Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصاد

مصرف أبوظبي الإسلامي يقدم تمويلًا جديدًا لأصول سكن مشترك غرب لندن

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، تقديم تمويل جديد لشركة هولمارك إستيتس لإعادة تمويل مشروع “ذا ستاي كلوب نورث آكتون” (The Stay Club North Acton)، وهو عبارة عن وحدات معيشية مشتركة عالية الجودة تقع في شمال أكتون، غرب لندن وتتألف من 270 وحدة.

أقرأ أيضا.. مصرف أبوظبي الإسلامي يحصد أربع جوائز مرموقة خلال حفل توزيع جوائز يوروموني للتمويل الإسلامي وللتميز

ويتميز مشروع “ذا ستاي كلوب نورث آكتون” (The Stay Club North Acton) بمعدل إشغال تام بنسبة 100%، مما يعكس مستوى الطلب القوي من المستأجرين وحجم العرض المحدود في السوق السكنية. 

كما أن المشروع حاصل على تصنيف (أ) في كفاءة الطاقة (EPC)، ويوفر باقة شاملة من المرافق العصرية ووسائل الراحة،

بما في ذلك صالة ألعاب رياضية ومرافق غسيل الملابس وخدمات الكونسيرج، ما يضمن مستوى معيشيًا عالي الجودة.

يُذكر أنّ هذه الصفقة هي المرحلة الثانية من المشروع، بعدما موّل مصرف أبوظبي الإسلامي المرحلة الأولية، والتي تألفت من 343 وحدة في يونيو 2023.

وقال بول ميسفيلد، مدير مصرف أبوظبي الإسلامي في المملكة المتحدة: “على الرغم من التحديات التي تشهدها الأسواق، العالمية لا نزال نقدم حلول تمويل إسلامية منظمة لمجموعة مختارة من المتعاملين، إلى جانب تسهيل إعادة التمويل وعمليات الاستحواذ الجديدة.

وتأتي هذه الإنجازات رغم التحديات في سوق العقارات التجارية في المملكة المتحدة،

وأضاف: ” وقد لاحظنا مستويات طلب قوية من المستثمرين على “قطاع عقارات السكن”، ولا سيما في الأصول عالية الجودة لإقامة الطلبة وعقارات التأجير وأصول السكن المشترك، والتي تحقق نتائج إيجابية وفقًا للمعايير المطلوبة، مما يحفز نمو الدخل من الإيجارات بشكل كبير.

وبسجله الحافل في مجال تقديم حلول التمويل العقاري المصممة بحسب طلب المتعاملين في المملكة المتحدة، وهي الحلول التي تتميز بتنافسيتها وتوافقها مع أحكام الشريعة الإسلامية، نجح مصرف أبوظبي الإسلامي في إبرام صفقات تمويل ضخمة تزيد قيمتها عن 3.5 مليار درهم (750 مليون جنيه استرليني) خلال السنوات الخمس الماضية.

ويقدم فريق المصرف في لندن الدعم التمويلي والخدمات الاستشارية للمتعاملين من دول مجلس التعاون الخليجي الباحثين عن استثمارات عقارية تجارية وسكنية في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

وتشمل الصفقات التي أبرمها مصرف أبوظبي الإسلامي في “قطاع عقارات  السكنية” مؤخرًا تقديم تمويل مُهيكل لمبنى سكن طلابي مؤلف من 300 وحدة على ضفاف نهر التيمز في كينجستون بالعاصمة البريطانية لندن، ومبنى سكن طلابي مؤلف من 90 وحدة في مانشستر، إلى جانب محفظة من الأصول السكنية في مانشستر تضم أكثر من 160 شقة.

وبحسب شركة “جي إل إل”، بلغ إجمالي الاستثمار في سوق العقارات التجارية في المملكة المتحدة 8.1 مليار جنيه إسترليني خلال الربع الأول من عام 2024، أي أقل بنسبة 4% مقارنة بالربع الأول من عام 2023 وأقل بنسبة 30% عن متوسط الربع الأول على مدى 10 سنوات.  

وتجاوز قطاع عقارات السكنية المشتركة أداء المكاتب للربع الثاني على التوالي، حيث وصل حجم الاستثمار إلى 2.5 مليار جنيه إسترليني خلال الربع الأول من عام 2024، وشكّل 31% من إجمالي حجم الاستثمار.

أما قطاع المكاتب فقد استحوذ على نسبة 21% من النشاط الاستثماري خلال الربع الأول من عام 2024 بقيمة استثمار وصلت إلى 1.7 مليار جنيه إسترليني، يليه قطاع التجزئة بنسبة 18% والقطاع الصناعي بنسبة 15%. 

ويظل نشاط المستثمرين الدوليين قويًا للغاية في المملكة المتحدة، حيث يمثل هؤلاء 50% من إجمالي حجم الصفقات المُبرمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى