اتصالات وتكنولوجيا

تفهم ما تراه وتسمعه.. ميتا تعلن عن ميزات نظارتها الجديدة Ray-Ban

أعلنت شركة Meta عن تحديثات جديدة لنظارة Ray-Ban Meta الذكية في مؤتمر Meta Connect 2024، حيث أعلن الرئيس التنفيذي للشركة، مارك زوكربيرج، عن عدد من الميزات الجديدة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي والتي من المتوقع أن تجعل النظارات الذكية جهازًا استهلاكياً سائداً في المستقبل القريب.

وتتضمن التحديثات الجديدة قدرات معالجة الفيديو بالذكاء الاصطناعي في الوقت الحقيقي، وترجمة اللغة في الوقت الحقيقي، والقدرة على مسح رموز الاستجابة السريعة وتلقي التذكيرات، ودمج خدمات مثل iHeartRadio وAudible، مما يسمح للمستخدمين بالوصول إلى الوصول إلى الخدمات المألوفة.

كما تشمل التحديثات الجديدة القدرة على إجراء محادثات بشكل طبيعي أكثر مع «ميتا إيه آي» (Meta AI) حيث يمكن للمستخدمين بدء المحادثة بعبارة «مرحبا ميتا» ثم طرح أسئلة متتابعة دون الحاجة لتكرارها.

وبهذه الطريقة تسلط Meta الضوء على أن نظارتها الذكية ستتمكن قريباً من معالجة الفيديو في الوقت الفعلي. سيتمكن المستخدمون من طرح أسئلة على الذكاء الاصطناعي حول ما يرونه وتلقي الإجابات في الوقت الفعلي. وستتيح النظارات الذكية ميزة التذكيرات، إذ يمكن للمستخدمين طلب تذكيرهم بأشياء محددة يرونها عبر النظارات، مثل صورة لسترة يرغبون في مشاركتها مع صديق لاحقًا.

كما تستطيع نظارة Ray-Ban Meta حالياً التقاط الصور ووصفها للمستخدمين، ولكن الترقية الجديدة ستتيح تجربة أكثر طبيعية. على أن تتوفر هذه المزايا الجديدة في وقت لاحق من العام الجاري.

اقرا ايضا: Meta تقاضي “شركة مراقبة” جمعت بيانات المستخدمين عبر حسابات مزيفة

كذلك كشفت ميتا عن ميزة الترجمة الفورية للغات، التي ستسمح للمستخدمين بالتواصل بلغات مختلفة، مثل الفرنسية والإيطالية والإسبانية، إذ ستترجم النظارات المحادثات بنحو فوري إلى اللغة المختارة، أيضًا ستقدم هذه الميزة المزيد من اللغات مستقبلًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى