سياحة تك

جنوب سيناء تستقبل ممثلي 7دول عربية للاحتفال بيوم السياحة العالمي

لإطلاق فعاليات الاحتفال بيوم السياحة العالمي الذي أطلقته منظمة الأمم المتحدة للسياحة بعنوان “السياحة والسلام” من مدينة شرم الشيخ وبحضور الدكتور حسام درويش رئيس الاتحاد الأفروآسيوي استقبل الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء ممثلى الإعلام العربى التابع للاتحاد العربى للإعلام السياحى يمثلون 7 دول عربية .

أوضح المحافظ أهمية العمل الجماعي لتحقيق الأهداف والاستراتيجيات الوطنية وبناء المجتمع المحلي؛ وتحقيق الاستفادة القصوى لبناء مجتمع متقدم ومتكامل، قادر على النمو المتواصل للمواطن المصري في كافة القطاعات.

وكشف عن الانتهاء من إطلاق مبادرة “بداية” التى تواكب الطموحات الوطنية للتنمية البشرية المستدامة  لبناء الإنسان، والعمل على نشر الوعي الصحي والثقافي للمواطنين المحليين في ربوع محافظة جنوب سيناء.

شرح المحافظ لوسائل الإعلام العربية استراتيجية التنمية والتطوير الشامل التي وضعت لوضع خطط التنمية الشاملة والمستدامة والمتساوية لكل مدن المحافظة التسع على مسافة واحدة، وانه قد تم الانتهاء من تقسيم المحافظة إلى خمس نقاط تنموية؛ للاستفادة من كل الميزات والإمكانيات الهائلة التي تتميز بها محافظة جنوب سيناء إلى قطاع رأس سدر كبوابة داخلية للمحافظة واستقبال المواطنين فيها واستحداث المشروعات التنموية المتعددة فيها،

والقطاع الثاني منطقة ابو زنيمة وابو رديس والتركيز على الصناعات المعدنية والمحجرية والبترولية المعززة للاقتصاد الوطني ،ثم القطاع الثالث منطقة سانت كاترين والطور وما تمتلكة من إمكانيات دينية وتاريخية عالمية تشمل كافة الديانات السماوية وجبل التجلي،ثم القطاع الرابع يشمل شرم الشيخ ودهب كمركز عالمي للسياحة القاخرة، واخيراً القطاع الخامس الذي يضم نويبع كمركز لوجستي عالمي يستطيع تلبيه متطلبات دول الجوار للتصدير والنقل الى أوروبا.

وقال محافظ جنوب سيناء إنه جار الانتهاء من صياغة الفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة بهدف عرضها بشكل استراتيجي على المستثمرين محليا ودوليا، موضحا أنه جرى إعداد مقترح خارطة طريق مستقبلية لتوفير فرص استثمارية متنوعة في جميع مدن المحافظة تتضمن قطاعات السياحة، الصناعة، التجارة، الإسكان، والخدمات.


وجرى خلال اللقاء التأكيد على الدور المحوري لمدينتي شرم الشيخ ودهب كوجهتين سياحيتين عالميتين.

من جانبه أكد الدكتور حسام درويش رئيس الاتحاد الأفروآسيوي، الاستعداد الكامل للمساعدة في تحقيق روية المحافظ وتعزيز الفرص الاستثمارية بالمحافظة عن طريق الترويج العالمي للإمكانيات الاستثمارية عن طريق التسويق الاليكتروني بالشراكة مع الاتحاد العربي للإعلام السياحي عبر التواصل مع وسائط الإعلام العربية والعالمية بما يضمن  تحقيق الانتشار عالميا وعربيا لأنشطة الاستثمار الجارية والمستقبلية بالمحافظة.

وعرض الدكتور خالد مبارك عرضا أمام الحضور عن مشروعات التنمية في المحافظة والتي شملت جميع القطاعات الاقتصادية والخدمية والاستثماريّة وخاصة قطاعات السياحة، الصناعة، الإسكان، الزراعة، وغيرها من المجالات التي تهدف لتحقيق مستهدفات روية مصر الوطنية 2030.

وأوضح الدكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء خلال لقاءائه مع ممثلي الإعلام العربي أن إبراز خطة العمل المستقبلية وإظهار المقومات السياحية الفريدة في جنوب سيناء امام الإعلاميين والصحفيين من الدول العربية من المملكة العربية السعودية و. مصر والأردن والإمارات العربية المتحدة و اليمن و البحرين.

من جهته بين الدكتور صالح المخدوم عضو الاتحاد أهمية دعم السياحة في جنوب سيناء وليس مدينة شرم الشيخ فقط وأن فريق عمل الاتحاد يعد بأنه سيبذل كل الجهد لدعم جهود المحافظ والمحافظة في التنمية الشاملة والتنمية السياحية كما أضافت الإعلامية نهلة الجمال من المملكة العربية السعودية عن سعادتها بما تم وسيتم من خطة التنمية الشاملة لمحافظة جنوب سيناء  وأنها تفتخر بما يقوم به معالي المحافظ من جهد.

ولفت محافظ جنوب سيناء إلى أن الدولة المصرية تستهدف الوصول بمستهدفات صناعة السياحة في 2030 إلى 30 مليون سائح، ولابد من أن تساهم جنوب سيناء، في حصتها العادلة من اعداد السياح، باتخاذ كافة التدابير والدعاية والخطط الترويجية  للمقاصد السياحية بالمحافظة التي تشمل تحسين الخدمات السياحية المقدمة، وتحفيز الطلب علي تلك المقاصد.

ثم تحدث الدكتور حسام درويش رئيس الاتحاد الافريقي الآسيوي AFASU  وشكر محافظ جنوب سيناء علي الجهد المبذول والواضح خلال السبعين يوما الفائته وأكد أن الشراكة بين الاتحاد الافريقي الآسيوي والاتحاد العربي للإعلام السياحي هي شراكة استراتيجية لدعم جهود وخطط التنمية الشاملة لمعالي المحافظ وفريق عمله في جنوب سيناء ووعد بإقامة حدث سيكون مفاجأة سعيدة في القريب العاجل لدعم خطط التنمية الشاملة والاستثمار في جنوب سيناء.

وأضاف الدكتور حسام درويش أن هناك مفاجأة كبري سيعلن عنها قريبا ستصبح لصالح المحافظة وتسويقها عالميا خاصة بعد أن حصلت مدينة شرم الشيخ علي أفضل مدينه سياحيه آمنه في العالم في فبراير الماضي.

اقرا ايضا خلال اجتماع منظمة السياحة العالمية على هامش احتفالات يوم السياحة العالمي بأندونيسيا

ودعا دكتور حسام درويش المحافظ لحضور حفل الاتحاد بمدينة شرم الشيخ في أكتوبر القادم بحضور وفد الاتحاد العربي للإعلام السياحي.

واختتم الدكتور خالد مبارك بالترحيب بكل المقترحات ودعمها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى