سيارات تك

عملاق الـ SUV.. مواصفات وسعر سيارة تويوتا برادو 2024 في السعودية

جمال علم الدين

تويوتا برادو 2024.. يبحث الكثير من محبي العلامة التجارية تويوتا، عن أسعار ومواصفات سيارة تويوتا برادو 2024، بعد انطلاقها في السوق السعودي، حيث جاءت تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدام الـ SUV.

سيارة تويوتا برادو موديل 2024

وتستعرض «الأسبوع»، للمتابعين والقراء أسعار ومواصفات سيارة تويوتا برادو 2024 داخل السوق السعودي، خلال التقرير التالي:

مواصفات سيارة تويوتا برادو موديل 2024

المحرك:

تأتي سيارة تويوتا برادو 2024 معتمدة على محرك رباعي الاسطوانات 4 سلندر تيربو، سعة 2400 سي سي، يمكنه إنتاج قوة إجمالية قدرها 267 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 430 نيوتن متر، بينما تنتقل السرعة إلى منظومة الدفع عبر ناقل سرعات أوتوماتيكي الاداء 8 غيار.

وسائل الأمان والحماية:

زودت سيارة تويوتا برادو موديل 2024 بمجموعة من وسائل الأمان والحماية منها، «نظام مقاومة الإنزلاق، نظام الحماية من السرقة، انذار، قفل مركزي، فرامل بنظام ABS، برنامج التوزيع الالكتروني للفرامل EBD، نظام المساعدة على تجاوز المرتفعات HAC، نظام التحكم بالتوازن VSC، نظام الحماية PKSB، المساعدة على تجاوز المنحدرات، مثبت سرعة، كاميرا، حساسات حركة أمامية وخلفية، وسائد هوائية للحماية».

أقرأ ايضا : اليابان تعلّق بيع سيارات لـ”تويوتا” و”هوندا” و”مازدا”

كما دعمت السيارة بمكيف هواء، زر تشغيل وايقاف المحرك، بصمة خارجية، امكانية التحكم في أوضاع القيادة مثل نظام القيادة العادية، أو الوضع الاقتصادي، أو الوضع الرياضي، وترتكز السيارة على جنوط رياضية 18 إنش، بالاضافة إلى وجود اقطاب ثنائية على جانبي السقف.

التجهيزات والكماليات:

تتضم سيارة تويوتا برادو مجموعة من التجهيزات والكماليات من ضمنها « شاشة ملونة تعمل باللمس يبلغ قياسها 8 إنش تدعم تطبيقات ابل كار بلاي واندرويد اوتو، بالاضافة إلى شاشة اخرى يصل قياسها إلى 12.3 إنش لبعض الفئات، ولوحة عدادات قياسها 7 بوصة، إلى جانب نظام صوتي ترفيهي يصل لـ 6 مكبرات، وعجلة قيادة مالتي فانكشن تدعم الكثير من أوامر التحكم».

الأبعاد الخارجية:

– الارتفاع الكلي 1925 مم.

– الطول الكلي 4930 مم.

– العرض الكلي 1940 مم.

سعر سيارة تويوتا برادو 2024 في السعودية

يتراوح أسعار السيارة تويوتا برادو 2024 في السوق السعودي ما بين 193.775 ريال إلى 218.040 ريال سعودي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى