سيارات تك

كونتيننتال تقدم نظاماً تلقائياً ومستمراًلقياس عمق الإطارات للمركبات التجارية

  • عرضت كونتيننتال في معرض IAA للنقل 2024 نظامًا تلقائيًا لقياس عمق الإطارات لتخطيط الصيانة بدقة
  • تقول كلاريسا دوفال، رئيسة الحلول الرقمية في قسم إطارات كونتيننتال: “نقدم لعملائنا من أصحاب الأساطيل تقنية مبتكرة ترتقي بتوقعات وكفاءة الإطارات إلى مستوى جديد”  
  • كما قدمت كونتيننتال إصدارات جديدة من ContiConnect Lite وPro لإدارة الأساطيل حسب احتياجاتها

لأول مرة، تقدم كونتيننتال نظاماً تلقائياً لقياس عمق الإطارات بفضل الجيل الجديد من أجهزة استشعار ContiConnect. يمكن لمشغلي الأساطيل الآن الحصول على بيانات دقيقة ومحدثة يوميًا حول معدل تآكل إطارات مركباتهم التجارية.

باستخدام خوارزميات تعتمد على الذكاء الاصطناعي، يمكن التخطيط لخدمات الإطارات بدقة لكل مركبة تجارية أو للأسطول بأكمله. هذا يزيد من أمان وكفاءة الأسطول، ويوفر التكاليف، ويساعد على تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

يقترن قياس عمق الإطارات الجديد وتخطيط خدمات الإطارات مع حلول ContiConnect الحالية، التي تشمل بيانات حول ضغط الإطارات ودرجة الحرارة وعدد الكيلومترات المقطوعة.

أقرأ أيضا.. “كونتيننتال السعودية” تطلق عروضها الخاصة بمناسبة العودة إلى المدارس

ستعرض كونتيننتال هذه الحلول لأول مرة في معرض IAA للنقل 2024 في هانوفر من 17 إلى 22 سبتمبر. من المتوقع إطلاق حلول ContiConnect الجديدة في صيف 2025. كما ستعرض كونتيننتال نسختين جديدتين، Lite وPro، لإدارة الأساطيل حسب الحاجة.

تقول كلاريسا دوفال: “المستشعر الجديد للإطارات لدينا هو جهاز شامل يسجل عمق الإطار بدقة في جميع الأوقات، بالإضافة إلى ضغط الهواء ودرجة الحرارة وعدد الكيلومترات. مع ContiConnect، يمكن لعملائنا مراقبة حالة إطاراتهم واحتياجات الصيانة المستقبلية في أي وقت”.

تحسين فترات الصيانة وزيادة الكفاءة والاستدامة 

تحدد كونتيننتال عمق الإطارات باستخدام جيل جديد من المستشعرات وخوارزميات الذكاء الاصطناعي. يقيس المستشعر التغييرات في التسارع الشعاعي للإطار. كلما كان المطاط أكثر مرونة، كان عمق الإطار أقل.

تُستخدم هذه البيانات لاستنتاج تغييرات في سلوك تدحرج الإطار وبالتالي تآكل الإطار. يستخدم الذكاء الاصطناعي مواصفات الإطارات وعدد الكيلومترات المقطوعة، مع مراعاة العوامل الخاصة بالمركبة. بناءً على هذه البيانات، يتنبأ عمق الإطارات المتوقع وعدد الكيلومترات المتبقية.

بهذه الطريقة، تمكن كونتيننتال عملاءها من الحصول على نظرة تفصيلية حول حالة الإطارات في أسطول مركباتهم. هذا يعني أن مديري الأساطيل يمكنهم التخطيط لصيانة الإطارات أو تغييرها بكفاءة وتنسيقها مع جداول التشغيل والفحوصات الأخرى للمركبات. لم تعد هناك حاجة لفترات صيانة ثابتة للإطارات أو انقطاعات غير متوقعة في التشغيل بسبب الثقب، بفضل ContiConnect.

يزيد هذا من أمان وكفاءة الأسطول، ويوفر التكاليف، ويساعد في تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. كما يقلل بشكل كبير من عدد فحوصات الإطارات اليدوية. يساهم ContiConnect بشكل مهم في تعزيز التنقل المستدام من خلال التحكم في مدة استخدام الإطارات وزيادة أمان استخدامها.

تقليل التكاليف الإجمالية للأساطيل بشكل كبير

تغيير الإطار في وقت مبكر جدًا يؤدي إلى تآكل غير ضروري وتكاليف أعلى. أما تغييره في وقت متأخر فيقلل من الأمان ويزيد من استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون. الحل الذي نقدمه – الجمع بين قياس عمق الإطار باستخدام المستشعر ونماذج التنبؤ لدينا – تُمكّن الأساطيل من زيادة كفاءتها واستدامتها بشكل أكبر.

يعتبر ContiConnect جزءًا أساسيًا من نهج كونتيننتال “أقل تكلفة قيادة إجمالية” (LODC). تقدم الشركة المصنعة للإطارات صناعة النقل أداة قوية لمواجهة الضغوط المتزايدة على التكاليف وتحسين استدامة الأساطيل بشكل أكبر.

عادة ما تشكل تكاليف الإطارات حوالي 2% من إجمالي تكاليف الأسطول. ومع ذلك، للإطارات تأثير كبير على تكاليف الوقود والصيانة والإصلاح، والتي يمكن أن تمثل ما يصل إلى 50% من إجمالي تكاليف تشغيل الأسطول.

يمكن للإطارات المتميزة، وإدارة الخدمة المستندة إلى البيانات، وفحوصات الإطارات في الوقت المناسب أن تقلل بشكل كبير من تكاليف التشغيل للأسطول.

إصدارات ContiConnect Lite وPro لإدارة الأساطيل المخصصة

قامت كونتيننتال بتنظيم حلول إدارة الإطارات الرقمية في نسختين واضحتين. الهدف هو تقديم دعم أفضل لعملاء الأساطيل.

الحل الأساسي هو ContiConnect Lite، الذي يعتمد على تطبيق للهاتف المحمول. يمكن للعملاء من خلاله الحصول على فكرة سريعة عن وظائف نظام إدارة الإطارات.

مع جهد تركيب قليل جدًا، يمكنهم الاستفادة من العديد من مزايا مراقبة الإطارات المستندة إلى البيانات. يتم نقل البيانات من مستشعرات الإطارات، مثل ضغط الهواء ودرجة حرارة الإطار، عبر البلوتوث إلى تطبيق ContiConnect على الهاتف الذكي.

يمكن للسائق بعد ذلك، على سبيل المثال، التحقق من حالة الإطارات قبل الانطلاق.

من ناحية أخرى، يقدم ContiConnect Pro حلاً متكاملاً لإدارة الإطارات الرقمية والخدمات التنبؤية. يوفر نظرة شاملة على حالة إطارات الأسطول، بما في ذلك التحذيرات، ويعرض البيانات في بوابة إلكترونية وتطبيق.

بالإضافة إلى البيانات الدقيقة من مستشعرات الإطارات، يستفيد العملاء من خدمات مثل التحذيرات التلقائية والتوصيات المتعلقة بالضغط ودرجة الحرارة وعمق الإطار والمواعيد المحددة للصيانة والتغييرات اللازمة.

يمكّن هذا من إجراء صيانة تنبؤية للمركبات ويحسن بشكل أساسي إدارة الإطارات.

يوفر ContiConnect Pro أيضًا معلومات حول موقع وحالة جميع المركبات، مما يحسن العمليات داخل الأسطول.

تواصل كونتيننتال تطوير نماذج أعمال جديدة وخلق نظام بيئي كامل من الحلول الرقمية الذكية لإطاراتها المتميزة. تدخل الشركة المصنعة للإطارات في شراكات تطوير مستهدفة مع العملاء وشركات التكنولوجيا الأخرى.

من خلال هذا النهج، تهدف مجموعة كونتيننتال للإطارات إلى أن تكون رائدة في تقديم الحلول الرقمية الموجهة للخدمات.

تقدم كونتيننتال اليوم لعملاء الأساطيل مجموعة شاملة من خدمات الإطارات في أي وقت وفي أي مكان يحتاجون إليه، مما يضمن أمانًا وإنتاجية أعلى بتكاليف أقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى