أخبار عامة

مسؤولون ومبعوثون يرحبون بمبادرة الوئام العالمي الجديدة التي أطلقتها السعودية

كشفت السلطات السعودية، عن مبادرتها الجديدة للوئام العالمي خلال حفل إطلاق رسمي في الرياض.

وتهدف المبادرة، التي أُعلن عنها في وقت سابق من هذا الأسبوع، إلى الاحتفال وإبراز النطاق المتنوع من الجنسيات والثقافات بين سكان المملكة من خلال استكشاف حياتهم المهنية والعائلية، وأنشطتهم الاجتماعية والترفيهية، ومساهماتهم في الاقتصاد، وقصص النجاح والتكامل الثقافي في المجتمع السعودي، بحسب المنظمين.

ويشتمل المشروع، وهو عبارة عن تعاون بين برنامج جودة الحياة ورؤية السعودية 2030 والهيئة العامة للترفيه ووزارة الإعلام، على مجموعة من الفعاليات والعروض والفعاليات خلال موسم الرياض، والتي تعرض المأكولات والثقافات والأزياء والموسيقى والتراث من بلدان بما في ذلك باكستان والهند وماليزيا وإندونيسيا واليمن وسوريا وفلسطين وسريلانكا ومصر ولبنان والأردن والفلبين وبنغلاديش.

مبادرة الوئام العالمي

وتضمنت الفعالية، التي أقيمت يوم الأربعاء في فندق موفنبيك واستضافتها الإعلامية فاطمة فهد، عرض فيديو سلط الضوء على الرسائل المحورية للمبادرة، ومن بينها “لا لغة ولا ثقافة تفرقنا” و”المملكة العربية السعودية ستظل أرضكم وشعبها شعبكم”.

وقال رئيس مركز التواصل الحكومي والمتحدث الرسمي لوزارة الإعلام عبد الرحمن مجرشي بعد الحفل: «الفعاليات ستقام في منتزه السويدي بدعم من الهيئة العامة للترفيه». 

قال سفير الهند لدى المملكة، سهيل أجاز خان،: “أعتقد أنه برنامج رائع؛ إنه برنامج لتعزيز الروابط بين الجاليات المغتربة والمجتمع السعودي. إنها مبادرة عظيمة.

“نحن سعداء جدًا بقيام وزارة الإعلام باتخاذ هذه الخطوة، بالتعاون مع جهات أخرى، لإطلاق هذه المبادرة. إنها خطوة إيجابية للغاية ومستحقة الثناء.

“لدينا أكبر جالية من المغتربين (في المملكة العربية السعودية): 2.6 مليون شخص. والجالية الهندية آخذة في الازدياد. في الواقع، في العام الماضي وحده، حصلنا على 200 ألف شخص إضافي. وأعتقد أن الأرقام تتحدث عن نفسها. كما تعلمون، فإنهم هنا لأنهم يشعرون بالاحترام، ويشعرون بالترحيب، ويشعرون بأنهم في وطنهم”.

وأضاف خان أنه في إطار مشاركتها في المبادرة، ستستضيف الهند مهرجانا ثقافيا لمدة تسعة أيام في منتزه السويدي.

وعن تجربته الشخصية في العيش في المملكة العربية السعودية، قال: “كانت جودة الحياة رائعة. 

نحن جميعاً نشهد التحول المذهل الذي يحدث في المملكة، اجتماعياً واقتصادياً، ونوع النمو الاقتصادي الذي تشهده المملكة، ونوع الفرص المتاحة.

“أعتقد أن الجميع مهتمون جدًا بقصة المملكة العربية السعودية، والعلاقات بين الهند والمملكة العربية السعودية على أساس متين جدًا. نحن نقوم بالعديد من الأشياء معًا في العديد من المجالات؛ في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية والدفاعية والثقافية والتواصل بين الناس، نحن متفائلون جدًا بشأن علاقاتنا الثنائية”.

وقال السفير الإندونيسي لدى المملكة عبد العزيز أحمد: “أعتقد أن هذه المبادرة جيدة جدًا، ونحن نقدر هذا الحدث”.

وقال إنه يأمل أن يرى المشروع يتوسع في المستقبل، وأضاف: “نحن نعلم أن المملكة العربية السعودية تنمو بسرعة كبيرة، أسرع وأسرع، الآن، تحت قيادة الملك سلمان وولي العهد ورئيس الوزراء محمد بن سلمان.

“إننا نقدر هذا النوع من التقدم ونأمل أن يؤدي هذا النوع من التقدم إلى مزيد من الرخاء للشعب السعودي، وكذلك إلى المزيد من الفوائد للعلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية إندونيسيا.”

وكشف إحصاء أجري عام 2022 أن نحو 13 مليون وافد يعيشون في السعودية، أي ما يقرب من 40% من إجمالي عدد السكان البالغ 33 مليون نسمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى