أخبار عامة

تقدم شركة إريكسون وstc شبكة أكثر استدامة مع خاصية Micro Sleep Tx لحفظ الطاقة

طبقت شركة إريكسون (NASDAQ: ERIC) وشركة stc خاصية Micro Sleep Tx من إريكسون على شبكة stc، مما أدى إلى خفض استهلاك الطاقة لوحدات الراديو عن بُعد بنسبة 15 بالمائة في جميع نطاقات تقنية LTE. توفر خاصية Micro Sleep Tx الطاقة عند خلال فترات قصيرة في حالة عدم وجود حركة مرور.

مع نشر شبكات الهاتف المحمول لتلبية متطلبات الذروة المتوقعة لحركة المرور خلال السنوات الثلاث إلى الخمس القادمة، سيتم توفير سعة أكبر لمعظم ساعات اليوم. الاختلاف في حركة البيانات هي حالة متأصلة في شبكات الهاتف المحمول، مثل الاختلافات في الفترة النهارية والمسائية أو الاختلافات القصيرة وصولاً إلى مستوى المللي ثانية.

تعمل خاصية Ericsson Micro Sleep Tx، وهي خاصية برمجية رئيسية لتوفير طاقة تقنية LTE، على تمكين وتعطيل مضخم الطاقة الرئيسي للراديو وكتل الأجهزة الأخرى تلقائيًا أثناء فترات الركود الثابتة، مما يقلل من استهلاك الطاقة. بالإضافة على ذلك، تضمن خاصية Micro Sleep Tx أن يكون مضخمات الطاقة جاهزة للتشغيل عند الحاجة.

يقول هشام علي حمد العبدلي، مدير عام تصميم البنية التحتية فيstc: “مهمتنا في stc هي تقديم تجربة عميل ممتازة مع الحفاظ على استهلاكنا للطاقة عند الحد الأدنى. أظهرت خاصية Micro Sleep Tx من إريكسون نتائج واعدة لتأمين رؤيتنا لعالم مستدام متصل. نحن واثقون من أن شراكتنا مع إريكسون ستجعل استراتيجيتنا طويلة المدى تزدهر، حيث نسعى لتحقيق أقصى قدر من توفير الطاقة خلال فترات حركة البيانات المنخفضة في الشبكة وتقليل هدر الطاقة خلال ساعات الذروة في الشبكة كذلك “.

يقول فاضل عيسى، رئيس وحدة الشبكات في وحدة عملاء”stc” وإريكسون السعودية ومصر في إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا: “تعتبر كفاءة الطاقة على رأس جدول أعمالنا، وإلى جانب زيادة متطلبات السعة، فإنها توجه تطوير المكونات والمنتجات والميزات الجديدة. تعمل خاصية Micro Sleep Tx على تقليل استهلاك طاقة الراديو خلال فترات الاستخدام المنخفض عن طريق إيقاف تشغيل مضخمات طاقة الراديو. اليوم، يمكن لشركائنا في الصناعة الاعتماد على تقنياتنا لتقليل استهلاك الطاقة بشكل كبير دون المساس بأداء الشبكة.”

توفر شبكة النفاذ (RAN) تغطية وطنية والقدرة على تقديم الخدمات. نظرًا لأن التغطية والسعة التي يوفرها راديو واحد محدودتان، يتم تحقيق ذلك من خلال نشر آلاف المواقع الراديوية، في بعض الحالات 10000 أو أكثر، والتي يمكن من خلالها إرسال الإشارات واستقبالها. يمكن أن يمثل هذا العدد الكبير من أجهزة الراديو أكثر من 75 بالمائة من استهلاك طاقة شبكة مزودي الخدمة.

يساعد تحديث المعدات الموجودة وتنشيط البرامج الموفرة للطاقة على تقليل استهلاك الطاقة حيث إن يمكن نشر ميزات توفير الطاقة لتقنيات 4G و5G RAN لتحقيق وفورات كبيرة في الشبكات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى