أخبار عامة

اتفاقية تجمع بين “سلولاريتي” و”مجموعة سي إتش ترايدنغ”

فلورهام بارك، نيو جيرسي، الرياض، جدة – متابعة – جلف تك –

أعلنت اليوم “سلولاريتي” (المسجّلة في بورصة ناسداك تحت الرمز CELU)، وهي شركة التكنولوجيا الحيوية في المرحلة السريرية التي تعنى بتطوير علاجات الخلايا الخيفية المستخرجة من المشيمة ومنتجات المواد الحيوية، ومقرّها الولايات المتحدة، ومجموعة “سي إتش ترايدنغ”، الشركة الدولية للاستيراد والتصدير والتجارة، عقد اتفاقية توزيع حصرية مع “مجموعة تامر”. وستصبح شركة “تامر” الرائدة في توزيع منتجات الرعاية الصّحية في الشرق الأوسط، الوكيل الحصريّ لمنتجات الطب التجديديّ من “سلولاريتي” في المملكة العربية السعودية. ولم يتمّ الكشف عن شروط الاتفاقيات المالية.
وحجول الاتفاقية قال أيمن تامر، الرئيس والشريك الإداري لمجموعة “تامر”: “تتيح منتجات الطب المواد الحيوية التجديدية الحلال المعتمدة من “سلولاريتي” لمجموعة “تامر” تحقيق طموحاتنا المتمثّلة بالمساهمة في تعزيز صحة الأفراد والمجتمع ككلّ، إضافة إلى دعم خطة رؤية السعودية 2030 للابتكار والتطوير في مجال الرعاية الصحية.
من جهته، قال الدكتور ياسر خطاب، الرئيس التنفيذي لمجموعة تامر للرعاية الصحية: “نتطلّع إلى الشراكة مع “سلولاريتي” و”مجموعة سي إتش ترايدنغ” في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية ضمن إطار هذه الاتفاقية الواعدة التي عقدناها، وتسهيل الوصول غير المسبوق لكافة أفراد المجتمع إلى هذه العلاجات المتطوّرة.”
وبحسب أحدث تحليل أجرتهEmergent Research ، بلغت قيمة سوق الأدوية التجديدية العالمي 9.80 مليار دولار عام 2021 ويُتوقّع أن ينمو بمعدل سنوي مركّب يبلغ 15.9% لتصل قيمته إلى 37.10 مليار دولار عام 2030.
وقال سيد زيان، الرئيس التنفيذي لـ”مجموعة سي إتش ترايدنغ”: ” تعدّ المملكة العربية السعودية سوقًا رئيسيًا لمنتجات المواد الحيوية التجديدية التجارية من “سلولاريتي. ” ونتطلّع للشراكة مع مجموعة “تامر” ودعمها في التزامها بتطوير قطاع الرعاية الصحية في المملكة”.يشير الطلب في السوق على منتجات المواد الحيوية التجارية لشركة “سلولاريتي” إلى بروز فرصة مهمة لتحقيق إيرادات بمليار دولار في كافة مناطق السوق الإسلامي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على مدى السنوات الست المقبلة. ونتطلّع لتسهيل وصول أكبر عدد ممكن من السكّان في المنطقة إلى هذه الأدوية والمنتجات الصحية الفعّالة من خلال اتفاقية التوزيع الحصرية مع “سلولاريتي”.”
وستتولّى “مجموعة سي إتش ترايدنغ” بموجب هذه الاتفاقية توزيع المنتجات في أكثر من مائة من الدول الأعضاء في المنظمات الحكومية الدولية التالية (“الأسواق الإسلامية”) أو المرتبطة بها:
منظمة التعاون الإسلامي التي تضمّ 57 دولة في أربع قارات.
مجلس التعاون الخليجي الذي يضمّ البحرين والكويت وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.
الاتحاد الأفريقي، ويضم 55 دولة.
وقال الدكتور روبرت ج. حريري، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة ومؤسّس شركة “سلولاريتي”: “يعدّ إعلان اليوم خطوة مهمة في إستراتيجية الأسواق الإسلامية التي تنتهجها شركة “سلولاريتي” حيث أننا نتعاون مع “مجموعة سي إتش ترايدنغ” و”تامر” ل للمجيء بمنتجات المواد الحيويةطب التجديدية الحلال المبتكرة والمتوافقة مع معايير شركة Circle H الدولية المعترف بها عالميًا إلى سوق المملكة العربية السعودية لمعالجة الأمراض التنكسية. وتؤكّد هذه الخطوة فعالية نموذج الأعمال الفريد الذي نتّبعه والذي تنتج عنه علاجات خلوية متعددة ، ومواد حيوية متقدمة ومشتقات من مصدر واحد ، وعمليات التصنيع الخاصة بنا.”
وتشمل مجموعة منتجات المواد الحيوية التجارية لشركة “سلولاريتي”:
Biovance® ، وهو غشاء سلوي بشري منزوع الخلية ومجفف مستخرج من مشيمة امرأة حملها صحيّ ومكتمل المدة. ®Bioovance عبارة عن بنية مصفوفة سليمة خارج الخلية تُستخدم في الولايات المتحدة وتوفّر دعامة طبيعية لعملية التئام الجروح في الجسم.
Biovance® 3L وBiovance® 3L Ocular: هما منتجا غشاء سلوي بشري ثلاثي الطبقات يركّزان على أسواق الجراحة والعين ويتوفران بشكل صفائح وأقراص.
Interfyl®: مصفوفة نسيج ضامّ بشري مستخرج من مشيمة امرأة حملها صحيّ ومكتمل المدة. يُتستخدم المنتج في الولايات المتحدة مجموعة متنوّعة من المتخصصين الطبيين لاستبدال الأنسجة اللحافية التالفة أو غير الكافية الناتجة عن الجروح أو الصدمات أو الجراحات، أو استكمالها.
CentaFlex™: مصفوفة مشيمة بشرية منزوعة الخلايا مستخرجة من الحبل السرّي وتُستخدم في الولايات المتحدة يمكن استخدامها كغطاء جراحي أو غلاف أو حاجز لحماية إصلاح الأنسجة التالفة ودعمه.
وبحسب “سلولاريتي”، يُتوقّع أن تصبح هذه المنتجات المواد الحيوية هذه متوفرة في المملكة العربية السعودية عام 2023 بعد الحصول على موافقة هيئة الغذاء والدواء السعودية. كما يُتوقع أن تكون “مجموعة تامر” الشريك الإستراتيجي المحلي لمجموعة “سيليولاريتي” و”مجموعة سي إتش ترايدنغ” فيما يتعلّق بنموذج أعمال Lifebank من “سيلولارتي” لبنك دم المشيمة والحبل السري، بالإضافة إلى أعمال بنك أمصال جديد وغيرها من عمليات التعاون المحتملة في مجال البحث والتطوير.
حول “سلولاريتي”
يقع المقرّ الرئيسي لـ”سلولاريتي” (المسجّلة في بورصة ناسداك تحت الرمز CELU) في فلورهام بارك، نيو جيرسي في الولايات المتحدة، وهي شركة تكنولوجيا حيوية في المرحلة السريرية تقود التطور في الطب الخلويّ من خلال تطوير علاجات الخلايا الخيفية المستخرجة من المشيمة والمحفوظة بالتبريد، بما في ذلك البرامج العلاجية التي تستخدم الخلايا القاتلة الطبيعية غير المعدّلة، والمعدلة وراثيًا، والخلايا التائية المهندسة باستخدام خلايا CAR-T، وخلايا اللحمية الملتصقة التي تشبه اللحمة المتوسطة. وتستهدف هذه البرامج العلاجية مؤشّرات السرطان والأمراض المعدية والتنكسية. كما تقوم شركة “سلولاريتي” بتطوير مواد حيوية مبتكرة مشتقة أيضًا من مشيمة ما بعد الولادة وتصنيعها، وترى أنها قادرة من خلال الاستفادة من البيولوجيا الفريدة للمشيمة وتوفّرها، على تطوير حلول علاجية تلبّي الحاجة العالمية إلى علاجات فعّالة يمكن الوصول إليها بأسعار مناسبة.
لمعرفة المزيد، يرجى زيارة الموقع: www.celularity.com.
حول “مجموعة سي إتش ترايدنغ”
“مجموعة سي إتش ترايدنغ” جزء من مجموعة شركات CH Group (www.chgroupus.com). تشكّل CH Group تكتلًا متنوعًا يستهدف ثماني قطاعات اقتصادية هي قطاع الرعاية الصحية والأدوية والأغذية والتمويل ومستحضرات التجميل والسياحة والأزياء والإعلام / الترفيه. وتقدّم الشركة مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات والحلول متعددة الجنسيات، وتقوم مهمّتها العالمية على ربط وتطوير وتعزيز كافة جوانب نمط الحياة الصحي والمنتِج محليًا وعالميًا.
تركّز “سي إتش ترايدنغ” على الاستيراد / التصدير الدولي والتجارة مع منح الأولوية لدول منظمة التعاون الإسلامي، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودول مجلس التعاون الخليجي. وكانت قد استجابت للطلب العالمي بتحديد سلاسل التوريد وتأمينها من خلال طرح منتجات مبتكرة من الولايات المتحدة، وتطوير شبكة توزيع سلع متينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى