اقتصاد

شركة التدريع للصناعة وشركة Teledyne FLIR توقعان مذكرة تفاهم لبناء تعاون استراتيجي في القطاع العسكري والأمني

الرياض، المملكة العربية السعودية – جلف تك : وقعت شركة التدريع للصناعة – إحدى أكبر الشركات المصنّعة للمدرعات في المملكة العربية السعودية – مذكرة تفاهم مع Teledyne FLIR، الشركة العالمية الرائدة في حلول الاستشعار الذكي للتطبيقات الدفاعية والصناعية.

وستعمل الاتفاقية على بناء تعاون استراتيجي بين الشركتين لاستكشاف التطوير والابتكار بما يتماشى مع إستراتيجية الشركة للأعوام الخمسة القادمة والتي تهدف إلى تنويع مجموعة عملائها في كلا القطاعين العام والخاص ومضاعفة حجم الشركة بحلول عام 2025، إضافةً إلى تعزيز مكانتها باعتبارها شركة سعودية رائدة في صناعة المركبات المجهّزة للأغراض العسكرية والأمنية، ومورّد موثوق لمنتجات الزجاج المصفّح والآلات المخصصة لها، والتي اثبتتها الشركة من خلال الخبرات والتجارب الغير مسبوقة على مدار العشرين عاماً الماضية.

وجاء توقيع مذكرة التفاهم بحضور الرئيس التنفيذي لشركة التدريع للصناعة أيوب بن فوزي بن صبري، وأولي أغيري، نائب رئيس مبادرات الأعمال الاستراتيجية في شركة Teledyne FLIR، بحضور كبار التنفيذيين من كلا الطرفين وعدد من الشخصيات.

وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي لشركة التدريع للصناعة: “تعد مذكرة التفاهم مع شركة Teledyne FLIR خطوة كبيرة إلى الأمام وتتوافق مع الهدف الاستراتيجي للهيئة العامة للصناعات العسكرية السعودية، ضمن مستهدفات رؤية 2030 لتوطين الصناعات العسكرية بأكثر من 50٪ وزيادة القدرة التنافسية في القطاع. كما ستضيف هذه الاتفاقية قيمة إلى الصناعة العسكرية السعودية من خلال تعزيز القدرات الصناعية والدفاعية المحلية وتسهيل نقل المعرفة التقنية إلى المملكة، حيث تلتزم شركة التدريع للصناعة بالمساهمة في التنمية الاقتصادية السعودية وتنويعها من خلال دعم المحتوى المحلي وتطوير مجموعة المهارات للقوى العاملة”. وأضاف: “لدينا بالفعل 40٪ من القوى العاملة السعودية ولدينا قدرات داخلية راسخة. ومع توقيع مذكرة التفاهم مع شركة Teledyne FLIR، سيستفيد كلا الطرفين من الخبرات والموارد المتوافره، كما ستعزز هذه الاتفاقية من مكانتنا كشركة رائدة في سوق صناعة المركبات المدرعة”.

من جانبه صرّح أرن سكايرب، نائب رئيس تطوير الأعمال لتقنيات الدفاع في شركةTeledyne FLIR : “إن توقيع مذكرة التفاهم مع شركة التدريع للصناعة تؤكد التزام Teledyne FLIR تجاه المملكة العربية السعودية والمنطقة، ويسعدنا أن نتعاون مع شركة عريقة وذات تجارب مبتكرة مثل شركة التدريع للصناعة لتطوير فرص نمو الأعمال، حيث ستجمع الاتفاقية المشتركة بين خبرتنا في تصميم وتصنيع كاميرات التصوير الحراري وأجهزة الاستشعار، وتجربة شركة التدريع الصناعية في إنتاج المركبات المدرعة، مما يؤدي إلى إدخال أنظمة وحلول متكاملة عالمية المستوى”.

الجدير بالذكر أنه وعلى مدار العشرين عامًا الماضية، أثبتت شركة التدريع الصناعية نفسها كشريك موثوق في تطوير الصناعة العسكرية في المملكة العربية السعودية من خلال توفير منتجات عالية الجودة ومبتكرة بما في ذلك المركبات المدرعة والآلات والزجاج المضاد للرصاص. كما تمتلك شركة التدريع الصناعية بالفعل قدرة إنتاجية سنوية تتمثل في بناء 1500 مركبة مدرعة، وتوفير الصيانة لـ 9000 مركبة بما في ذلك المركبات العسكرية وسيارات الإسعاف ومركبات الاتصالات ونقل الأموال، وتصنيع قطع الغيار للتعدين العسكري والنفط والغاز والسلع الصناعية وإنتاج الزجاج بمقدار 20000 متر مربع.

هذا وستعمل الاتفاقية مع شركة Teledyne FLIR على وضع شركة التدريع الصناعية كمزود رائد للمركبات المخصصة للإستعمالات العسكرية في المملكة، بما يتماشى مع إستراتيجية الشركة للأعوام الخمسة والأهداف الاستراتيجية لرؤية 2030، ومما يعزز مكانتها كشركة رائدة في السوق في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى