اقتصاد

تاكيدا تفتتح مقرها لمنطقة الهند ورابطة الدول المستقلة وأوكرانيا والشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا بدبي

دبي  –  فريق التحرير

افتتحت شركة تاكيدا العالمية الرائدة في مجال الصناعات الدوائية الحيوية القائمة على الأبحاث والتطوير، مقر الشركة الرسمي لمنطقة الهند ورابطة الدول المستقلة والشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا ومكتب الشرق الأوسط الحاصل على شهادة ليد الفضية، وذلك في “ون سنترال”، التابعة لسلطة مركز دبي التجاري العالمي والتي تشكل منطقة مركزية للمال والأعمال في دبي.

وإدراكًا منها لآثار وانعكاسات تغير المناخ السلبي على صحة الإنسان وانتشار الأمراض المعدية، جعلت “تاكيدا” من الجهود البيئية والتزامها بحياد الكربون أولوية. وقد تمكنت تاكيدا من تحقيق أهدافها البيئية للعام 2020 قبل موعدها المحدد، حيث نجحت في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 33.7%، مقارنة بمستويات العام 2005. وتتطلع تاكيدا إلى الوفاء بالتزاماتها تجاه حماية الكوكب عبر تحقيق الصفر الكربوني في عملياتها الخاصة وحياد الكربون عبر سلسلة القيمة المتبقية بحلول العام 2040.

وحضر حفل الافتتاح، الذي تخلله جولات في أرجاء المقر الجديد وفعالية احتفالية خاصة بعودة فريق العمل إلى المكتب كجزء من نموذج العمل الجديد، عدد من الشخصيات البارزة في القطاع، وفي مقدمتهم، سعادة الدكتور أمين الأميري، الوكيل المساعد لقطاع التنظيم الصحي في وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات العربية المتحدة، والدكتور علي السيد، مدير إدارة الصيدلة والخدمات الدوائية في هيئة الصحة بدبي، وسعادة اكيهيكو ناكاجيما سفير اليابان لدى الإمارات، وهلال سعيد المري المدير العام لـدائرة الاقتصاد والسياحة في دبي.

ومن جانب تاكيدا، حضر الحدث، مسؤولون من الإدارة العليا للشركة من بينهم، ريكاردو ماريك، رئيس وحدة أعمال النموّ والأسواق الناشئة لدى “تاكيدا”، والعضو البارز في الفريق التنفيذي العالمي للشركة المتمركزة في سنغافورة، وماهنيدر ناياق، رئيس شركة تاكيدا لمنطقة الهند ورابطة الدول المستقلة والشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا.,

  • تشمل شركة تاكيدا لمنطقة الهند ورابطة الدول المستقلة والشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا كلًا من الهند وأوكرانيا ورابطة الدول المستقلة وبلدان الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا وتغطي أكثر من 35 دولة. وقد احتفلت تاكيدا في العام 2021، بالذكرى السنوية الـ 240 لتأسيسها في دوشوماتشي، المدينة الطبية في أوساكا، اليابان.

** ليد، الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة، هو نظام تصنيف المباني الخضراء الذي تم تطويره من قبل المجلس الأميركي للأبنية الخضراء غير الربحي. يهدف النظام إلى تغيير طريقة تصميم المباني والمجتمعات وبنائها وتشغيلها بطريقة مستدامة وصديقة للبيئة. ويوفر إطار لآلية تعريف المباني الخضراء وتحديد عناصرها وفق معايير عدة مثل اختيار الموقع المستدام، وكفاءة استخدام الطاقة والمياه والحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وجودة البيئة الداخلية، فضلًا عن تحسين ربحية الشركة ورفاهية الموظفين. يعمل ليد بنظام النقاط، حيث يتم تعيين عدد نقاط معينة لعناصر البناء المستدام المختلفة، وبناءً على ذلك تصنف المباني وفق أربعة مستويات هي معتمد، فضي، ذهبي، وبلاتيني. وتُمنح شهادة ليد المعتمدة للمباني التي تحصل على 40 إلى 49 نقطة، بينما تمنح شهادتي ليد الفضية والذهبية للمباني التي تحصل على 50 و59 نقطة و60 و79 نقطة على التوالي، وتعتبر شهادة ليد البلاتينية هي الأعلى تصنيفًا حيث تُمنح للمباني التي تحصل على 80 نقطة أو أكثر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى