رياضة

السعودية تواجه تايلاند لتأكيد الصدارة… وعمان تبحث عن الفوز الأول أمام قيرغيزستان في كأس آسيا

جمال علم الدين

يسعى المنتخب السعودي إلى تأكيد زعامته للمجموعة السادسة بكأس أمم آسيا لكرة القدم، وذلك حينما يلتقي ومنتخب تايلاند في إطار منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة غدا الخميس.

ويحتل المنتخب السعودي، بقيادة مدربه الإيطالي روبرتو مانشيني، المركز الأول في المجموعة برصيد ست نقاط، وتأكد تأهله لدور الـ16، لكنه يسعى إلى ضمان صدارة المجموعة، حينما يلتقي منتخب تايلاند صاحب المركز الثاني برصيد أربع نقاط.

وتكمن أهمية المواجهة بالنسبة للمنتخب السعودي في الحصول على النقاط الثلاث وإنهاء دور المجموعات بالعلامة الكاملة، وذلك بعد الفوز على عمان 2 /1 في الجولة الأولى، ثم الفوز على قيرغيزستان 2 / صفر في الجولة الثانية.

وجاءت بداية المنتخب السعودي في البطولة مثيرة، حيث كان متأخرا بهدف أمام عمان، قبل أن يقلب النتيجة في الدقائق الأخيرة ويحقق فوزا ثمينا في الجولة الأولى، ثم فاز 2 / صفر على قيرغيزستان، الذي أكمل المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد اثنين من لاعبيه، ليضمن التأهل للدور المقبل.

على الجانب الآخر، يسعى منتخب تايلاند إلى إحداث مفاجأة من خلال تحقيق الفوز وخطف صدارة المجموعة، وهو الأمر الذي سيسعى له الفريق الذي يذكر التاريخ أن أفضل إنجاز حققه كان المركز الثالث في نسخة عام 1972 التي استضافها على أرضه.

أقرأ ايضا بالأرقام.. مشوار المنتخب السعودي قبل مباراتي باكستان والأردن بالتصفيات المشتركة لكأس آسيا والعالم

ونجح منتخب تايلاند في الفوز على قيرغيزستان 2 / صفر في الجولة الأولى، قبل أن يضع نفسه كمرشح قوي على إحدى بطاقتي الصعود المباشر للدور المقبل، بعدما أسقط منتخب عمان في فخ التعادل السلبي في الجولة الثانية.

وفي مباراة أخرى، يسعى منتخب عمان إلى تحقيق فوز ربما يمنحه المركز الثاني أو الثالث في المجموعة، حينما يواجه منتخب قرغيزستان.

وخسر منتخب قيرغيزستان بنفس النتيجة صفر /2 أمام تايلاند والسعودية على الترتيب، فيما لم ينجح المنتخب العماني في تحقيق الفوز على تايلاند في الجولة الثانية بالتعادل السلبي، بعدما خسر 1 /2 في الجولة الأولى أمام السعودية.

وسيحاول منتخب عمان تحقيق الفوز بعدد وافر من الأهداف، لضمان حظوظه في التأهل ولو ضمن أفضل أربع منتخبات احتلت المركز الثالث في المجموعات الست.

ويحتل منتخب عمان المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، وحال فوزه على قيرغيزستان، سيرفع رصيده إلى أربع نقاط، ليترقب ما ستسفر عنه المواجهة الأخرى بين السعودية وتايلاند في نفس التوقيت.

على الجانب الآخر، ودع منتخب قيرغيزستان المنافسات بعد خسارته في المباراتين، وسيفتقد في مواجهة عمان لخدمات كل من كيمي ميرك وآيزر كاماتوف، بعدما تعرضا للطرد في مواجهة السعودية.

اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى