اقتصاد

“طيبة للاستثمار” و”هيلتون” يفتتحان أول فندق والدورف أستوريا بالمدينة المنورة

أعلنت شركة “طيبة للاستثمار”، إحدى أكبر شركات الاستثمار والتطوير العقاري والضيافة في المملكة العربية السعودية، عن توقيع اتفاقيةٍ إستراتيجية مع “هيلتون العالمية” لافتتاح أول فندق والدورف أستوريا في المدينة المنورة، وذلك خلال مشاركتهما في فعاليات القمة العالمية لمستقبل الضيافة التي أقيمت في مدينة دبي.

وتعكس هذه الخطوة توجه شركة “طيبة” نحو إدارة وتشغيل استثماراتها الفندقية الجديدة من خلال التعاون وعقد الشراكات مع كبرى الشركات العالمية والعريقة في مجال الضيافة الفاخرة،

وبما يعزز مسيرة الشركة في التوسع المستمر ضمن هذا القطاع الواعد، والتزامها برفع مستوى الضيافة في المملكة بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030.

وتعليقاً على الشراكة الجديدة قال الرئيس التنفيذي لشركة “طيبة للاستثمار” سعادة الأستاذ سلطان العتيبي: ” تُشكل هذه الاتفاقية خطوة مهمة على مسار نمونا الإستراتيجي، وتُجسد التزامنا الثابت بتعزيز قطاع الضيافة في المملكة، وتوفير تجارب استثنائية عبر مختلف الفئات”. 

مضيفاً: ” ستسهم شراكتنا مع هيلتون وفنادق ومنتجعات والدورف أستوريا في تعزيز وتطوير مفهوم السياحة والضيافة التي طالما تميزنا بها، من خلال تقديم تجربة ضيافة مميزة تتماشى مع برنامج “خدمة ضيوف الرحمن”، حيث نؤكد من خلال شراكتنا هذه ريادتنا في قطاع الضيافة والتزامنا برؤية السعودية 2030، من خلال توفير مرافق إقامة عالمية تعكس التراث العريق للمملكة.”

ومن المتوقع افتتاح فندق والدورف أستوريا المدينة المنورة في عام 2028، ليكون أول تواجد لهذه العلامة الفندقية الرائدة والحائزة على عدة جوائز، حيث سيقدم خدمات فندقية فاخرة ومميزة لضيوف المدينة المقدسة.

يتمتع الفندق بموقعٍ مثالي في الجهة الشمالية للمسجد النبوي الشريف مع إطلالةٍ مباشرة عليه، وإمكانية الوصول للمسجد سيراً على الأقدام خلال بضع دقائق فقط.

من جانبه أعرب نائب رئيس شركة هيلتون للتطوير في الشرق الأوسط وإفريقيا، كارلوس خنيصر عن سعادته بتوسيع الشراكة مع شركة “طيبة للاستثمار” من خلال هذا المشروع المميز، وقال: “تعد السعودية من أسرع الأسواق نمواً، ولدينا خطط توسعية طموحة،

“طيبة للاستثمار” و”هيلتون” يفتتحان أول فندق والدورف أستوريا بالمدينة المنورة

حيث نرغب في توسيع تواجدنا إلى أكثر من 100 فندق في السنوات المقبلة. مضيفاً: “سيقدم فندق والدورف أستوريا المدينة المنورة تجربة ضيافة فاخرة وخدمات متميزة، مستفيداً من موقعه الإستراتيجي بالقرب من أقدس البقاع في العالم”. مؤكداً تطلعه للتعاون مع “طيبة للاستثمار” لتوسيع شبكة هيلتون في المملكة وتقديم تجارب لا تنسى للضيوف.

سيضم فندق والدورف أستوريا المدينة المنورة أكثر من 300 غرفة وجناحاً فاخراً، ومطعمين مصممين بعنايةٍ فائقة، ومقهى “بيكوك آلي” الشهير. كما يشمل الفندق قاعتين متعددة الاستخدامات للفعاليات، وغرفة اجتماعات مخصصة لقطاع الأعمال، ونادي خاص، وغرفة للصلاة، بالإضافة إلى مركزٍ للياقة البدنية.

تهدف شركة “طيبة للاستثمار” من خلال مشاريعها التحويلية إلى المساهمة في النمو الاقتصادي المحلي بما يخدم مستهدفات رؤية السعودية 2030، لا سيما لجهة الإسهام في التنوع الاقتصادي في المملكة، وخلق فرص العمل،

بالإضافة إلى التزام الشركة بتطوير البنية التحتية الخاصة بقطاع السياحة وتقديم تجارب ضيافة تجمع بين المستويات العالمية المعاصرة والأصالة السعودية. وفي إطار هذه الإستراتيجية ستجدد الشركة فندق “واجهة طيبة”، والذي سيكون تحت مسمى والدورف أستوريا المدينة المنورة.

حيث يجمع هذا التحول ما بين الفخامة العالية للعلامة التجارية الرائدة والأجواء الدينية والثقافية للمدينة المنورة، مما يرتقي بالفندق وخدماته ويضمن له التميز، ويعزز من مكانة طيبة كلاعب رئيسي في إعادة تشكيل مشهد الضيافة في المدينة المنورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى