أخبار عامة

شركة صينية تبدأ بيع تذاكر رحلة سياحية إلى الفضاء

أعلنت شركة “ديب بلو ايروسبايس” الصينية عن إطلاق أولى تذاكر الرحلات الفضائية التجارية، مما سيمكن السياح من تجربة فريدة في الفضاء عام 2027. تأتي هذه الخطوة في إطار طموحات الصين المتزايدة لتعزيز دورها في قطاع الفضاء التجاري ومنافسة الشركات العالمية.

وقد كشفت الشركة عن تذكرتين للرحلة الفضائية، حيث تبلغ قيمة كل تذكرة مليون ونصف مليون يوان صيني (حوالي 211 ألف دولار). ستتيح هذه الرحلة للركاب تجربة انعدام الجاذبية لمدة خمس دقائق خلال فترة الرحلة.

من المقرر أن تكون الرحلة المخطط لها في عام 2027 دون مدارية (Suborbital)، حيث سيتمكن الركاب من الوصول إلى الفضاء والبقاء فيه لمدة 12 دقيقة دون الدخول إلى مدار الأرض، وفقًا لما أوضحته الشركة.

طموحات الفضاء التجاري في الصين

تشهد الصين نمواً ملحوظاً في قطاع الفضاء التجاري، حيث سجلت 26 عملية إطلاق تجارية خلال عام 2023، من بينها إطلاق صاروخ Zhuque-2 الذي طورته شركة “لاندسبايس”، وهو أول صاروخ في العالم يعمل بالميثان، وفقاً لتقارير وسائل الإعلام الرسمية.

تسعى شركة “ديب بلو ايروسبايس” إلى تطوير تكنولوجيا الصواريخ القابلة لإعادة الاستخدام بهدف تقليل تكاليف الإطلاق.

خطط مستقبلية وتوسع الشركات الصينية في الفضاء

في سياق المنافسة المتزايدة، أعلنت شركة “سي ايه اس سبايس” في مايو الماضي عن نيتها إطلاق رحلات سياحية فضائية بحلول عام 2028.

كما تعمل بكين على تعزيز برنامجها الفضائي الطموح، الذي يتضمن مهام مأهولة إلى القمر بحلول عام 2030، بالإضافة إلى خطط لإنشاء قاعدة هناك في المستقبل البعيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى