أخبار عامة

بدر محمد الحارثي… إماراتي يمتلك شغف اقتناء السيارات الرياضية والكلاسيكية النادرة

أعرب الشاب الاماراتي بدر محمد الحارثي عن حرصه في اقتناء السيارات الكلاسيكية والرياضية، وذلك جراء شغفه وهوايته في تجميعها و استخدامها والتنقل بها، موضحاً ان هذه الهواية رغم حبه لها انها مكلفة للغاية.
وقد حاصل الحارثي على شهادة بكالوريوس في القانون من جامعة الشارقة ، و ويشغل منصب رئيس اللجنة الرياضية و الثقافية و الاجتماعية لرابطة خريجي جامعة الشارقة ، و ويعتبر خبيراً معتمداً في صياغه العقود و المذكرات القانونية ، إلا أن أبرز هواياته تتمثل في اقتناء السيارات الكلاسيكية و النادرة والرياضية.
وبحسب الحارثي، فإنه يمتلك عدداً من انواع السيارات مثل سيارات كلاسيكية تم شحنها من امريكا “كورفيت 1976” و لاند روفر 1984، و سيارات رياضية معدلة (مرسيدس جي تي اس ايديشن ون – و بي ام دبليو M6) تم رفع عدد أحصنتها و تعديلها لسباقات الدراق في حلبة مرسى ياس ، و سيارة كرايسلر بلايموث 2002، حيث لديه آخر نسخة منها ، وقد تم شحنها من امريكا، و تعتبر من أندر السيارات حيث صنع منها 3000 سيارة بالعالم فقط ، ويملك آخر سيارة متبقية منها في الوقت الراهن.
ويقول الحارثي في هذا الشأن:” إن هواية جمع السيارات القديمة و النادرة ، مكلفة جدا من ناحية قطع الغيار و الحفاظ عليها، إذ تم انشاء كراج مكيف بالكامل لتخزينها، و المحافظة على حالتها الاصلية ، و يتم طلب قطع الغيار جميعها من الخارج في حالة تبديل اي قطع أو تصليحها”.
ويضيف :” إن سبب جمعها ، شغفي منذ الطفولة بامتلاك إحدى السيارات القديمة نظراً لوجود ذكريات قديمة لابي مع بعض السيارات مثل كورفيت و ترانز ام ، في حين اقتنيت اول سيارة لي في ٢٠١٧ سيارة كورفيت ستينغري ١٩٧٦ بحالة المصنع من ولاية واشنطن الأمريكية، وجرى نقلها إلى امارة ابوظبي ، وشاركت من خلالها في العديد من المسابقات منها كاستم شو custom show ، و جلف كار فاستيفال كار شو Gulf car fastival.
ويتابع الحارثي حديثه بالقول:” أعمل بجهد من أجل اقتناء العديد من السيارات، و تنسيق الوقت اذ يجب التواجد في تجمعات السيارات و المسابقات لاكتساب المزيد من الخبرات و تبادلها مع نفس ملاك السيارات ، و التركيز على القطع الميكانيكية و معرفة اسباب الاعطال و التعلم عبر التواجد في ورش الصيانه بكثرة.
ويختتم الحارثي حديثه بالقول:” من الأندية التي تزيدني خبرة ، نادي ابوظبي لسيارات الكلاسيك و متحف الشارقة للسيارات الكلاسيكية ، حيث يتم عقد ندوات و ورش و مسيرات خارجية و تجمعات من تنظيمها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى