Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصاد

منظمة التعاون الرقمي تطلق العدد الأول من مجلة الأعمال EconomiX لتعزيز تبادل المعرفة بين مختلف الأطراف المعنية في الاقتصاد الرقمي

أعلنت منظمة التعاون الرقمي (DCO)، وهي منظمة دولية متعددة الأطراف تهدف إلى تمكين الازدهار الرقمي للجميع من خلال تسريع النمو الشمولي والمستدام للاقتصاد الرقمي،  عن إطلاق مجلةEconomiX  المتخصصة بتقديم رؤى من وجهة نظر مختلفة حول الطرق التي يمكن للدول والمؤسسات من خلالها اغتنام فرص الاقتصاد الرقمي لتحفيز التحول الرقمي على مستوى العالم،

أقرأ أيضا.. منظمة التعاون الرقمي تُطلق “مُسرعات العالم الرقمي” لتعزيز نمو الاقتصاد الرقمي الشامل والمستدام

وذلك من خلال الدمج بين الرؤى الواردة من أصحاب المصلحة المختلفين من القطاعين العام والخاص والأكاديميات والمنظمات الدولية من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الرقمي والدول الأخرى، حيث يشجع محتوى المجلة القراء على تبني التغيير كمحفز للتحول الرقمي داخل الاقتصاد الرقمي.

وتغطي المجلة في عددها الأول الذي يركز على “تسريع النمو الاقتصادي عبر الذكاء الاصطناعي” مجموعة من المواضيع التي تشمل الأخبار العالمية المتعلقة بالاقتصاد الرقمي والتحديثات من قبل الدول الأعضاء في منظمة التعاون الرقمي، ومقالات خاصة حول ” تطوير نماذج أعمال جديدة للذكاء الاصطناعي” و”الارتقاء بالمهارات الرقمية لتعزيز وظائف المستقبل”.

وإلى جانب العديد من المقابلات الحصرية من أبرزها مقابلة مع معالي الدكتور بوسون تيجاني، وزير الاتصالات والابتكار والاقتصاد الرقمي في جمهورية نيجيريا الإتحادية، ومعالي السيدة بولا إنغابير، وزيرة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والابتكار في جمهورية روندا، والأستاذة ديمة بنت يحيى اليحيى، الأمين العام لمنظمة التعاون الرقمي، تقدم المجلة مقالات ومقابلات مع مجموعة من أصحاب المعالي الوزراء والرؤساء التنفيذين والمختصين في مجال التقنية والاقتصاد الرقمي.

وفي تعليقها، قالت رئيس نمو الأسواق الرقمية في منظمة التعاون الرقمي، منال البندي: “تمثل مجلة EconomiX حافزًا للتغيير والتمكين في خضم الثورة الرقمية، حيث تعمل على تقليص الفجوة الرقمية من خلال تركيزها المتخصص على البعد الاقتصادي للتقنية كركيزة أساسية لدفع وتحقيق نمو اقتصادي شمولي ومستدام.

وتستعرض المجلة الرؤى حول كيف يمكن للمجتمعات والشركات والحكومات التعاون بشكل هادف لتمهيد الطريق نحو تحقيق الازدهار الرقمي للجميع. رؤيتنا من خلال هذه المجلة هي تقديم منصة تعزز مشاركة المعرفة والابتكار والإلهام، وتعكس تفانينا في تعزيز التعاون لتنمية الاقتصاد الرقمي العالمي”.

وتهدف المجلة إلى تزويد قرائها بالرؤى المتعلقة بالتحول الرقمي من خلال تسليط الضوء على أبرز الموضوعات الحيوية في الاقتصاد الرقمي، مثل صُنع السياسات وتحول البيانات والتحديثات الرقمية وتمكين المرأة والقيادة الفكرية، إلى جانب تقديم رؤى قابلة للتنفيذ وتحليلات الخبراء ودراسات الحالة لإحداث تغيير إيجابي في مشهد التحول الرقمي وتعزيز فهم كيفية الاستفادة من التحول الرقمي لتحقيق الازدهار الاقتصادي والاجتماعي.

وتُعد مجلة EconomiX منصة متخصصة في مجال الاقتصاد الرقمي والتحول الرقمي تهدف إلى تمكين التغيير من خلال تعزيز التعاون وتبادل المعرفة والازدهار الاجتماعي وتحفيز الابتكار.

وتقدم المجلة الاتجاهات والابتكارات العالمية وتدعو إلى التحول الرقمي الشامل، وتعزز مجتمعًا من القادة الذين يشكلون المستقبل الرقمي. وتسلط الضوء كذلك على مبادرات منظمة التعاون الرقمي المؤثرة وتستعرض قصص النجاح. ومن خلال توفرها بصيغة رقمية ومطبوعة، تُمثل المجلة مصدراً فعالاً للراغبين بإحداث تأثير كبير في المجال الرقمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى