Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اتصالات وتكنولوجيا

جوجل تطلق خدمة تتبع الهواتف الذكية حتى عند إيقاف تشغيلها

أعلنت شركة جوجل عن إطلاق خدمة جديدة لتتبع الهواتف الذكية حتى عند إيقاف تشغيلها. وتسمى هذه الخدمة “تتبع الجهاز في الخلفية”، وهي تعمل على تقديم خدمة تحديد الموقع للهواتف الذكية حتى عندما يتم إيقاف تشغيلها أو عندما يتم إزالة البطارية.

اقرأ ايضا.. جوجل تكشف عن ثغرة أمنية في ويندوز مصححة بشكل خطأ

ويمكن للمستخدمين تفعيل هذه الخدمة من خلال الإعدادات الخاصة بالجهاز، وبعد ذلك، يتمكنون من تتبع الموقع الجغرافي للجهاز حتى عندما يتم إيقاف تشغيله أو تحديد مكانه المفقود.

وتأتي هذه الخدمة كجزء من جهود جوجل لتحسين خدماتها في مجال تحديد المواقع وتعزيز الأمان الرقمي للمستخدمين. وتساعد هذه الخدمة في العثور على الهواتف الذكية المفقودة أو المسروقة، وتوفير نوع جديد من الحماية للبيانات الشخصية والمعلومات الحساسة التي قد تحتويها الهواتف الذكية.

ويمكن للمستخدمين استخدام هذه الخدمة في حالات الطوارئ أيضاً، حيث يمكن للأفراد الذين يعانون من مشكلات في الصحة أو الأمن الشخصي استخدام هذه الخدمة لتحديد موقعهم وإرسال المساعدة إليهم.

وتعد خدمة تتبع الجهاز في الخلفية إضافة هامة لميزات جوجل في مجال تحديد المواقع، وتساهم في توفير حماية إضافية للمستخدمين وتحسين تجربتهم في استخدام الهواتف الذكية. ومن المتوقع أن تحظى هذه الخدمة بشعبية كبيرة بين المستخدمين حول العالم.

تعتبر هذه الخدمة من بين أحدث الميزات التي تم إطلاقها من قبل جوجل في مجال تحديد المواقع، وتعد إضافة مهمة لتجربة المستخدمين في استخدام الهواتف الذكية. ويمكن للمستخدمين تفعيل هذه الخدمة من خلال الإعدادات الخاصة بالجهاز، وهي متاحة لجميع أجهزة الأندرويد.

وتعتمد هذه الخدمة على تقنية الاتصال اللاسلكي بين الجهاز الذكي والأبراج الخلوية، حيث يتم تحديد موقع الجهاز بناءً على الإشارات التي يتم إرسالها واستقبالها بين الجهاز والأبراج الخلوية. وتساعد هذه التقنية في تحديد الموقع الجغرافي للجهاز بدقة عالية، حتى عندما يتم إيقاف تشغيله.

وتعتبر هذه الخدمة مفيدة للعديد من الحالات، بما في ذلك تحديد موقع الهواتف الذكية التي تم فقدانها أو سرقتها، وتعقب موقع أفراد العائلة أو الأصدقاء في حالات الطوارئ، وتحديد موقع الهواتف الذكية في حالات الاستخدام الغير المسموح به، مثل تتبع الأطفال أو الموظفين في العمل.

وتتميز هذه الخدمة بأنها تعمل بشكل مستمر حتى عندما يتم إيقاف تشغيل الجهاز، مما يسهل عملية تحديد موقع الهواتف الذكية المفقودة أو المسروقة. وتساعد هذه الخدمة في توفير حماية إضافية للمستخدمين وتحسين تجربتهم في استخدام الهواتف الذكية، ومن المتوقع أن تحظى بشعبية كبيرة في الأسواق المحلية والعالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى