منوعات

تكريم المبدعين بـ”العمارة والتصميم”

هيئة الفنون تختتم الحدث الأكبر بمجالَي الأبحاث والتعليم

جمال علم الدين

كرّمت هيئة فنون العمارة والتصميم، الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في مسابقة تعليم العمارة والتصميم، حيث بلغ إجمالي الجوائز المقدمة للفائزين 110 آلاف ريال.

وأعلنت الرئيس التنفيذي للهيئة سمية السليمان، عن جائزة مَرسم التصميم، التي تسلط الضوء على مشاريع التخرج المتميزة تقديراً وتشجيعاً لخريجي مرحلة البكالوريوس في تخصُّصات العمارة والتصميم.

وجاء ذلك خلال اختتام الهيئة للحدث الأكبر بمجالَي الأبحاث والتعليم في القطاع بالعاصمة الرياض الذي استمر خلال الفترة من 6- 9 مارس الجاري، حيث تضمن إطلاق مؤتمر أبحاث العمارة والتصميم بنسخته الأولى، تَلا ذلك إطلاق النسخة الثانية من المنتدى الأكاديمي للعمارة والتصميم.

وشهد الحدثُ مشاركةَ نخبة من الخبراء والمتحدثين من أكثر من 15 دولة، وبحضور أكثر من 800 مهتم من مجتمع العمارة والتصميم، حيث قدم المتحدثون مجموعة واسعة من المواضيع المتعلقة بالجوانب البحثية والعلمية والأكاديمية في كِلا المجالين.

وأُقيم مؤتمر أبحاث العمارة والتصميم تحت عنوان “تهيئة المشهد لأبحاث العمارة والتصميم”، بهدف الارتقاء بالقطاع وإثراء مخرجاته البحثية، وتعزيز التواصل بين مجتمع الباحثين، وتسليط الضوء على أفضل الممارسات والمنهجيات المستخدمة في الأبحاث.

أقرأ ايضا : هيئة فنون العمارة والتصميم تستعد لإطلاق النسخة الثانية من المهرجان السعودي للتصميم في العام ٢٠٢٣

فيما انطلقت أعمال المنتدى الأكاديمي للعمارة والتصميم في نسخته الثانية بعنوان “التغيير: صياغة مستقبل تعليم العمارة والتصميم”، بهدف تعزيز جودة برامج التعليم العالي في مختلف تخصصات القطاع، وتبني أفضل الممارسات في تعليم تخصصات القطاع، وتعزيز مستوى التنافسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى