أخبار عامة

“ثيون” الألمانية الرائدة في مجال بطاريات الليثيوم والكبريت تطلق أعمالها في الخليج

  • “ثيون” تفتتح مكتبها في دبي لنقل المعرفة وجلب تكنولوجيا بطاريات الليثيوم والكبريت إلى المنطقة
  • سيدعم مكتب دبي عقد الشراكات الإقليمية لدفع جهود تحول الطاقة في الخليج
  • تقنية “ثيون” المبتكرة تستهدف تحقيق كثافة طاقة أعلى بثلاث مرات، مما يعد بنقلة نوعية في سوق البطاريات

افتتحت شركة “ثيون” الألمانية الرائدة في تكنولوجيا بطاريات الليثيوم والكبريت مكتبها التمثيلي في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. معلنة بذلك بدء مرحلة جديدة من التوسع في منطقة الخليج. تهدف الشركة خلالها إلى نقل تقنيتها المتقدمة للبطاريات القائمة على الليثيوم والكبريت إلى الأسواق الإقليمية الملتزمة بالابتكار في قطاع الطاقة.

وعلى عكس بطاريات الليثيوم أيون التقليدية، تتميز بطاريات “ثيون” باستخدامها المبتكر لعنصر الكبريت، مما يجعلها خيارًا بيئيًا واقتصاديًا فريدًا. فالكبريت، الذي يتواجد بوفرة في المنطقة باعتباره منتجًا ثانويًا لصناعة النفط، يمكن تحويله إلى مورد اقتصادي قيّم،

مما يساهم في تقليل الاعتماد على سلاسل التوريد التقليدية المعتمدة على تعدين الكوبالت والمنغنيز والنيكل. فبسعر 1 درهم إماراتي فقط للكيلوغرام الواحد، يعد الكبريت أرخص بحوالي 99% من مواد البطاريات النشطة التقليدية، مما يمنح “ثيون” ميزة تنافسية كبيرة من حيث التكلفة.

تستهدف “ثيون” توليد كثافة طاقة أعلى بثلاث مرات، وهي مصممة لإحداث نقلة نوعية في سوق البطاريات. كما تسعى الشركة لتلبية الطلب العالمي المتزايد على الطيران الكهربائي والتطبيقات الأخرى الناشئة.

وسيكون المكتب الجديد في دبي بوابة استراتيجية للشركة في الخليج، حيث سيساهم بشكل فعال في تعزيز الأجندات الإقليمية للطاقة، وبناء شراكات قوية مع قادة الصناعة، والجامعات، والجهات المعنية في مختلف أنحاء دول الخليج.

تلعب مصادر الطاقة المتجددة دورًا أساسيًا في تحقيق الهدف العالمي لخفض الانبعاثات بنسبة 43% بحلول عام 2030، استنادًا إلى توصيات التقييم العالمي لمؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ “كوب 28” والذي استضافته الإمارات أواخر عام 2023.

ونظرًا لتقلب مصادر الطاقة المتجددة، أصبحت تقنيات تخزين الطاقة أكثر أهمية من أي وقت مضى، مما يجعل من تكنولوجيا البطاريات المبتكرة مثل تلك التي تقدمها “ثيون” حاسمة في تسريع تحول الطاقة، وهو هدف استراتيجي لدول مجلس التعاون الخليجي.

وفي هذا السياق، صرح الدكتور أولريش إيمز الرئيس التنفيذي لشركة، الرئيس التنفيذي لشركة ثيون: “يُعد افتتاح مكتبنا في الإمارات خطوة منطقية في توسعنا الإقليمي، حيث تأتي دول الخليج في مقدمة الدول التي تولي أهمية كبرى لتحول الطاقة، كما أنها توفر بيئة أعمال مثالية تدعم الابتكار والنمو. وهنا في الخليج، نجد رؤية واضحة للمستقبل، والدافع لتحقيقها، فضلًا عن توافر الكبريت.”

منذ مشاركتها في جيتكس جلوبال وإلقاء كلمتها في مؤتمر بلومبرج خلال ضمن مؤتمر “كوب 28” أواخر عام 2023، ركز فريق “ثيون” على صناعة الطاقة في الخليج، بدءا من المملكة العربية السعودية وقطر إلى الإمارات العربية المتحدة.

وفي ضوء الفرص الإقليمية المتاحة، سعت “ثيون” إلى بناء علاقات مع قادة الصناعة، وإقامة شراكات استراتيجية تمهيدًا لتوسعها. وبافتتاح مكتبها في دبي، تعزز الشركة من موقعها المثالي لدعم التزامها الطويل الأمد بالاستدامة.

من جانبه، أعرب ماتياس فينجلر، المدير المالي لشركة “ثيون” والعضو المنتدب لشركة “ثيون الشرق الأوسط”، عن حماسه لتوسيع نشاط الشركة في الخليج قائلاً: “تقنيتنا المتقدمة، التي تعتمد على الكبريت مناسبة تماما للمنطقة ، حيث يتوفر الكبريت على نطاق واسع وبسهولة هنا، ونحن واثقون من قدرتنا على المساهمة بشكل كبير في بناء منظومة بيئية مستدامة ومبتكرة تدعم تحول الطاقة في منطقة الخليج.”

تُعتبر “ثيون” في طليعة الابتكار في مجال البطاريات، مع تقنيات مثل الأنود خفيف الوزن المتين، الذي يتيح أكثر من 2000 دورة شحن وتفريغ، والذي تم التحقق من جدواه من قبل معاهد أبحاث رائدة في ألمانيا.

كما ستركز الشركة من مقرها الجديد في الإمارات على نقل المعرفة، وسيساهم الفريق بالتعاون مع الجامعات المحلية في جهود البحث والتطوير، والعمل مع الصناعة على تبسيط الموارد، ومواءمة نفسها مع الشركات الرائدة لتوسيع نطاق إنتاج الخلايا. وهو ما سيعزز بدوره من نمو المواهب وتهيئة فرص العمل والإسهام في جعل تحول الطاقة حقيقة واقعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى