فعاليات ومؤتمرات

القمة السعودية لتكنولوجيا الموارد البشرية تبحث المناقشات المركزة نحو مستقبل العمل في العصر الرقمي

يبدأ العد التنازلي للنسخة الثامنة المرتقبة للغاية من القمة السعودية لتكنولوجيا الموارد البشرية التي تستضيفها ( فوكو-الرياض) في 4 و 5 نوفمبر 2024. مع موضوع «الذكاء الاصطناعي القابل للتفسير (XAI): تطور المواهب والتكنولوجيا»، تتصور النسخة الثامنة من قمة HR Tech السعودية تلخيص التطورات في الذكاء الاصطناعي وآثارها على القوى العاملة في المملكة.

مع كون الذكاء الاصطناعي (AI) في طليعة هذا التطور، تخطو المملكة العربية السعودية خطوات كبيرة في رحلتها نحو مملكة متحولة رقميًا. ستكون القمة السعودية السنوية الثامنة لتكنولوجيا الموارد البشرية 2024 تدور حول تسريع التحول الرقمي مع وضع المتعاملين ضمن عملية التطوير .

تقود المملكة العربية السعودية السباق نحو القدرة التنافسية الرقمية بين العديد من الدول , و تماشياً مع رؤية 2030، وضعت المملكة التكنولوجيا الرقمية في قلب التحول.و التي يمثل من خلالها الشباب السعودي النسبة الاعلى من القوى البشرية للمملكة ، بحيث يشكلون عوامل تمكين رئيسية لرؤية المملكة 2030, وفقًا لتقرير بحث IMARC، و الذي من المتوقع أن يظهر حجم سوق تكنولوجيا الموارد البشرية .

من ضمن التحفظات التي يتم دراستها عبر القمة سوء إدارة الذكاء الاصطناعي، والكوارث الطبيعية، وعدم كفاية قدرات الموظفين, و على الرغم من هذه التحديات، يعتقد 75٪ من المستجيبين أن وظائفهم في مجال الموارد البشرية تدير المخاطر بشكل فعال.

لا تزال إدارة المواهب محط تركيز كبير للمملكة كما يعد تحديد المواهب المناسبة، جنبًا إلى جنب مع تحسين مهارات الموظفين وإعادة مهارتهم بناءً على ملفات تعريف وظائفهم، أمرًا ضروريًا للاحتفاظ بأفضل المواهب، وخاصة المواطنين السعوديين، بما يتماشى مع مبادرة التوطين.

وحول مشاركة (فلاي اكيد) كراعٍ بلاتيني لهذا الحدث، و من جانبه لفت “ فارس البدر” مسؤول الايردات (بفلاي اكيد) :-نتشرف بوجودنا كراعي بلاتيني للقمة الحكومية .

كما نتطلع إلى تقديم أحدث الابتكارات في تكنولوجيا سفر الشركات، والتواصل مع قادة الصناعة، والمشاركة في مناقشات ثاقبة حول كيفية تعزيز التكنولوجيا لعمليات الموارد البشرية وتجارب الموظفين, و نحن مهتمون بشكل خاص بتبادل اتجاهات السفر الجديدة وأفضل الممارسات التي يمكن تنفيذها لدفع الكفاءة والفعالية داخل المنظمات.

سيكون الحدث هو المنصة المثالية التي لا تتميز فقط بنشر المعرفة من قبل قادة الموارد البشرية الرائدين في المنطقة، بل ستوفر أيضًا منصة مستقرة للشركات لابراز عروضها الأخيرة وإجراء الحوار مع عملائها المحتملين.

مضيفا : ان قادة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية سيحصلون على إضافة كبيرة في إصدار هذا العام حيث من المقرر أن يستضيف المنظمون أول جوائز تكنولوجيا الموارد البشرية في المملكة و تعد اضافة جديدة على هامش قمة الموارد البشرية و التي يهدف منها الاحتفال بالانجازات الرائعة في قطاع الموارد البشرية في المملكة العربية والاعتراف بها.

و اضاف فارس :- تم تصميم هذه الجوائز لتكريم التميز عبر الفئات المختلفة، بما في ذلك مشاركة الموظفين، وتطوير المواهب، وابتكار تكنولوجيا الموارد البشرية، وتوفر منصة مرموقة للمؤسسات لعرض مبادراتها ونجاحاتها في مجال الموارد البشرية.

و نوه السيد “ سيد ان سي “، مدير كيو ان انترناشونال الى ان إدارة الذكاء الاصطناعي الفعالة وتعزيز محو الأمية بالذكاء الاصطناعي بين متخصصي الموارد البشرية أمرًا بالغ الأهمية للتنقل في الاضطراب التكنولوجي، وتعزيز صنع القرار الصحيح، وخلق بيئة أكثر أمانًا وأكثر ابتكارًا للموارد البشرية في المملكة العربية السعودية.

مضيفا ان الذكاء القابل للتفسير يعتبر هو الطرح الاساسي لقمة الموارد البشرية الحكومية الثامنة لهذا العام ,و كشف سيد عن الانتقال لمرحلة جديدة على صعيد هذا الحدث المهم من جهة تخصيص جوائز الحكومات الذكية من خلال هذه القمة السعودية الاكثر حضورا .

و من المقرر ان يكون المتحدث الرئيسي لهذه القمة السيد دان بونتيفراكت، المؤلف البارز الحائز على عدد من الجوائز واستراتيجي القيادة وخبير التغيير الثقافي في دائرة الموارد البشرية، و التي تعد اسهاماته وكتبه علامة فارقة في تشكيل الفرق و تحويل ثقافة الشركات إلى ميزة تنافسية.

يتوقع ان تكون هذه القمة رفيعة المستوى بمثابة منصة لاستكشاف الحلول وتقديم مشورة الخبراء في مجالات مثل إدارة المواهب، وخبرة الموظفين، والتوظيف، وأنظمة كشوف المرتبات، وإدارة الأداء، والتوظيف القائم على المهارات، والتعلم الرقمي، تطوير القيادة، إدارة التنمية، إدارة التغيير والثقافة والمزيد، وكلها مدعومة بتكامل التكنولوجيا.

كن جزءًا من هذه القمة للكشف عن الاستراتيجيات التي تمكن المنظمات من تسخير إمكانات الذكاء الاصطناعي القابل للتفسير في تشكيل مستقبل العمل في المملكة و سجل حضورك عبر منصاتنا

اقرأ ايضا VIWELL تدعم الشركات السعودية للارتقاء بمعايير صحة وجودة حياة ورفاهية الموظّفين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى