Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اتصالات وتكنولوجيا

أشهر 4 تطبيقات تسرق أموال مستخدمي هواتف الأندرويد والآيفون

تتزايد يوماً بعد يوم خطر التعرض للحيل الإلكترونية والاحتيال عبر التطبيقات الخبيثة التي تستهدف أجهزة الهواتف الذكية. وفي السنوات الأخيرة، ظهرت عدة تطبيقات خطيرة على منصات الأندرويد والآيفون، حيث تستخدم هذه التطبيقات أساليب متطورة لسرقة أموال المستخدمين، وفي هذه المقالة، سنستعرض بعض التطبيقات الخطيرة التي تسرق أموال مستخدمي أندرويد وآيفون.

اقرأ ايضا .. كاسبرسكي: حملة جديدة للرسائل غير المرغوب فيها على تويتر تسرق العملات الرقمية للمستخدمين

1- تطبيقات الفيروسات الاحتيالية: هذه التطبيقات الخبيثة تتنكر في الشكل والمظهر كتطبيقات مفيدة للهواتف الذكية، ولكنها في الواقع تقوم بسرقة المعلومات الشخصية والبنكية للمستخدمين. وتتطلب هذه التطبيقات غالبًا تثبيتها على الهاتف من خلال روابط مشبوهة أو رسائل بريد إلكتروني مزيفة.

2- تطبيقات الإعلانات الخبيثة: تستخدم هذه التطبيقات أساليب متطورة لإظهار إعلانات مزيفة وغير مرغوب فيها على شاشة الهاتف، حيث تستهدف هذه الإعلانات المستخدمين للاحتيال عليهم وسرقة أموالهم.

3- تطبيقات القرصنة الإلكترونية: تقوم هذه التطبيقات بسرقة بيانات الدخول لحسابات المستخدمين على المواقع الإلكترونية، وبالتالي يمكن للمهاجمين استخدام هذه البيانات للوصول إلى حسابات البنوك وسرقة الأموال.

4- تطبيقات الإجابة على الاستطلاعات: تدعي هذه التطبيقات أنها تقدم مكافآت مالية للمستخدمين الذين يجيبون على استطلاعات الرأي، ولكنها في الواقع تستغل هذه الفرصة لسرقة المعلومات البنكية للمستخدمين.

يجب على المستخدمين توخي الحذر والحيطة عند تثبيت التطبيقات على هواتفهم الذكية، وتجنب تحميل التطبيقات من مصادر غير موثوقة. كما ينبغي عدم إدخال بيانات الدخول الخاصة بالحسابات البنكية على أي تطبيق غير موثوق به، والتأكد من تثبيت برامج مكافحة الفيروسات وتحديثها بشكل منتظم.

في النهاية، يجب على المستخدمين الإبلاغ عن أي تطبيق يشتبه في خبثه أو احتوائه على أي محتوى ضار، وعدم تثبيته أو استخدامه.

وينبغي أيضًا توخي الحذر عندما يتم طلب الوصول إلى الموقع الجغرافي أو الصور أو الرسائل النصية أو أي معلومات شخصية أخرى، حيث يجب على المستخدمين التحقق من صحة هذه الطلبات ومصداقيتها.

وبشكل عام، يجب على المستخدمين توخي الحذر واليقظة عند استخدام الهواتف الذكية وتثبيت التطبيقات، والتأكد من أنها من مصادر موثوقة وتحديثها بشكل منتظم.

وفي حالة الشكوك حول أي تطبيق، يجب عدم تثبيته أو استخدامه، والإبلاغ عنه إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المستخدمين من الاحتيال الإلكتروني.

برمجية خبيثة جديدة تسرق بيانات الدخول إلى مواقع التواصل الاجتماعي تحت ستار ChatGPT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى