوستينبل” بسعادته بنجاح الفعالية قائلاً: “يسعدني جدًا بأن أكون هنا، ممثلًا لتطبيق الطعام “قلل ” Qa’lil من “ون سوستينبل”، بالتعاون مع مجلس الأعمال البلجيكي في دبي، كانت تجربة تحولية حقاً.. من حيث التقاء مجموعة من قادة الأعمال والطهاة التنفيذيين وأصحاب الأعمال والسفراء تحت سقف واحد للمشاركة في مناقشة على هذا القدر من الأهمية هو شيءٌ لا يمكن تحقيقه بشكلٍ يومي. إن تجربة الطهي الرفيعة هذا المساء كانت فريدة من نوعها لأنها سلطت الضوء على مكونات الأطعمة التي قد تغيب عن ذهن ضيوفنا الكرام، وأفضل ما في الأمر أن هذه الأطعمة بفكرتها ومكوناتها تجسد ما نؤمن به على تطبيق “قلل ” Qa’lil ؛ وهي شهادة حية على حقيقة أن الطعام الجيد ليس بالضرورة أن يبدو مثالياً ليكون لذيذاً ومغذياً”.

علاوة على ذلك، أكّد المتحدثون في فعالية “الحد من هدر الطعام” على أهمية التخزين الطعام بطريقة صحيحة للحفاظ عليها “طازجة” ودون أي تغيير في طعمها أو صفاتها الفيزيائية، من خلال دمج هذه الرسالة في تطبيق “قلل ” Qa’lil، وذلك للتأكيد على أنه حتى المنتجات الغذائية “غير المثالية” يمكن أن تكون جيدة ومفيدة بشكلٍ ممتاز، ويضمن صلاحية استهلاكها للأجيال اللاحقة فرصة تجريب هذه الأطعمة.

شهدت الفعالية حضوراً مميزاً للقادة الشباب والمؤثرين في مجال الاستدامة والبيئة والسلام، واختتمت بجلسة نقاش مفتوحة وتبادل الخبرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى