أخبار عامة

“روشن” تحتفي بمرور ثلاثة أعوام من الإنجازات وريادة سوق التطوير العقاري في المملكة العربية السعودية

الرياض: متابعة جلف تك نيوز

أعلنت مجموعة “روشن”، الشركة الوطنية الرائدة في مجال التطوير العقاري وإحدى المشاريع الكبرى لصندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، عن احتفالها بمرور ثلاثة أعوام حافلة بالإنجازات والتي لعبت دورًا محوريًا في دعم المساعي نحو تحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية لرؤية المملكة العربية السعودية 2030. واحتفالًا بسنوية “روشن”، تسلط المجموعة الضوء على ما حققته من إنجازات مميزة، حيث نجحت في بيع ما يقارب 7 آلاف وحدة سكنية وتوقيع عقودٍ بقيمة 37 مليار ريال سعودي لتمويل المشاريع الحالية. كما تعمل على وضع أجندتها للمستقبل، والتي من شأنها رسم ملامح السوق العقارية الوطنية وترسيخ مكانة “روشن” كشركة التطويرالعقاري متعددة القطاعات الرائدة على مستوى المنطقة، حيث تواصل المجموعة خطتها لبناء 395 ألف وحدة سكنية على مساحة تفوق 100 مليون متر مربع من الأراضي في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

أقرأ أيضا.. مجموعة “روشن” تحصد لقب أفضل مطور عقاري في منطقة الخليج لعام 2023 من مجلة “كونستركشن ويك الشرق الأوسط”

وتعليقًا على هذا الموضوع، قال السيد “ديفيد جروفر”، الرئيس التنفيذي لمجموعة “روشن”: “فخورون جميعًا في “روشن” بما حققناه على مدى الأعوام الثلاثة الماضية. ولم تكن كل هذه النجاحات لتتحقق لولا العمل الدؤوب والجهود الجبارة والالتزام من قبل جميع منسوبي المجموعة الذين يعملون كفريق واحد، الى جانب الدعم المستمر الذي نتلقاه من شركاءنا.


وترتكز قوتنا ونستمد الهامنا من رؤية صاحب السمو الملكي رئيس مجلس إدارة مجموعة روشن لثاقبة التى ارتئاها للمجموعة منذ انشاءها بأن تكون هي المعيار الذي يتطلع له كل من يعمل في مجال التطوير العقاري
اعتمدنا اسلوب حياة جديد في التطوير مستمد من رؤية المملكة 2030، فمشروعنا الطموح المتطلع لمستقبل واعد يحتفي أيضا بما تتمتع به المملكة من تراث غني ومتنوع ، ويضع شعب المملكة، الذي يعد أهم روافدها، على رأس أولوياته. نحن ننظر للغد بثقة وأمل، ونمضي إلى تحقيق أهدافنا وتسريع خطواتنا وتوسيع آفاق طموحاتنا، سعيًا لتحقيق رؤيتنا الخاصة ودعم أهداف رؤية المملكة”


واستطاعت مجموعة “روشن” تحقيق نجاحات بارزة في فترة زمنية وجيزة، من خلال تطوير مجتمعات نابضة بالحياة تقدم أسلوب حياة متطور صحي ومتكامل لأكثر من مليونيّ شخص بحلول عام 2030، مما يجعل المجموعة مساهمًا رئيسا في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في رفع نسبة تملّك الأسر السعودية للمساكن إلى 70%، والارتقاء بجودة حياة الأفراد.

وتعتمد “روشن” منهجية جديدة في التجارب المعيشية للسكان، والتي تتجاوز وضع المخططات الأساسية المبتكرة لمجتمعاتها المتكاملة، وتوفير سبل الراحة، لتشمل أيضا تسهيل مراحل عملية الشراء والتملك. فقد حرصت المجموعة على التعاون مع مؤسسات مالية رائدة لتمكين السكان من الحصول على قروض ميسرة للشراء. وحصولهم على سند الملكية عند استلام المنزل مباشرة. وتتميز مجتمعات “روشن” أيضًا بجداول شاملة للخدمة والصيانة، لضمان الحفاظ على قيمة المنازل لعقود طويلة.


وتشتهر “روشن” بمساهماتها الإيجابية في القطاع العقاري على مستوى المملكة. وكان مشروع حي “سدرة” في الرياض أول المشاريع الضخمة التي يجري تسليمها للعملاء. وتحول حي “سدرة” بسرعة إلى أكثر المجتمعات المرغوبة في العاصمة السعودية، ومن المقرر أن يوفر 30 ألف منزلًا جديدًا حال اكتماله. كما تطور المجموعة مشروع “وارفة” في حي الجنادرية بالرياض، والذي يحتضن ما يزيد عن 2,300 وحدة سكنية تستوعب أكثر من 13 ألف شخص.


وبناءً على النجاح الكبير لمشروع “سدرة”، بدأت المجموعة بتطوير مشروع “العروس” في جدة، والذي أسهم بإدخال مفهوم جديد للمعيشة على الساحل الغربي للمملكة،ويستوحي المشروع تصاميمه من تراث المنطقة بلمسات عصرية حيث اعتمدت “روشن” على منهجيتها الفريدة في دمج التراث بمواد وتقنيات البناء الحديثة .


وتركز “روشن” على تطوير مجتمعاتها بما ينسجم مع الطبيعة المحيطة، وهذا ما يتجلى بشكلٍ واضح في مشروع “الفلوة”، أولى مشاريعها في المنطقة الشرقية،. والذي يحتضن ما يزيد عن 18 ألف منزل وسط واحة الأحساء، إحدى أضخم الواحات الطبيعية في العالم.


وتعمل “روشن” على الارتقاء بمستوى قطاع العقارات بأكمله في المملكة ، فقد حصلت المجموعة في عام 2022 فقط على ست شهادات من “المنظمة الدولية للمعايير”، أيزو في مختلف المجالات بدءا من ادارتها الداخلية، جودة البناء والتصميم،المساحات الخضراء وصولا الى التقنيات المستخدمة في البنية التحتية .وتماشيًا مع التزام المجموعة بالارتقاء بمستوى معيشة السكان، وضعت “روشن” معيارها الرائد على مستوى القطاع للسلامة خلال عام 2023، حيث نجحت باستكمال 35 مليون ساعة عمل آمنة في مواقع البناء منذ إنشائها. ويأتي هذا الإنجاز بعد تسجيل المجموعة 21 مليون ساعة عمل آمنة في عام 2022، ما يؤكد على ثقافة السلامة الراسخة التي تعتمدها “روشن” وشركاؤها العاملين في مختلف مواقع مشاريعها.


ونظرًا لسرعة “روشن” ونطاق العمل الذي تعتمده في تنفيذ استراتيجية النمو، فإن مساهمة المجموعة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 تتجاوز إطلاق مجتمعاتها الرائدة. ومن المتوقع أن تصل مساهمة “روشن” في الاقتصاد الوطني للمملكة إلى 312 مليار ريال سعودي بحلول عام 2030، مع توفير 388 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، حيث ضمت منذ إنشائها حوالي أكثر من الف موظف، بالإضافة إلى دورها في تحفيز الاقتصادات وتعزيز سلاسل التوريد في المملكة من خلال عملها مع الشركاء المحليين. كما تواصل “روشن” اعتماد إطارها الخاص لدعم الموظفين، لا سيما من خلال “برنامج همم للخريجين” المخصص لتمكين الخريجين والمواهب الشابة من بدء مسيرتهم المهنية، مما أتاح للمجموعة الحصول على التصنيف ضمن أفضل بيئات العمل للعام الثالث على التوالي.


وتعزز روشن مساهمتها الايجابية في المجتمع من خلال “يحييك”، برنامج المسؤولية الاجتماعية للشركات الخاص بالمجموعة، والذي يقوم بمبادرات عديدة تسهم في رفع جودة الحياة في جميع أنحاء المملكة، شملت المبادرات الاجتماعية، والصحية، ا لفنون والثقافة،والمبادرات الرياضية، والبيئية ,ومبادرات الاستدامة، ودعم الابتكار.


وأردف “جروفر” بالقول: “نواصل التزامنا بترك أثر إيجابي ملموس، والارتقاء بجودة حياة جميع السكان، وتعزيز معيشة المجتمعات في جميع أنحاء المملكة، بالاعتماد على قدراتنا ونطاق عملنا الواسع . ونفخر في “روشن” بالجهود الاستثنائية التي بذلناها من أجل تحقيق هذه الأهداف حتى الآن. وبمناسبة سنوية “روشن”، يسرنا أن ننظر إلى النمو والتطور الذي حققناه على مدار الأعوام الثلاثة الماضية، وما حمله من إنجازاتٍ في مختلف جوانب عملنا ومشاريعنا وأهدافنا، ونتطلع بكل ثقة إلى تحقيق المزيد من هذه النجاحات والنمو على مستوى المملكة”.

نجوم العالم في النسخة الثانية من دوري روشن السعودي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى