Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار عامةاتصالات وتكنولوجيا

خطوات عمل المصادقة الثنائية على فيس بوك


تعد المصادقة الثنائية (Two-factor authentication) أداة مهمة لحماية حسابات المستخدمين من الاختراق والاحتيال. وتستخدم هذه التقنية بشكل واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، بما في ذلك فيس بوك.

اقرأ ايضا .. بينالي الميتافيرس 2022 : مبادرة لتمكين المجتمع الفني من التقنيات الناشئة في عالم البلوكتشين والـ NFT

تعمل المصادقة الثنائية على إضافة طبقة إضافية من الحماية إلى حساب فيس بوك الخاص بك، وذلك عن طريق طلب تأكيد إضافي من المستخدم قبل السماح بالدخول إلى الحساب. ويمكن الحصول على هذا التأكيد الإضافي عن طريق إرسال رمز عبر الرسائل النصية القصيرة (SMS) أو تطبيق المصادقة.

وفيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها لتمكين المصادقة الثنائية على حساب فيس بوك:

1- قم بتسجيل الدخول إلى حساب فيس بوك الخاص بك. 2- انتقل إلى قسم “الإعدادات والخصوصية” (Settings & Privacy). 3- انقر على “الأمان وتسجيل الدخول” (Security and Login). 4- اختر “استخدام المصادقة الثنائية” (Use two-factor authentication). 5- اختر طريقة المصادقة الثنائية التي تفضلها، إما عبر تطبيق المصادقة أو رسائل النصية القصيرة (SMS).

إذا اخترت رسائل النصية القصيرة، فيجب عليك إدخال رقم هاتفك المحمول وسيتم إرسال رمز المصادقة الثنائية إلى هذا الرقم كلما قمت بتسجيل الدخول إلى حساب فيس بوك الخاص بك.

وإذا اخترت تطبيق المصادقة، فيجب عليك تحميل تطبيق المصادقة على هاتفك المحمول، ثم تقوم بمسح رمز الاستجابة السريعة (QR code) المعروض على شاشة الكمبيوتر الخاص بك. ستتمكن من استخدام التطبيق لتوليد الرمز.

وفي النهاية، بعد تمكين المصادقة الثنائية على حساب فيس بوك الخاص بك، ستتلقى رمز المصادقة الثنائية في كل مرة تحاول فيها تسجيل الدخول إلى حسابك. وسيتم طلب إدخال هذا الرمز كجزء من عملية تسجيل الدخول الخاصة بك.

بالإضافة إلى المصادقة الثنائية، يجب عليك دائمًا تغيير كلمة المرور الخاصة بحساب فيس بوك الخاص بك بشكل منتظم، وتجنب استخدام كلمات المرور الضعيفة والتي يمكن التنبؤ بها بسهولة. وعليك أيضًا تفعيل الإشعارات الخاصة بتسجيل الدخول إلى حسابك، ومتابعة الأنشطة الغير معتادة على حسابك.

باستخدام المصادقة الثنائية، يمكنك الحفاظ على حساب فيس بوك الخاص بك آمنًا وحمايته من الاختراق. ويعد ذلك مهمًا خاصة في ظل الهجمات الإلكترونية المستمرة التي تستهدف حسابات المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى