اتصالات وتكنولوجيا

أبل تكشف عن حواسيب MacBook Pro وiMac بمعالجات M3

جمال علم الدين
أعلنت شركة أبل الأميركية، فجر الثلاثاء، عن أجهزة لوحية جديدة من فئة MacBook Pro وiMac، بالإضافة إلى معالجات M3، وذلك خلال حفل تحت عنوان “بسرعة مخيفة Scary Fast”.

وقال نائب رئيس شركة أبل جوني سروجي، إن جهاز MacBook Pro الجديد يأتي بحجمين هما 14 و16 بوصة، مع لون جديد Space Black وتعمل بمعالجات جديدة M3 و M3 Max و M3 Max، والتي ترتكز على دقة تصنيع 3 نانومتر على غرار رقاقة A17 Pro، التي قدمت في إصدارات أبل الأخيرة من هواتف آيفون

وأوضحت الشركة أن الرقائق الجديدة ستوفر لجهاز MacBook Pro سرعات وجودة أعلى، إلى جانب عمر أطول للبطارية يصل إلى 22 ساعة، إضافة إلى قدرات عالية للمطورين والمحترفين.

وتستهدف سلسلة رقاقات M3 تحسينات في كرت الشاشة، مع تحسين دقة تتبع الأشعة من أجل تعزيز التجربة المرئية، بما يشمل هواة الألعاب الإلكترونية

ورغم تحول مخرج الشحن، أخيراً، في هواتف آيفون إلى USB-C، إلا أن لوحة المفاتيح والفأرة (mouse) بأنواعها Magic و Magic Trackpad و Magic Mouse تأتي مع منافذ Lightning.

وهذا هو الحفل الثاني الذي قدمت خلاله أبل تحديثات جديدة لحواسيب Mac، فمطلع يناير شهد تقديم إصدارات من حواسيب MacBook Pro بمعالجات جديدة M2 Pro وM2 Max، بجانب تقديم إصدارات جديدة من جهاز “ماك ميني” المكتبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى