Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اتصالات وتكنولوجيا

طرح جهاز مسح المكالمات بالذكاء الاصطناعي (AI Call Scanner) الأول في العالم من Truecaller

نظام اكتشاف الاحتيال الصوتي الأسرع والأكثر دقة بالذكاء الاصطناعي

ثلاث ثوانٍ! هذا هو المقدار الذي يحتاجه مُركِّب الصوت بالذكاء الاصطناعي من صوتك لإنشاء نسخة كاملة من صوتك. إن تقنيات استنساخ الصوت وتركيب الكلام غير المشروعة تتحسن بمعدل تغيير لا يحصى،

وقد أصبحت للأسف سلعة وانتشرت في كل مكان. ستستهدف هذه الموجة التالية من عمليات الاحتيال باستخدام الذكاء الاصطناعي الجانب الأكثر ضعفًا في نفسيتنا: وهو التهديد بتعريض أحبائنا للخطر.

أقرأ أيضا.. بالخطوات .. حظر المكالمات الواردة عشوائياً على آيفون

تفخر شركة Truecaller، منصة الاتصالات العالمية الرائدة، بالإعلان عن أحدث ما توصلت إليه في قدرات مكافحة البريد العشوائي والاحتيال: جهاز مسح المكالمات بالذكاء الاصطناعي.

تم تدريب جهاز مسح المكالمات بالذكاء الاصطناعي على اكتشاف الأصوات البشرية والأصوات المركبة بواسطة الذكاء الاصطناعي والتمييز بينها، ما يمكّن الأشخاص من حماية أنفسهم من عمليات الاحتيال المحتملة والأنشطة الاحتيالية.

يتم دمج جهاز مسح المكالمات بالذكاء الاصطناعي في تطبيق Truecaller لنظام Android مباشرةً، وهو جزء من الاشتراك المتميز ويتم طرحه في الولايات المتحدة أولاً، مع وجود خطط لإطلاقه عالميًا. تم تصميم النظام بشكل يراعي البساطة والفعالية. إذا تلقى أحد الأشخاص مكالمة مشبوهة، فكل ما عليه فعله هو النقر فوق زر مخصص داخل واجهة Truecaller.

يتم تسجيل صوت المتصل ثم تتم معالجة هذه العينة الصوتية بواسطة نموذج الذكاء الاصطناعي المتقدم الذي نقدمه، والذي تم تدريبه بدقة لتحديد الخصائص الفريدة للكلام البشري وتمييزه عن الأصوات التي يتم إنشاؤها بالذكاء الاصطناعي. يحدث كل هذا في بضع ثوانٍ معدودة ونحن فخورون بإطلاقه بدرجة عالية من الدقة.

يقول Alan Mamedi، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك في Truecaller “تتزايد مخاطر عمليات الاحتيال الصوتي باستخدام الذكاء الاصطناعي بسبب انتشار أجهزة تركيب الأصوات بالذكاء الاصطناعي. لقد كان هدفنا يتمثل في إيجاد حل فعال وموثوق به قبل خروج الأمور عن السيطرة.

أفخر بالإعلان عن أن Truecaller هو تطبيق الاتصالات العالمي الذي يتضمن ميزة اكتشاف الصوت بالذكاء الاصطناعي. يستخدم Truecaller بالفعل الذكاء الاصطناعي بعدة طرق مختلفة، وقد كان هذا امتدادًا منطقيًا ومطلوبًا بشدة لقدرات Truecaller في مكافحة الاحتيال.

رغم إطلاق جهاز مسح المكالمات بالذكاء الاصطناعي لنظام Android أولاً، فإننا نستكشف بالفعل طرقًا لإضفاء المزيد من التحسين والتوسيع، بما في ذلك الإطلاق الوشيك لنظام iOS. ويبحث فريقنا بنشاط عن طرق لتحسين دقة نموذج الذكاء الاصطناعي وتقليل أوقات الاستجابة والتكيف مع الاتجاهات الناشئة في تكنولوجيا تركيب الصوت.

بالإضافة إلى ذلك، ندرس التكامل المحتمل لجهاز مسح المكالمات بالذكاء الاصطناعي مع منصات وأجهزة الاتصال الأخرى لتوسيع نطاقها وتأثيرها؛ على سبيل المثال، بإنشاء روبوت محادثة يتيح للأشخاص إعادة توجيه المقاطع المسجلة لاكتشافها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى