فعاليات ومؤتمرات

فعاليات مذهلة وأنشطة متنوعة ضمن المعرض السعودي للطيران العام ساند آند فن 2024

يضم الحدث أكثر من 100 جهة عارضة وأكثر من 15 فريقاً من جميع أنحاء العالم يقدمون عروضاً جوية مذهلة

تنطلق فعاليات المعرض السعودي للطيران العام “ساند آند فن” لعام 2024 في الفترة من 19 إلى 23 نوفمبر في مطار الثمامة بالرياض.

وباعتباره أكبر حدث للطيران في الشرق الأوسط، فإن معرض ساند آند فن 2024 يمثل تجمعاً لقادة الصناعة وعشاق الطيران للاحتفاء بالابتكار والابداع في مجال الطيران، تماشياً مع رؤية السعودية 2030.

يشهد الحدث المرتقب مشاركة أكثر من 100 جهة عارضة من جميع أنحاء العالم، مع توقعات بحضور ما يزيد على مائة ألف زائر.

كما ستكون نسخة هذا العام الأكبر في تاريخ الحدث، حيث تستعرض أحدث التقنيات والتطورات في مجال الطيران العام، بالإضافة إلى العروض الجوية المثيرة والمعارض التفاعلية.

أقرأ أيضا.. عودة “المعرض السعودي للطيران العام” إلى الرياض في حلة جديدة

ويشتمل المعرض في نسخته لهذا العام على عرض “سكاي فنتشرز” الجوي الذي يشهد مشاركة أكثر من 15 فريقاً دولياً من المتخصصين في تقديم العروض الجوية.

وسيكون الحاضرون على موعد مع أروع العروض المذهلة التي تقدمها فرق شهيرة وعالمية، وفي مقدمتها فريق الصقور السعودية، وفريق Phoenix Paramotors Display Team من بولندا، كما تشمل الفعاليات المذهلة عروض الطيران الجوي المذهلة والمهارات الفائقة التي تستقطب الجمهور بمختلف أعماره وهناك مفاجأة متميزة بانتظار الحضور.

كما يقدم معرض الطائرات “ستاتيك ديسبلاي” للزائرين فرصة للتعرف مباشرة على مجموعة من الطائرات العسكرية والمدنية الأكثر تقدماً ومشاركة متميزة من وزارة الدفاع ووزارة الحرس الوطني ورئاسة أمن الدولة،

ويتيح المعرض المزيد من تقنيات الطيران المتطورة، التي تتنوع ما بين الطباعة ثلاثية الأبعاد وأجهزة محاكاة الطيران، وعروض الطائرات بدون طيار، والطائرات التي يتم التحكم فيها عن بُعد وعروض الليزر.

ومن أبرز الأنشطة ضمن الحدث، ستكون هانغر توكس، حيث يناقش خبراء الطيران وقادة الصناعة التوجهات والابتكارات الهامة، والتي تشمل موضوعات الذكاء الاصطناعي في مجال الطيران، والتنقل الجوي الحضري، والسلامة والأمن، والطيران التجاري.

وتوفر هذه المنصة فرصة فريدة للحضور للمشاركة في المناقشات التي تشكل مستقبل صناعة الطيران وكذلك قصص شيقة وملهمة في مجال الطيران العام كرحلة القطب المتجمد الجنوبي.

ويمكن للعائلات ومحبي الطيران الاستمتاع بمنطقة الترفيه بالطيران أفيتينمنت زون، حيث يلتقي التعليم بالترفيه. وتضم هذه المساحة التفاعلية تجارب الواقع الافتراضي، وورش عمل بناء الصواريخ، وبدلة أيرون مان الواقعية، لتضمن أنشطة ممتعة وجذابة للزوار من جميع الأعمار.

وبالنسبة للحضور الأصغر سناً، ستوفر منطقة الأطفال كيدز زون مجموعة من الأنشطة التعليمية الممتعة، التي تشمل ورش العمل ذات الطابع الجوي، والمعارض التفاعلية، وأجهزة محاكاة الطيران المصممة خصيصاً للأطفال، ما يجعلها تجربة مذهلة وجذابة للعائلات وسيكون هناك منصة لأخذ الصور التذكارية.

كما يمكن للزوار الاستمتاع بمجموعة متنوعة من خيارات المأكولات والمشروبات من أكشاك الطعام التي تقدم المأكولات العالمية والوجبات الخفيفة والمرطبات.

وسيضم الحدث خيارات متنوعة من الوجبات السريعة إلى الوجبات اللذيذة، لتضمن تلبية جميع الأذواق طوال اليوم كما سيتم توفير مناطق للاستراحة والاستمتاع بأجواء الثمامة الرائعة.

بالإضافة إلى معرض ساند آند فن 2024، يمكن للمتخصصين في مجال الطيران أيضاً متابعة المؤتمر العام 118 للاتحاد العالمي للرياضات الجوية، والذي يُعقد في فندق راديسون بلو، مركز الرياض للمؤتمرات والمعارض.

يجمع المؤتمر العام 118 للاتحاد العالمي للرياضات الجوية مجتمع الطيران والرياضات الجوية من مختلف أنحاء العالم لمناقشة مستقبل الطيران.

ويشكل هذا الحدث المرموق منصة للقادة والمبتكرين والمهتمين في صناعة الطيران لمشاركة الأفكار ووضع معايير جديدة والاحتفاء بالإنجازات في عالم الطيران.

وسينضم الحاضرون في المؤتمر العام للاتحاد العالمي للرياضات الجوية إلى مجتمع من أكثر من 90 دولة مختلفة، لوضع الفصل التالي في إرث الاتحاد العالمي للرياضات الجوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى