منوعات

“التراث” تحصد جائزة مرموقة عالمياً بالتصميم

نالتها الهيئة عن معرض الأسبوع السعودي للحرف اليدوية

جمال علم الدين

فازت هيئة التراث بجائزة “If Design Award” العالمية للتصميم الممنوحة من مؤسسة IF design & Jury Awards في برلين، وذلك عن “التصميم للمعارض الثقافية” من خلال “معرض الأسبوع السعودي الدولي للحرف اليدوية “بنان” الذي نظمته الهيئة في يونيو الماضي بمدينة الرياض.

جاء ذلك بعد تقييم الملف من قبل لجنة تحكيم تضم 132 من أبرز الخبراء العالميين في مجال التصميم، حيث تعد الجائزة من أبرز الجوائز المرموقة في مجال التصاميم والمساحات الإبداعية، والتي ترتكز في تقييمها على 5 معايير رئيسية تشمل الفكرة، والتصميم، والتميز، والنجاح في تحقيق الأهداف، والقدرات الوظيفية.

وحصل المعرض على الجائزة، بعد تميزه في التصاميم المبتكرة المستوحاة من التراث الثقافي للحرف اليدوية بالمملكة، وجودة العرض وتميز الألوان وجمالية القطع التراثية، الذي يشرف عليه قطاع الحرف اليدوية أحد قطاعات التراث الثقافي الخمسة بالهيئة.

وشهد الأسبوع السعودي الدولي للحرف اليدوية “بنان”، إقبالًا وتفاعلًا كبيرًا من العاملين والمهتمين في مجال الحرف اليدوية بمشاركة عربية ودولية واسعة، كما حظي بعدد كبير من الزوار، وذلك تحت رعاية وزير الثقافة رئيس مجلس إدارة الهيئة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان.

أقرأ ايضا : “التراث” تتوج بجائزة “عالمية” للتصميم

كما تعد الجائزة من أكبر جوائز التصميم المرموقة عالميًا، حيث بدأت في ألمانيا عام 1954م، وترمز علامة If إلى جودة التصاميم وموثوقيتها للمستخدمين ومجتمع المصممين، ويشارك في تحكيم الجائزة خبراء تصميم من عدد من دول العالم لاختيار التصاميم الحائزة على جوائز، وتقييمها تبعًا لفحص دقيق ومعايير عالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى