اتصالات وتكنولوجيا

حلّ Kaspersky VPN Secure Connection يعزز الشفافية ويدعم مزيدًا من الأجهزة المتصلة والمواقع الاتصال الجديدة

أجرت كاسبرسكي تحسينات على قائمة المزايا المتاحة لمستخدمي حلها Kaspersky VPN Secure Connection للاتصال الآمن بالإنترنت. وتتضمن أهمّ التحديثات ظهور مواقع الاتصال، بالإضافة إلى القدرة على توصيل خدمة Kaspersky VPN بجهاز توجيه منزلي أو أجهزة أخرى متصلة. وعلاوة على ذلك، أصبح لدى Kaspersky VPN Secure Connection الآن صفحة مخصصة للشفافية والأمن تشرح كيف تجمع وتعالج الخدمة البيانات الشخصية في حالة ورود طلبات من جهات إنفاذ القانون أو من السلطات الحكومية المعنية[1].

ويستمر التوجه نحو العمل عن بُعد أو العمل الهجين في جميع أنحاء العالم في العام 2021، حيث يختار العديد من الموظفين العمل جزئيًا من المنزل. وفي الوقت نفسه، يولي المستخدمون مزيدًا من الاهتمام لما يحدث لبياناتهم عبر الإنترنت ويسعون إلى حمايتها، ما أدى إلى زيادة الإقبال على خدمات VPN (الشبكات الافتراضية الخاصة) التي تُستخدم لحماية بيانات العمل الحساسة وضمان الخصوصية الشخصية عبر الإنترنت.

مزية “مواقع المدن” الجديدة وتوسعة قائمة المناطق المتاحة[2]

مع التحديث الأخير، يمكن للمستخدمين الاتصال عبر ميزة “مواقع المدن” بجانب ميزة “المناطق”. وأصبحت الآن 20 مدينة على مستوى العالم متاحة للاتصال. وتعمل مواقع المدن حاليًا على أجهزة Android وiOS وأجهزة Mac. ومن المنتظر أن تتاح الميزة للنظام Windows في أوائل العام المقبل. في المجموع، يمكن للمستخدمين الاتصال بأكثر من 70 موقعًا في 54 منطقة.

ومن المنتظر أن تؤدي هذه الميزة، أولًا، إلى زيادة مستوى الخصوصية، حيث يُتاح الخيار لتغيير الموقع دون تغيير الدولة. بالإضافة إلى ذلك، سيؤدي ذلك إلى تحسين موثوقية الاتصال وأداء الخدمة، إذ سيتمكن المستخدمون من تحديد مجموعة أخرى من الخوادم إذا لم يعمل الخيار الأمثل لهم لسبب ما.

القدرة على توصيل أجهزة التوجيه والأجهزة الأخرى بالخدمة

وبوسع المستخدمين حماية شبكات الإنترنت اللاسلكية المنزلية عن طريق توصيل أجهزة التوجيه عبر Kaspersky VPN Secure Connection. وتتاح هذه الميزة أيضًا لأي جهاز يدعم برمجية عميل OpenVPN مدمجة أو قياسية. وإذا قام المستخدم بربط جهاز توجيه بـ Kaspersky VPN Secure Connection، فستتم حماية جميع الأجهزة المتصلة بهذا الموجه.

وعلاوة على ذلك، يتمتع المستخدمون بفرصة توصيل الأجهزة وأنظمة التشغيل عبر OpenVPN إلى Kaspersky VPN Secure Connection التي لا يدعمها المنتَج دعمًا مباشرًا في الوقت الحالي. ويتضمن ذلك أنظمة Linux وChromebook وFireTV وAndroidTV، وغيرها. وهذه الميزة متاحة للمستخدمين المشتركين بمستوى خدمة “بريميوم” فقط.

صفحة VPN للشفافية والأمن

أصبح لدى الحلّ Kaspersky VPN Secure Connection صفحته الخاصة بالشفافية والأمن، والتي تشرح كيف تجمع وتعالج الخدمة البيانات الشخصية للمستخدمين في حالة الحصول على طلب من جهات إنفاذ القانون أو من السلطات الحكومية. وتساعد هذه الصفحة المستخدمين على فهم أهم الأسئلة المتعلقة بموضوع الخصوصية. ويمكن الاطلاع على مزيد من التفاصيل.

قائمة موسعة بخدمات البث المتاحة

أضيفت خدمة البثّ HBO Max الآن إلى الحزمة الواسعة من منصات البث المتاحة التي يدعمها الحلّ Kaspersky VPN Secure Connection. وتتضمن القائمة الكاملة خدمات البث Netflix[3] وHBO Max وDisney+ وAmazon Prime Video وBBC iPlayer وHulu.

وقالت مارينا تيتوفا نائب الرئيس لتسويق المنتجات الاستهلاكية لدى كاسبرسكي، إن المستهلكين أصبحوا أكثر وعيًا ودقة في مراقبة الأشخاص الذين يشاركونهم معلوماتهم وفي طرق تخزين بياناتهم ومعالجتها. وأضافت: “يتعلم الأفراد كيفية إنشاء بيئة أكثر أمانًا لأنفسهم، وهناك طلب كبير على المزيد من الخصوصية الرقمية، وتشير استطلاع أجرته كاسبرسكي أن 65% من مستخدمي الإنترنت يشعرون بالقلق من مخاطر سرقة البيانات الشخصية عبر الإنترنت، لذا فإن VPN تُعدّ خدمة ضرورية لأولئك القلقين بشأن أمنهم وخصوصيتهم، والذين ليس عليهم سوى الحرص على استخدام أدوات موثوق بها وبطريقة شفافة لمعالجة البيانات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى