أخبار عامةاقتصاد

بعد تأهلها.. 100 شركة عالمية تتنافس بنهائيات كأس العالم لريادة الأعمال

أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” عن تأهل 100 شركة من مختلف قارات العالم إلى نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال، التي ستقام في العاصمة الرياض. تُنظم هذه الفعالية بالتعاون مع مؤسسة الأمير محمد بن سلمان “مسك” وشبكة ريادة الأعمال العالمية GEN، وذلك ضمن فعاليات ملتقى بيبان 24 المقرر إقامته من 5 إلى 9 نوفمبر المقبل.

تُعتبر هذه المسابقة واحدة من أكبر وأشمل المنافسات وبرامج الدعم في هذا المجال، حيث يتنافس فيها عشرات الآلاف من رواد الأعمال من 200 دولة على جوائز نقدية تصل قيمتها إلى مليون دولار.

ستتنافس الشركات المئة المتأهلة في التصفيات النهائية خلال ملتقى “بيبان 24″، وتمثل هذه الشركات 52 دولة من مختلف أنحاء العالم، بعد أشهر من المنافسة في التصفيات الوطنية والإقليمية، بالإضافة إلى اختيارات المجموعة العالمية ومعسكر التدريب الذي أُقيم لأفضل 250 شركة.

فئات الجوائز

تقدم المسابقة جوائز نقدية لفئات مختلفة تشمل الشركات في مرحلة الفكرة (10 شركات)، الشركات الناشئة (62 شركة)، والشركات في مرحلة النمو (28 شركة). كما سيتنافس المؤسسون في فئات متخصصة تغطي مجالات مثل الصحة، واقتصاد المستقبل، والطاقة، والقيادة الصناعية، والبيئة المستدامة، وتلبية الاحتياجات الأساسية.

وأشار رئيس الشبكة العالمية لريادة الأعمال GEN، جوناثان أورتمانز، إلى أن الشركات المشاركة تضم مؤسسين طموحين وفرقًا متميزة تسعى لإحداث تغيير حقيقي من خلال الابتكار وريادة الأعمال. ويأتي هذا الدعم من GEN و”منشآت” وشركائهم، مما يساعدهم على الاقتراب من تحقيق أهدافهم من خلال تجربة كأس العالم لريادة الأعمال.

وستتعرف الشركات المتأهلة إلى التصفيات النهائية على مشهد الشركات الناشئة المتطور في السعودية، مما يمكنها من البحث عن فرص لدخول السوق، حيث شهدت منظومة ريادة الأعمال في السنوات الأخيرة نموًا ملحوظًا مع ارتفاع قياسي في استثمارات رأس المال الجريء.

نتائج مثمرة على مر السنوات

منذ بدء المسابقة في عام 2019، تم ربط المؤسسين بأكثر من 4 ملايين دولار كجوائز نقدية، بالإضافة إلى 266 مليون دولار أخرى من الدعم والخدمات المجانية. كما استقطبت المسابقة أكثر من 430,000 مسجل من 200 دولة، إلى جانب دعم أكثر من 100 شريك عالمي.

يهدف ملتقى بيبان 24 منذ انطلاقه إلى تعزيز مكانة المملكة كوجهة رئيسية لرواد الأعمال على الصعيدين الإقليمي والدولي، ودعم نمو مشاريعهم وزيادة قدرتها التنافسية، فضلاً عن تحفيز روح ريادة الأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى