أخبار عامةاقتصاد

بنك دبي الإسلامي يدرج صكوكا بقيمة 500 مليون دولار في ناسداك دبي

أعلنت ناسداك دبي عن إدراج صكوك بقيمة 500 مليون دولار، أصدرها بنك دبي الإسلامي، الذي يُعتبر أكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة يقدم خدمات التمويل الإسلامي.

تم تسعير الصكوك الإضافية من المستوى الأول (AT1) لبنك دبي الإسلامي بمعدل ربح سنوي يبلغ 5.25%. وقد لاقت هذه الصكوك اهتمامًا كبيرًا من المستثمرين، مما أدى إلى زيادة ملحوظة في الاكتتاب، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات.

تجذب الصكوك شريحة واسعة من المستثمرين.

قد جذب الإصدار الجديد من البنك، الذي تم إدراجه بشكل مزدوج في كل من ناسداك دبي ويورونكست دبلن، مجموعة متنوعة من المستثمرين بما في ذلك المؤسسات المالية، والبنوك الخاصة، ومديري الصناديق في أوروبا وآسيا والشرق الأوسط. وهذا يعكس زيادة جاذبية الأدوات المالية الإسلامية ويظهر أيضًا ثقة المستثمرين في الأسواق المالية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

إقبال كبير على صكوك بنك دبي الإسلامي.

حقق إصدار صكوك البنك، الذي تم تنفيذه خلال يوم تداول واحد فقط، فارقًا قدره 133.4 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأمريكية، وهو أدنى مستوى مسجل لأداة AT1 منذ الأزمة المالية في عام 2009.

حافظ بنك دبي الإسلامي على تصنيف A3 مع نظرة مستقبلية مستقرة من وكالة موديز، وتصنيف A مع نظرة مستقبلية مستقرة من وكالة فيتش، حيث تجاوزت القيمة الإجمالية لإصدار الصكوك 9 مليارات دولار أمريكي، مع 11 إدراجًا للصكوك في ناسداك دبي.

زيادة في الطلب على التمويل الإسلامي


قال حامد علي، الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي في ناسداك دبي: “نرحب بالإدراج الأخير لصكوك بنك دبي الإسلامي في ناسداك دبي، مما يعكس الطلب المتزايد على التمويل الإسلامي والقوة المتنامية لأسواق رأس المال في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وأضاف: “سنواصل جهودنا لتوفير منصة تمكينية تسهل إصدار الصكوك واستثمارها، مما يعزز النمو في التمويل الإسلامي على مستوى العالم”.

تجاوزت قيمة الصكوك في ناسداك دبي 93 مليار دولار.

تسجل ناسداك دبي حالياً ما يصل إلى 93 مليار دولار من الصكوك القائمة عبر 102 عملية إدراج، بالإضافة إلى 133 مليار دولار في إدراجات أسواق رأس المال.

كما تعزز ناسداك دبي الفرص المتاحة في مجالات التمويل الإسلامي والمنتجات ذات الدخل الثابت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى