أبحاث وجامعات

جامعة نيقوسيا تستقطب السعوديون لبرامجها الطبية والبيطرية

الرياض : ليلتي

اكد مدير التسجيل في جامعة نيقوسيا (UNIC) السيد Costas Koudounia كوستاس كودونياس رئيس ادارة التسجيل في كلية الطب والبيطرة – جامعة نيقوسيا انهم يحرصون على استقطاب الطلاب السعوديون خلال هذا العام في التخصصات الطبيه وتحديدا البيطرية بحكم ان الجامعة تعتبر الاشهر والاكبر في اوروبا الشرقية وتضم اكثر من ١٣ الف طالب من مختلف بلدان العالم وهي الجامعة التي تدرس طلابها باللغة الانجليزية في اوروبا الشرقية.

مشيرا الى تزايد اقبال الطلاب العرب والخليجيون وتحديدا السعودية على الالتحاق بالجامعه بحكم عراقتها وتعليمها المتميز وطاقمها وهيئة التدريس العالمية مؤكدا انها تستقطب طلاب من مختلف القارة الاوروبية ومنطقة الشرق الاوسط في المجال الطبي وخصوصا البيطري وكذلك التخصصات الاخرى من ادارة الاعمال والحاسب والدراسات النفسية وتضم الجامعة ٩ كليات مختلفة.


واضاف ان كلية الطب والطب البيطري تاسست عام ٢٠١١ وخرجت حتى الان اكثر من ١٠٠٠ طبيب حول العالم.
وكشف عن نيتهم عمل مذكرات تفاهم مع هيئة الفروسية واتحاد الفروسية وهيئة الابل للاستفادة من برامج ابتعاث وتدريس الطب البيطري الذي اصبح قليل عالميا وهناك طلب عليه موخرا في اوروبا وفي منطقة الشرق الاوسط موكدا انه لا توجد مشكله في تعليم الطب البيطري وانه من المفترض ان يتم تجاوزها في المجتمع الخليجي وان يتم تحفيز الطلاب والطالبات لدخول هذا المجال.

لافتا الى ان جامعتهم معتمدة من الاتحاد الاوروبي وذات جودة عاليه ومعايير عالمية وبنيه تحتيه رائعه من المكتبات والمعامل والتجهيزات والمختبرات.


نبذة عن جامعة نيقوسيا: تقع جامعة نيقوسيا في قبرص، وهي عضو في الاتحاد الأوروبي، وهي مؤسسة عالمية رائدة معروفة بالتزامها بالابتكار والتميز في التعليم العالي.

تم تصنيف الجامعة ضمن أفضل 2% من الجامعات في جميع أنحاء العالم، وفقًا لتصنيفات الجامعات العالمية الصادرة عن مجلة تايمز للتعليم العالي (THE) لعام 2024، وهو ليس مجرد مركز للتعلم،

ولكنه بوتقة تنصهر فيها الثقافات. موطن لمجموعة متنوعة من الطلاب يبلغ عددهم 13 الف طالب من أكثر من 100 دولة، ويمثل حرمها الجامعي مجتمعًا نابضًا بالحياة ومتعدد الثقافات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى