أخبار عامة

تعاون بين شركة الكندي للسيارات ومنصة RoadSafetyUAE للتشجيع على تبني السلوكيات الآمنة أثناء قيادة السيارات

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة – جلف تك – تماشياً مع جهودها المستمرة لتعزيز السلامة المرورية، أعلنت شركة الكندي للسيارات، الوكيل الرسمي لجنرال مورتوز في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن تعاونها مع منصة  RoadSafetyUAE  لإطلاق حملة التوعية بالسلامة على الطرقات. ويشار إلى أن هذا الحدث الذي يعد الأول ضمن سلسلة حملات السلامة على الطرقات وأقيم في مكاتب مجموعة دناتا للسفريات، مصمم لإشراك الموظفين الذين يستخدمون جهاز “حزام الأمان المقنع” من شركة الكندي للسيارات – وهي أداة تعليمية عملية ومباشرة تتيح للركاب تجربة التعرض لقوة اصطدام تصل لغاية خمسة أضعاف وزن جسمهم، تماماً مثل الاصطدام على سرعة تتراوح من 5-7 أميال في الساعة.

يعتبر النقل البري من طرق السفر الأكثر شيوعاً وانتشاراً في دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ يوجد فيها حوالي 3,5 مليون سيارة على الطرقات، منها 40٪ تنطلق في جميع أنحاء دبي. تشير الدراسات إلى أنه في حال وقوع حادث، فإن أحزمة الأمان تقلل من حالات وفاة الركاب في المقعد الأمامي بنسبة 40-50٪ وبنسبة 25-75٪ لمن هم في المقاعد الخلفية. والأمر المثير للاهتمام أن هناك استطلاعاً أجرته منصة RoadSafetyUAE  أظهر بأن 22٪ من السائقين لا يرتدون أحزمة الأمان “دائماً” وأن 29٪ من مساعدي السائق لا يرتدون حزام الأمان “دائمًا”. تهدف حملة التوعية بالسلامة على الطرقات إلى لفت الإنتباه إلى إجراءات السلامة المهمة هذه.

وباعتبارها من وكلاء السيارات البارزين، فإن لدى الكندي للسيارات يقين راسخ بضرورة التركيز على السلامة السلبية والفعالة في المركبات والدعوة للسلامة على الطرقات في الدولة. وقد نظم المسؤولون التنفيذيون في مجموعة دناتا للسفريات، المزود العالمي لخدمات السفر بمقرها في دبي، حدث إطلاق الحملة في مركز دناتا للسفريات التابع للمجموعة والكائن بمنطقة الخليج التجاري، وذلك في إطار جهودهم المستمرة لتحسين وابتكار الطرق التي تتيح نقل رسائل التوعية حول السلامة على الطرقات.

إن حملة أداة “حزام الأمان المقنع” تجمع بين التعلم النظري والتجريبي، وهو ما يمكّن مستخدميها من اكتساب فهم أعمق لمخاطر الإصطدام منخفض السرعة، مما يعزز من التركيز المستمر على المنافع القيمة التي يوفرها حزام الأمان حفاظاً على السلامة. وبالنسبة لمجموعة دناتا للسفريات، تتمثل العناصر الرئيسية التي تلعب دوراً مهما في توصيل رسائل التوعية حول السلامة لكل من الموظفين والعملاء، ومرشدي “أريبيان أدفنتشر” التابعين للمجموعة، والذين شاركوا في حدث إطلاق الحملة، ويجرون جولات منتظمة في المدينة ورحلات السفاري والقيادة في الصحراء، ويساهمون في نشر رسائل توعوية حول أهمية ارتداء حزام الأمان طوال فترة رحلات المغامرات الصحراوية.

سيحظى المشاركون بفرصة استثنائية لاختبار مزايا السلامة الشاملة لسيارة شفروليه تاهو Z71 وسيارة جي إم سي يوكون AT4 عند استعراض مزايا المركبات من قبل ممثلي الكندي للسيارات، وذلك في ظل استمرار حملة التوعية بالسلامة على الطرقات في كافة أنحاء المدينة.

وتعليقًا على حملة التوعية بالسلامة على الطرقات، قال مارك جنكينز، الرئيس التنفيذي لمجموعة الكندي للسيارات، “مما لا شك فيه أننا نمر بمرحلة تحولية في مجال أمن وسلامة التنقل على الطرقات. إن التطورات الأخيرة والتقدم الذي شهده قطاع السيارات قد أوجد حاجة ملحة لزيادة الوعي بالسلامة على الطرقات. ونعتقد بأن توعية الجمهور حول تبني واتباع سلوكيات القيادة الآمنة يأتي في صميم مسؤوليتنا”.

وأضاف جنكينز قائلاً، “بالنظر إلى أن ثلثي الوفيات في المركبات سببها سائقو السيارات والركاب الذين لا يرتدون أحزمة الأمان، فنحن نتطلع إلى التعاون مع منصة RoadSafetyUAE لدعم عملائنا وتعزيز معرفتهم، وهو ما سيضمن بالتأكيد إلمامهم بأفضل الممارسات التي ستساهم بشكل فاعل في خلق بيئة تنقل أفضل على الطرقات توفر الأمن والسلامة للجميع.” 

وفقًا لتوماس إيدلمان، المؤسس والمدير الإداري لمنصة  (RoadSafetyUAE)، فإن السلامة على الطرقات في دولة الإمارات العربية المتحدة تركز في المقام الأول على تثقيف المشاركين المعنيين بالحركة المرورية حول القيادة الآمنة، والعمل في الوقت ذاته على إتاحة فرصة مواتية للنقاش المستمر وتبادل الأفكار حول سبل ابتكار تجارب قيادة آمنة وأكثر متعة وسلاسة على الطريق.

وأضاف إيدلمان بالقول، “من دواعي سرورنا التعاون مع الكندي للسيارات لتوفير بيئة أكثر أماناً للجميع، سواء من المقيمين في دبي أو الذين يزورونها.” وخلص إلى القول، “تعد حملة أداة “حزام الأمان المقنع” طريقة ممتازة لإبراز أهمية أحزمة الأمان بشكل مباشر بطريقة جذابة ومسلية ولا تنسى.”

ستقام الفعاليات المتعلقة بهذه الحملة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة لتشجيع السائقين والركاب على اتباع عادة إيجابية تتمثل في ربط حزام الأمان لحظة دخول سياراتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى