اتصالات وتكنولوجيا

اتصال سريع وموثوق باستخدام أجهزة التوجيه  HUAWEI WiFi Mesh 7 و HUAWEI WiFi Mesh 3

الرياض: متابعة جلف تك نيوز

شاعت الأنباء عام 2014 أن عدد الهواتف الموجودة في الأسواق يفوق عدد سكان الأرض، وبعد 3 سنوات، فاقت عدد أجهزة إنترنت الأشياء (IoT) التعداد العالمي للسكان، فهل لنا أن نتخيل هذا العدد مع نهاية العام 2023؟ هذه الأرقام تعد بمثابة دليل دامغ على أن الناس باتوا عاجزين عن العيش بدون أجهزة. ورغم أن الهواتف بلا اتصال جيّد لا تساعدك على إنجاز الكثير، إلا أن اتصالها عالي الجودة بالإنترنت يمنحها ميزة استثنائية لتمكين البشر من إنجاز مجموعة متنوعة من المهام والأعمال في أي مكان وزمان.

أقرأ أيضا.. هواوي تعلن عن نتائج أعمالها للنصف الأول من عام 2023

وعند الحديث عن الإنترنت، يعد الاتصال عالي السرعة أمر بالغ الأهمية، لاسيما بالنسبة للأسر التي تعيش في منازل واسعة، حيث يرغب الجميع بالحصول على الخدمات السريعة والمستقرة عند استخدام أجهزة متعددة في المنزل.

معيار جهاز التوجيه Mesh Router

تعتبر شبكة Wi-Fi فائقة السرعة بمستوى أهمية الماء والكهرباء في المنزل، حيث تحتوي جميع المنازل على أجهزة التوجيه التي توفر خدمات الواي فاي للأجهزة المتنوعة، مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو أجهزة التلفزيون الذكية أو الهواتف أو وحدات التحكم في الألعاب. وفي بعض الأحيان، يحتاج العملاء لاعتماد أكثر من جهاز توجيه واحد في المنازل الكبيرة، أو في حال صعوبة انتشار الإشارات بسلاسة عبر الجدران. ما يعزز الحاجة لاستخدام جهاز توجيه شبكي يمكنه توفير تغطية واسعة، بالإضافة إلى أداء فائق بسرعات عالية ومستقرة.

ويضمن جهاز توجيه HUAWEI WiFi Mesh 7 تغطية أوسع للشبكة، بسرعات Wi-Fi 6Plus التي تصل إلى 6600 ميجابابت في الثانية، كما يتميز بأحدث تقنيات 4K QAM و4×4 MIMO. ويمكن توصيل الأجهزة بتردد النطاق العالي 5 جيجاهرتز لجهاز التوجيه لضمان مرور فائق السرعة للبيانات الضخمة. ويوفر هذا الجهاز القدرة على الاتصال بأكثر من 250 جهاز على نحو مستقر، بالإضافة إلى توفير تغطية تصل بسهولة إلى 6000 قدم مربع (حزمتين).

اتصال فائق السلاسة

يدعم جهاز توجيه HUAWEI WiFi Mesh 7 شبكة +HarmonyOS Mesh، موفراً شبكة ثلاثية النطاق لتعزيز قدرات التغطية. وتتمثل إحدى أهم مزاياه مقارنة بأجهزة التوجيه التقليدية أحادية النطاق في توفير معدل إنتاجية أكبر بنسبة 17%، ما يوفر الفرصة لنقل أو تنزيل/تحميل المزيد من الملفات في نفس الوقت.

بخلاف ذلك، يوفر الجهاز ميزة التجوال السلس الفائق، ما يضمن استقرار واستمرارية عمليات الإرسال لتوفير شبكة واي فاي مستقرة وعالية السرعة لكل مستخدم. فعلى سبيل المثال، توفر هذه الميزة للعملاء القدرة على تبديل شبكة الإنترنت بسرعة عند تباطؤ إشارات الاتصال، لاسيما عند اللعب أو مشاهدة ألعاب البث المباشر، حيث يتم تحسين الشبكة على نحو مستمر.

تجربة مستخدم متميزة

تمّ تزويد جهاز HUAWEI WiFi Mesh 7 بميزة تغطية مرئية، حيث سيتمكن المستخدمون من ضبط مخطط مخصص لتطوير خارطة إشارات تناسب منازلهم، بفضل تطبيق Huawei AI Life App. وبالتالي، سيتمكن العميل من استخدام التشخيص الذكي للتطبيق لتحديد جميع المشكلات وحلها، حتى في حال عدم امتلاكه أي خبرة في هذا المجال.

وغالباً ما يسأل الضيوف عن كلمة المرور الخاصة بشبكة الواي فاي في منازل مضيفيهم، حيث بات بإمكانهم الآن الاتصال بالشبكة عبر نقرة واحدة على HUAWEI WiFi Mesh 7، وذلك عبر تقريب  هواتفهم الذكية التي تدعم تقنية NFC من الجزء العلوي لجهاز التوجيه، والاتصال بشبكة الواي فاي في إطار تجربة سهلة ومباشرة.  

حماية من المستوى التالي

تعتبر الشبكات الآمنة من العوامل الأكثر أهمية في المنزل، حيث قد تتعرض هذه الشبكات للاختراق أحياناً، حيث يتمكن القراصنة من اختراق جهاز توجيه الواي فاي بسهولة، باستخدام تقنيات متطورة، ما يمكنهم من الوصول بسهولة إلى معلوماتك على الأجهزة المتصلة. ويمتلك جهاز HUAWEI WiFi Mesh 7 القدرة على التمييز بشكل فعال بين كلمات المرور غير الصحيحة التي أدخلها المستخدم والهجمات الإلكترونية لاختراق كلمة المرور.

كيف سيحسّن جهاز التوجيه HUAWEI WiFi Mesh 3 من تجربتك لشبكة Wi-Fi ؟

إذا كنت بحاجة إلى جهاز توجيه موثوق تعتمد عليه أثناء الدراسة والعمل من المنزل أنت وعائلتك، فعليك باختيارHUAWEI WiFi Mesh 3. يعتمد أحدث جهاز توجيه من هواوي على سنوات خبرتها في مجال الاتصالات، باستخدام شبكة Wi-Fi 6 الرائدة في المجال. فتدمج هواوي خبرتها بالعيش الذكي السلس AI Life في شبكة HUAWEI WiFi Mesh 3  لتوفير اتصالات Wi-Fi بسيطة وعالية السرعة ومستقرة وآمنة تضمن اتصال جميع الأشخاص في المنزل.

التصفّح بسلاسة مع Wi-Fi 6 Plus

عند استخدام جهاز توجيه جديد، يعدّ معدل السرعة أحد أهمّ الميّزات. سيؤثر معدل سرعة جهاز التوجيه بشكل مباشر على تجربة  Wi-Fi  ومعرفة المعدل الذي يضمن قدرة الجهاز على الاستفادة الكاملة من النطاق الترددي للمزوّد. تم تجهيزHUAWEI WiFi Mesh 3 بتقنية Wi-Fi 6 Plus، والتي تتميز بنقل ثنائي النطاق يوفر سرعات لاسلكية تصل إلى 3000 ميجابت في الثانية.

يغطي جهازHUAWEI WiFi Mesh 3  (حزمة واحدة منه) مساحة 200 متر مربع بسهولة، وعند ربطه بحزمتيّ توجيه أخريين يمكن أن يغطي مساحة مجملها 600 متر مربع، وهو مثالي لتلك المنازل ذات الشكل غير المنتظم. علاوة على ذلك، يمكنه دعم أكثر من 250 جهازًا متصلًا في وقت واحد. وهذا يعني أنه عند شراء أجهزة جديدة يمكنك إضافتها إلى اتصال شبكة Wi-Fi من خلال شبكة HUAWEI WiFi Mesh 3 وستظل الشبكة مستقرة، ولن تتأثر جودة زمن الوصول.

تغطية رائعة في المنزل على مدار الوقت

تعمل تقنية HUAWEI WiFi Mesh 3 على نقل الإنترنت بسهولة بين الأجهزة من خلال “الشبكة الفائقة ثنائية النطاق” من هواوي التي تجمع بين نطاق 5 جيجا هرتز وروابط الشبكة 2.4 جيجا هرتز. تحقق روابط الشبكة المزدوجة الإرسال المتزامن وتزيد من عرض النطاق الترددي للشبكة.

شبكة بارتباط ذكي

تتمتع شبكة HUAWEI WiFi Mesh 3 بالعديد من الميّزات الحصرية، بما في ذلك الاتصال بلمسة واحدة مع دعم الاتصال قريب المدى (NFC). ما عليك سوى الاقتراب بهاتفك من جهاز التوجيه للاتصال بشبكة Wi-Fi دون الحاجة إلى إدخال كلمة مرور. يعد هذا مثاليًا لأولئك الذين يستضيفون الأصدقاء والعائلة دومًا في منزلهم. عند سؤالهم عن كلمة مرور شبكة Wi-Fi، ما عليك سوى دعوتهم لربط هواتفهم الذكية بجهاز التوجيه.

حماية خصوصية وأمانٍ كاملين

نظرًا لأن الإنترنت يحتوي على كمية هائلة من المعلومات، والكثير منها غير مناسب لبعض أفراد العائلة، تدعم شبكة HUAWEI WiFi Mesh 3  العديد من ميزات الأمان بما في ذلك الرقابة الأبوية وجدار حماية LAN والحماية من الهجمات والقدرة على استثناء الأجهزة غير المرغوب فيها من اتصال الشبكة.

وفي الختام، فإن جهاز HUAWEI WiFi Mesh 3 قادر على نقل تجربة الشبكة في منزلك إلى مستوًى أعلى. مع توفير شبكة WiFi 6 لسرعات لاسلكية فائقة، توفر الشبكة الفائقة ثنائية النطاق اتصالاً مستقرًا عبر مسافات طويلة المدى.

يعد HUAWEI WiFi Mesh 7 و HUAWEI WiFi Mesh 3 أجهزة توجيه استثنائية لتحسين أداء شبكة Wi-Fi في منزلك. استمتع بخصم يصل إلى 700 ريال على HUAWEI WiFi Mesh  في موسم العودة للمدارس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى