أخبار عامة

أحمد بن محمد الجروان رئيسًا للمجلس العالمي للتسامح والسلام

اختير معالي أحمد بن محمد الجروان، رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، باعتباره مبتكر العام 2023 من قبل مجلة Success Knocks Business في الولايات المتحدة الأمريكية. و ذلك. تقديرا لإنجازاته على الصعيد الدولي و العالمي في نشر و تعزيز ثقافة التسامح و السلام حول العالم

و أشاد المحكمون، لهذا الاختيار، من خلال مقال نشر عنه في هذه المجلة، بسعي الجروان الدؤوب لتحقيق السلام المستدام في عالم يتميز بتوترات عالمية مستمرة، حيث يسعى من خلال أجهزة المجلس و التي هي البرلمان الدولي للتسامح و السلام و الجمعية العمومية ، إلى تعزيز ثقافة التسامح والتعايش، وهو الأمر الأساسي لعالم متناغم، تتوافق قيادته مع دعوة الأمم المتحدة للتعاون الدولي العاجل لتعزيز السلام والتسامح، وهي رسالة أكد عليها الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس.

كما اكد المحكمون ان اثار المجلس تتجلى من خلال المبادرات المتنوعة الملموسة التي قدمها، حيث يثبت المجلس التزامه بنشر قيم التسامح والسلام والحوار والتناغم من خلال برلمانه الدولي الذي يضم اكثر من 100 دولة حول العالم، و دسلسلة الكتب التي تشارك فيها أفضل الممارسات وقصص النجاح. والتي يتردد صداها على مستوى عالمي، معززة التسامح والاحترام.

التسامح والسلام العالمي

بالإضافة الى انشاء برنامج الماجستير في دراسات التسامح والسلام العالمي، الأول من نوعه في العالم، حيث يهيئ جيلًا جديدًا من بناة السلام ودعاة التسامح مزود بالأدوات التي تدفعه نحو تغيير الإيجابي.

كما اشارت المجلة الى النهج الابتكاري لرئيس المجلس في انشاء دبلوماسية الأعمال والابتكار للتقدم بمهمتها. تتناول الأبعاد الاقتصادية الابتكارية، معززة التفاهم والحوار والتعاون بين الدول والمجتمعات.

وقد اعرجت المجلة علي رؤية الرئيس لتحقيق التقدم حيث تستند الى إرث الجروان في تعزيز التسامح والسلام وحقوق الإنسان. من خلال قيادته للمجلس وهيئات دولية أخرى، إلى جانب تفانيه في تعزيز ثقافة التسامح والسلام و الحوار و المحبة وزرع السلام، والتي نال من خلالها احترام وتقدير جميع اقرانه.

واثنى المحكمون على دور الجروان المبتكر و المبدع في مساهمته في تحقيق اهداف التنمية المستدامة من خلال زرع السلام و نشر قيم التسامح و الحد من جميع أشكال العنف و التطرف بالإضافة الى دعم التعليم و تمكين المرأة و الشباب وتمكين وتعزيز الاندماج الاجتماعي والاقتصادي والسياسي للجميع

من خلال التعاون و الشراكات المميزة ، لتثمر عن عالم اكثر امانا و استقرارا و ازدهارا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى