Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار عامة

السعودية تطلق “لوسيدا” أول سيارة كهربائية مصنعة بالمملكة

تخطط شركة “لوسيد موتورز” المتخصصة في صناعة المركبات الكهربائية الفاخرة، لإطلاق أول سيارة كهربائية يتم تجميعها في مصنعها الواقع في المملكة العربية السعودية في شهر سبتمبر القادم.

اقرأ ايضا.. إيرادات “لوسيديا” السنوية تتضاعف أربع مرات والشركة ضمن الأعلى نموا بالعالم في مجالها

وصرّح فيصل سلطان، نائب الرئيس والمدير الإداري في الشرق الأوسط لشركة “لوسيد”، خلال منتدى صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص، بأن المملكة العربية السعودية تعتبر أحد أكبر مستهلكي السيارات في المنطقة.

وأوضح فيصل السلطان، أن المملكة العربية السعودية تعد واحدة من أكبر الأسواق للسيارات في المنطقة، وأن لوسيد تطورت بعد أن أصبحت جزءًا من محفظة صندوق الاستثمارات العامة.

وفي شهر مايو الماضي، أعلنت “لوسيد” عن بدء إنشاء مصنع في المملكة، باستثمارات تقدر بحوالي 12.3 مليار ريال، وسيبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع حوالي 155 ألف سيارة سنويا.

ووقعت مجموعة stc السعودية شراكة مع شركة لوسيد، بهدف توفير منظومة الاتصال في مركباتها، وبمقتضاها ستقدم مجموعة من خدمات الاتصال لعملاء “لوسيد”، منها تحديث الخرائط الرقمية بسرعة أكبر بما يتوافق مع الحركة المرورية اللحظية للتوجيه الأمثل بناء على حالة الشحن لبطارية المركبة، والعثور على المركبة في موقف السيارات عبر تطبيق الهاتف المحمول.

أودي السعودية تحقق ارتفاعاً في مبيعات سياراتها بنسبه 21%في السعودية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى