اتصالات وتكنولوجيا

بالخطوات .. حظر المكالمات الواردة عشوائياً على آيفون

يعتبر حظر المكالمات الواردة عشوائياً من المشكلات الشائعة التي يواجهها مستخدمو الهواتف الذكية، بما في ذلك أجهزة “آيفون”، ومع تزايد عدد المكالمات الواردة العشوائية والتسويقية، فإن الكثير من المستخدمين يبحثون عن الطرق الفعالة لحظر هذه المكالمات.

كيفية حظر المكالمات الواردة عشوائياً على آيفون:

أولاً، يمكن لمستخدمي “آيفون” الاستفادة من ميزة الحظر المدمجة في النظام الأساسي للهاتف. لتفعيل هذه الميزة، يتعين على المستخدم الدخول إلى إعدادات الهاتف، والتوجه إلى قسم “الهاتف”، ومن ثم النقر على “حظر المكالمات والرسائل”، وتفعيل الخيارات المناسبة، بما في ذلك “حظر المكالمات الواردة”.

اقرأ أيضا .. 45 % خصم على جوال “آيفون 11” بالسعودية

ومن الممكن أيضاً تثبيت تطبيقات خاصة بحظر المكالمات الواردة، مثل تطبيق “Truecaller” و “Hiya” و “Robokiller”. تتيح هذه التطبيقات للمستخدمين إدارة قائمة الأرقام المحظورة وحظر المكالمات الواردة من الأرقام غير المعروفة والتسويقية والاحتيالية.

ويمكن أيضاً للمستخدمين تحديد إعدادات الهاتف لحظر المكالمات الواردة من أرقام معينة. يتم ذلك عن طريق الانتقال إلى تطبيق “الهاتف” والنقر على “المكالمات الواردة”، ومن ثم النقر على “المكالمات المحظورة”، وإضافة الأرقام المطلوب حظرها.

وأخيراً، يمكن للمستخدمين تجنب تلقي المكالمات الواردة عشوائياً عن طريق تعطيل خدمة “الاتصالات الدولية” والتي تسمح للأرقام غير المعروفة بالاتصال بالهاتف. يتم ذلك عن طريق الدخول إلى إعدادات الهاتف، والنقر على “الهاتف”، ومن ثم “الاتصالات الدولية”، وإيقاف تشغيل الخيارات المطلوبة.

وباختصار يمكن لمستخدمي “آيفون” الحفاظ على هواتفهم خالية من المكالمات الواردة العشوائية عن طريق تفعيل ميزة الحظر المدمجة في النظام، أو تثبيت تطبيقات خاصة بحظر المكالمات، أو تحديد إعدادات الهاتف لحظر المكالمات من أرقام معينة، أو تعطيل خدمة الاتصالات الدولية. يتيح ذلك للمستخدمين الحفاظ على الخصوصية والحماية من المكالمات الواردة غير المرغوب فيها وتقليل الإزعاج الذي يتسبب فيه هذا النوع من المكالمات.

ارتفاع أسعار بطارية هواتف “آيفون”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى