أخبار العالم

سَفِلز تعزز نموها الإقليمي بعدد من التعيينات الاستراتيجية في المناصب العُليا، بالإضافة عن الإعلان عن بيع عقار في نخلة جميرا مقابل 88 مليون درهم إماراتي

تواصل سَفِلز، الشركة الرائدة دولياً في مجال الاستشارات العقارية، توسّعها الاستراتيجي من خلال توظيفها عدداً من المختصين ذوي الخبرات العالية، ليتسلموا فيها زمام الأدوار العُليا في العديد من المناصب داخل قسم الوكالة السكنية، مثل مبيعات السوق الثانوية والمبيعات على الخريطة والمبيعات الدولية والمشاريع الحصرية.

أقرأ أيضا.. سَفِلز تُعلن عن خطط توسع طموحة لقسمها السكني في الشرق الأوسط لتلبية الطلب المتزايد

وقال أندرو كامينغز، رئيس المبيعات السكنية في الشرق الأوسط لدى سَفِلز: “تمثل هذه التعيينات المميزة دليلاً آخر على التزامنا الاستراتيجي في سَفِلز تجاه منطقة الشرق الأوسط، لاسيّما وأن مكانتنا القيادية في القطاع العقاري العالمي ترتكز على القدرات الفذّة التي يتمتع بها موظفونا. لذا، أعرب عن سعادتي الفائقة لانضمام هذه الكوكبة من المتخصصين ذوي الخبرات المرموقة، لنعمل سوياً على دعم مسيرة النمو الطموحة لشركتنا. وتؤكد مجموعة التعيينات الأخيرة، واستقطابنا أفضل المواهب في هذا القطاع، على التقدم السريع الذي نحرزه في خططنا التوسعية الطموحة في دولة الإمارات العربية المتحدة والدول الأخرى في المنطقة على حدّ سواء.

وفي الآونة الأخيرة، تم تعيين أليك جيمس سميث في سَفِلز ليتسلّم فيها منصب مدير المبيعات والتأجير، حيث يتولى مسؤولية محورية تهدف إلى تعزيز حضور الوساطة العقارية في دبي. ويتمتع أليك بخبرة واسعة تتجاوز 12 عاماً في هذا القطاع، وتمكّن من تسجيل تقدم سريع بدءاً من منصبه الأولي كوسيط تأجير، وصولاً إلى التعامل مع المبيعات وشغْله أدواراً مهمة في الإدارة العليا. ومن المقرر أن يتولى حالياً قيادة فريق يضم أكثر من 100 وكيل خدمات، إضافة إلى إشرافه على العمليات في جميع أنحاء دبي. وتجدر الإشارة في هذا الصدد أن أليك يحمل مؤهلات كمسّاح للبناء.

أما مارك تينانت، المفاوض ذو الخبرة العالية والمتخصص في مشاريع البناء على الخريطة، فقد انضم إلى شركة سَفِلز حاملاً معه سجلاً حافلاً بالنجاح في المجال العقاري يمتد لعقدين من الزمن، وكان قد قضى نصف هذه المدة في مناصب عُليا بدبي. ويتولى تينانت منصب مدير المشاريع الحصرية والمشاريع على الخريطة في الشرق الأوسط، وسيقود عملية إطلاق عدد من المهام والمسؤوليات للمشاريع الحصرية الجديدة. وكانت العقارات قيد الإنشاء قد هيمنت على الطلب خلال العام الماضي، حيث بلغت نسبة الوحدات المباعة على الخريطة 55%، أي ما مجموعه 65,000 وحدة.

وللاستفادة من الفرص الهائلة التي توفرها مكاتب سَفِلز العالمية البالغ عددها 700 مكتب، ينضم فيليبو سيموناتو ليتسلم فيها منصب مدير المبيعات السكنية الدولية. وسيكون سيموناتو مكلفاً بمهمة التنسيق مع شبكة سَفِلز العالمية لتعزيز مكانة منطقة الشرق الأوسط وتحفيز الاستثمار الداخلي. ومن منطلق إدراكها للأهمية الخاصة للاستثمار من الصين، تم تعيين لين تشو في منصب رئيس مكتب الصين. ولتلبية الطلب الصيني على العقارات، يعمل مع فريقه المكون من 9,000 موظف لدى سَفِلز عبر 18 مكتباً تابعاً لها في مختلف أرجاء هذا البلد.

وباعتبارها كفاءة مرموقة للغاية في مجالها، تم تكليف أميليا سايكس بمسؤولية مهمة للغاية لاستقطاب المواهب في هذا السوق التنافسي. وتشغل سايكس الآن منصب رئيس قسم اكتساب المواهب لدى سَفِلز الشرق الأوسط.

ووفقاً لأحدث الأبحاث التي أجرتها سَفِلز، يواصل القطاع السكني في دبي نشاطه، محققاً أفضل عام له على الإطلاق في 2023. وسجل نشاط المعاملات في المدينة نمواً بنسبة 29% على أساس سنوي، وهو أعلى مستوياته عند 118,200 وحدة. وأدى الارتفاع المستمر في سوق العقارات الفاخرة في دبي إلى ترسيخ مكانة الإمارة كمعيار عالمي للمساكن الفاخرة ذات العلامات التجارية. ومع استمرار ازدهار قطاع العقارات الراقية، بات من المتوقع أن نشهد ارتفاعاً في عدد المطورين في سوق الشريحة المتوسطة لتلبية الطلب المتزايد على العقارات ذات الأسعار المعقولة التي تناسب الأفراد والأسر ذات الدخل المنخفض.

ومن المرجّح أن نشاهد زيادة في نمو سوق العقارات على ضوء التغيير الأخير في نظام التأشيرة الذهبية، والذي يلغي شرط الحدّ الأدنى للدفعة الأولى عند شراء الوحدات العقارية التي يصل سعرها إلى مليوني درهم. وأصبحت دبي وجهة جذابة للمستثمرين الباحثين عن الاستقرار والإقامة طويلة الأجل بفضل جاذبية التأشيرات طويلة الأجل، إلى جانب الاستقرار الذي تنعم به الإمارة، والمستويات العالمية لنمط الحياة وبيئة الأعمال.

وبناءً على البيانات الواردة في “تقرير نشاط الأعمال للعام 2023” الصادر عن دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، يتمتع سوق الإمارة بحالة جيدة، كما أظهر التقرير ذاته تسجيل نمو سنوي كبير في المؤشرات الرئيسية، ما يعزز جاذبية منظومة الأعمال فيها. ويرتكز النمو الاقتصادي القوي الذي تشهده العاصمة على الأداء المتميز للقطاع غير النفطي الذي يمثل 52.8% من الناتج المحلي الإجمالي للإمارة.

ويختتم كامينغز حديثه بالقول: “لقد سجلنا في الشهر الأول من توسّعنا، بيع أحد أغلى العقارات في نخلة جميرا بقيمة 88 مليون درهم، فضلاً عن نجاحنا في إبرام العديد من الصفقات الأخرى، حيث يعدّ ذلك دلالة على الطلب المستمر على العقارات المتميزة. وستطلق سَفِلز قريباً بعض المشاريع الحصرية الجديدة، كما تعمل في الوقت نفسه على تعزيز خدماتنا المهمة في جميع أنحاء الدولة. ويتمتع فريق قيادتها بمكانة جيدة لدعم النمو ليصل إلى 100 وكيل خدمات خلال العام الجاري 2024، والعمل وفق أرقى معايير الخدمة العالمية التي طالما اشتهرت بها سَفِلز”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى