Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار عامة

بريطانيا تغرم تيك توك 15.8 مليون دولار لهذا السبب

أعلنت هيئة الإعلام البريطانية (Ofcom) عن فرض غرامة مالية بقيمة 15.8 مليون دولار على تطبيق “تيك توك” بسبب إساءة استخدام بيانات الأطفال.

اقرأ ايضا .. أحدث صيحات الطهي الرائجة على تيك توك

ووجهت هيئة الإعلام البريطانية اتهامات إلى تطبيق تيك توك بجمع البيانات الشخصية للأطفال دون إبلاغ الآباء والأمهات بذلك، وذلك في انتهاك لقواعد حماية الخصوصية والأمان في المملكة المتحدة. كما اتهمت الهيئة التطبيق بعدم توفير الحماية الكافية للأطفال على منصته.

وفي تفاصيل القرار، فإن تيك توك قد استخدمت بيانات الأطفال دون الحصول على موافقة الآباء والأمهات، ولم تعمل على إيجاد طرق كافية لتحديد الأعمار وتوفير الحماية المناسبة للأطفال.

وأشارت الهيئة إلى أن تيك توك قد تجاهلت الشكاوى المتعلقة بالتحرش الجنسي والعنف المتعلق بالأطفال على منصتها، ولم تتخذ الإجراءات اللازمة لحماية المستخدمين الصغار.

وعلقت الهيئة على القرار بقولها: “نأمل أن تكون هذه الغرامة تشكل إنذارًا لجميع الشركات التي تتجاهل القواعد الخاصة بحماية الأطفال والمستخدمين الآخرين على الإنترنت، وأنه يجب عليهم أن يتعلموا من هذه الحالة ويعملوا على تحسين ممارساتهم في المستقبل”.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يواجه فيها تطبيق تيك توك اتهامات بعدم حماية الأطفال والمستخدمين الآخرين، حيث سبق للتطبيق أن واجه اتهامات مماثلة في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، وهو الآن يواجه اتهامات مماثلة في الهند وكندا وأستراليا.

وتؤكد هذه الحالات على أهمية تطبيق القوانين واللوائح الصارمة لحماية خصوصية وأمان المستخدمين، وخاصة الأطفال الذين يعتبرون فئة مستهدفة للكثير من التطبيقات والمواقع على الإنترنت.

ويشير هذا الحدث إلى أن هناك حاجة لتعزيز الرقابة والتحكم في تجميع البيانات الشخصية للأطفال على الإنترنت، واستخدامها بطريقة تحافظ على سلامتهم وخصوصيتهم.

ويجب أن تتحمل الشركات المسؤولية الكاملة عن حماية المستخدمين الصغار، وتوفير الحماية المناسبة لهم على منصاتها.

وفي النهاية، يمكن القول إن الغرامة المفروضة على تطبيق تيك توك تمثل رسالة واضحة لجميع الشركات العاملة في مجال التكنولوجيا والإنترنت، وتؤكد على أهمية توفير الحماية الكافية للمستخدمين، وخاصة الأطفال، والالتزام بالقواعد الخاصة بحماية الخصوصية والأمان، كما تعتبر هذه الغرامة خطوة إيجابية نحو تحسين ممارسات الشركات في مجال حماية البيانات الشخصية والتعامل معها بشكل آمن ومسؤول.

تيك توك: أفضل رفيق في شهر رمضان المبارك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى