اتصالات وتكنولوجيا

تعاون بين معهد تكنولوجيا المعلومات وجامعة الأزهر لتدريب طلاب الجامعة

عقد معهد تكنولوجيا المعلومات تدريبًا مكثفًا لشباب جامعة الأزهر خلال الأشهر الماضية، ضمن مجموعة من البرامج التي تربط بين المهارات التكنولوجية اللازمة لمهن المستقبل، وذلك في علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومهارات العمل الحر.
 
وتم تقديم التدريب لعدد 1000 طالب وطالبة من مختلف الكليات الأزهرية، مثل الهندسة والعلوم والتجارة. واستغرق التدريب ما يقرب من 1300 ساعة تدريبية على المهارات التكنولوجية من أجل رفع كفاءاتهم وتمكينهم من وظائف المستقبل.
 
هذا وقد شملت برامج التدريب عدة تخصصات، من أبرزها الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والأمن السيبراني وبرمجة المواقع وتطبيقات المحمول والتصميم الرقمي والمصادر المفتوحة وقواعد البيانات ووسائل التواصل الاجتماعي.
 
جدير بالذكر أن البرنامج قدّم نموذجًا للتدريب المتكامل بما يشمل المحاضرات المباشرة وعبر الإنترنت، بالإضافة إلى التدريب العملي وختامًا بمشاريع تخرج، وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص لتنمية المهارات العملية والشخصية لدى شباب جامعات الأزهر في كافة محافظات مصر، وإعداد جيل متطور قادر على المنافسة المحلية والدولية، تماشيًا مع دور وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تنفيذ استراتيجية “مصر الرقمية” التي تسعى لتعزيز المهارات الرقمية للشباب.
 
وتجدُر الإشارة إلى أن معهد تكنولوجيا المعلومات هو الذراع التدريبي لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وتتمثل مهمته في بناء قدرات الشباب وتطوير مهاراتهم من خلال تقديم مجموعة من البرامج المتخصصة والتدريب الاحترافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى