موبايل تك

كيف يساهم iOS 18 في تقليل دوار الحركة عند استخدام هاتف آيفون؟

أدخلت آبل مجموعة من الميزات الجديدة لتعزيز إمكانية الوصول، ومن بين هذه الميزات التي يُتوقع أن تلقى اهتمامًا كبيرًا بين مستخدمي آيفون أثناء تنقلهم في السيارات، هي ميزة إشارات حركة المركبة (Vehicle Motion Cues). تهدف هذه الميزة إلى تقليل دوار الحركة الذي قد يحدث عند استخدام هاتف آيفون أثناء السفر في السيارة أو القطار أو أي وسيلة نقل متحركة أخرى.

قامت آبل بتطوير هذه الميزة الجديدة لتفادي التعارض الحسي من خلال استخدام عناصر مرئية على الشاشة تتحرك بشكل متزامن مع حركة المركبة. وقد أوضحت آبل أن “النقاط المتحركة على حواف الشاشة تتوافق مع تغييرات حركة المركبة، مما يساعد في تقليل التعارض الحسي دون التأثير على المحتوى الرئيسي. تعتمد هذه الميزة على أجهزة الاستشعار المدمجة في آيفون وآيباد، حيث تكتشف وجود المستخدم في مركبة متحركة وتستجيب accordingly. يمكن ضبط الميزة لتظهر الإشارات تلقائيًا على شاشة آيفون عند استشعار حركة المركبة، أو يمكن التحكم بها يدويًا من مركز التحكم”.

كيفية تفعيل إشارات حركة المركبة في نظامي iOS 18 و iPadOS 18:

  1. قم بفتح تطبيق الإعدادات على هاتف آيفون أو جهاز آيباد.
  2. اضغط على خيار إمكانية الوصول (Accessibility)، ثم اختر زر الحركة (Motion).

3- قم باختيار خيار إظهار إشارات حركة المركبة (Show Vehicle Motion Cues)، ثم اختر بين تشغيل (On) أو تلقائي (Automatic).
عند اختيار (تشغيل)، ستظهر الإشارات على الشاشة فورًا، وهي نقاط صغيرة تظهر حول حواف شاشة آيفون أو آيباد. ستظل هذه النقاط مرئية على الشاشة حتى تقوم بإيقاف الميزة يدويًا. أما إذا اخترت (تلقائي)، فسيتعين عليك الانتظار حتى تكون في مركبة متحركة لتظهر الإشارات؛ حيث ستظهر تلقائيًا عند اكتشاف حركة المركبة وتختفي عند توقفها.

كيفية تفعيل إشارات حركة المركبة من مركز التحكم:

يمكنك إضافة زر تشغيل إشارات حركة المركبة إلى مركز التحكم لتسهيل الوصول إليها. إليك الخطوات:

  1. افتح مركز التحكم عن طريق السحب من الزاوية العلوية اليمنى للشاشة.
  2. اضغط مطولًا على أي مساحة فارغة في مركز التحكم لتفعيل وضع التخصيص، ثم اختر “إضافة عنصر تحكم” (Add a Control) من الأسفل.
  3. مرر الشاشة حتى تصل إلى قسم إمكانية الوصول المتعلق بالرؤية (Vision Accessibility)، ثم اختر “إشارات حركة المركبة” (Vehicle Motion Cues).
  4. اضغط مطولًا على أي مساحة فارغة في مركز التحكم للخروج من وضع التخصيص.
  5. انقر على زر إشارات حركة المركبة، ثم اختر “تشغيل” (On) أو “فقط في السيارة” (Only in Vehicle).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى