أخبار عامة

الشركة السعودية لمعدات الديزل تعتمد أنظمة تخطيط موارد المؤسسات السحابية لدعم سوق المعدات وتوليد الطاقة

الخبر، المملكة العربية السعودية، جلف تك:

أعلنت إنفور، الشركة الرائدة عالمياً في تطوير برمجيات الأعمال السحابية، اليوم أن الشركة السعودية لمعدات الديزل، التي يقع مقرّها في الخبر، والتي تعتبر الشركة الرائدة في توليد الطاقة باستخدام الديزل لآليات النقل والمعدات الإنشائية تعمل حالياً على ترقية نظام إنفور M3 الحالي إلى منظومة حلول CloudSuite Equipment السحابية، لتمكينها من تطوير وأتمتة العمليات التجارية، خصوصاً بالنسبة للقوى العاملة البعيدة المسؤولة عن الخدمة الميدانية، وتعزيز مستويات الكفاءة والقدرة على الابتكار. ويمثل اعتماد حلول الحوسبة السحابية جزءًا من استراتيجية التحول الرقمي الأوسع التي تعتمدها الشركة السعودية لمعدات الديزل، وتمثل إضافة قيمة ستمكن الشركة من توسيع نطاق عملياتها لمواكبة الطلب القوي على المعدات والآليات ومولدات الطاقة العاملة بالديزل عبر مجموعة مختلفة من القطاعات الصناعية في المملكة العربية السعودية.

وباتت المشاريع الضخمة والطموحة مثل مشروع نيوم ومترو المدينة المنورة ومشروع القدية الترفيهي في الرياض تساهم في زيادة الطلب على جميع حلول وخدمات البناء. ومن المتوقع أن يسجل سوق المولدات العاملة بالديزل في المملكة العربية السعودية معدل نمو سنوي مركب يزيد عن 5% خلال الفترة من 2021 إلى 2026، نتيجة الطلب الكبير على الطاقة الكهربائية غير المنقطعة من القطاعات المختلفة مثل البناء والتشييد، والنقل، والنفط والغاز، والتجزئة، وذلك وفقاً لدراسة بحثية صادرة عن شركة MarkNtel Advisors.

وبهذه المناسبة، قال أحمد الكوهج، مدير خدمات المؤسسة لدى الشركة السعودية لمعدات الديزل: “نحتاج في الشركة السعودية لمعدات الديزل إلى تطوير قدرتنا في مجال إدارة المبيعات والعمليات التجارية وإدارة سلسلة التوريد من أجل مواصلة تطوير خدمات الدعم التي نوفرها لعملائنا، والمساهمة في تحقيق أهداف ورؤية السعودية 2030. وسيتيح لنا التحول للعمل بالأنظمة السحابية لشركة إنفور المرونة اللازمة لتحسين الرؤية عبر الأعمال، الأمر الذي سيمكننا من إدارة المشاريع المعقدة بسهولة وكفاءة، وسيساهم في تحسين النتائج للعملاء وتطوير آليات تخصيص الموارد. كما سيساهم هذا النظام في تبسيط العمليات التجارية الحيوية، وسيمكننا من اعتماد أساليب العمل الذكية التي تعتبر من الأسس القوية لتحقيق المزيد من النمو والازدهار”.

وتأسست الشركة السعودية لمعدات الديزل عام 1978 وتوظف ما يصل إلى 750 شخصاً. وتساهم الشركة بدور رئيسي في دعم جهود المملكة لتحقيق التنويع الصناعي والاقتصادي. وتختص الشركة بتصنيع وتوفير مولدات الطاقة العاملة بالديزل، وغيرها من الملحقات والحلول الأخرى الخاصة بقطاعات صناعية مختلفة مثل البناء والرافعات وإنتاج الخرسانة الاسمنتية.

وكانت الشركة السعودية لمعدات الديزل تستخدم الإصدار المحلي الخاص بالمواقع من نظام تخطيط موارد المؤسسات M3 من إنفور لأكثر من 12 عاماً، إلا إنها ارتأت التحول للعمل بمنظومة Infor CloudSuite Equipment المدعومة من خدمات أمازون ويب سيرفيسز، وتوسيع استخدامها لحلول إنفور بهدف الحد من التعقيدات، وزيادة الكفاءة والفاعلية والقدرة على الابتكار وتطوير الأعمال لمواكبة متطلبات النمو في المستقبل.

وستستفيد الشركة من استخدام منصة التشغيل السحابية لنظام التشغيل الخاص بشركة إنفور وتوحيد عملياتها لترتكز إلى منظومة CloudSuite الأكثر شمولاً والتي تشمل منصة Infor Birst لتحليل واستقصاء بيانات الأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى